بغداد اليوم -  

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي ان الوزارة عملت على تسهيل الكثير من إجراءات الحصول على القروض الميسرة واختزال حلقات الروتين في انجاز المعاملات دعما للشباب الباحثين عن العمل، جاء خلال لقائه امين سر الحشد الشعبي السيد أبو منتظر الحسيني والوفد المرافق له .

واكد السيد الأسدي سعي الوزارة الجاد نحو توفير الدعم اللازم للفئات المستضعفة، مشيرا الى جملة اجراءات اتخذتها الوزارة لخدمة شرائح واسعة من المجتمع خصوصاً الفئات الضعيفة، وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، ومنها جرحى الحشد الشعبي، وذلك للتخفيف عن كاهل العديد من تلك الاسر التي قدمت تضحيات كبيرة في سبيل الوطن.

وأشار السيد الوزير الى تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة وهيئة الحشد الشعبي بما يخدم عوائل الشهداء، لافتا الى ضرورة إشراك الشباب الباحثين عن العمل في الدورات التدريبية التي تقدمها مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات، لتنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يتطلبه سوق العمل، فضلا عن منحهم قروضا ميسرة تساعدهم على فتح مشاريع مستقبلية، على ان تكون مشاريع حقيقية تمكنهم من التغلب على مصاعب الحياة. 

من جانبه اشاد السيد الحسيني بالجهود التي تبذلها وزارة العمل، خاصة وان الشرائح التي تحت عنايتها هي الاكثر استحقاقاً للخدمات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة

شمسان بوست / عدن:

دشن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان ، اليوم، بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية .

وخلال التدشين أكد وزير الداخلية أن تدشين العمل بالنظام الإلكتروني يأتي ضمن إطار مساعي وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءة والشفافية في بيئة العمل ، وضمان حصول منتسبي الوزارة على حقوقهم بشكل منتظم وسلس من ترقيات وغيرها.

واستمع وزير الداخلية من وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء دكتور قائد عاطف صالح إلى شرح عن مكونات النظام الالكتروني  الذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمنتسبي وزارة الداخلية وحماية البيانات وتشفيرها ، وسرعة الوصول للمؤهلات والتخصصات والدورات لإعداد خطط التدريب والتأهيل بالإضافة إلى تمكين الوزارة  من إعداد الموازنة المالية بشكل دقيق بناءً على المعرفة الحقيقة للموارد البشرية التابعة لها .

لافتاً أن النظام الالكتروني يتميز بربط  الإدارات العامة لشؤون الضباط والأفراد والمالية معاً، مع الاحتفاظ بخصائص كل إدارة وباستقلالية تامة لكل منهما، والربط البرمجي والتكامل مع نظام الهوية الرقمية بمصلحة الأحوال المدنية ويعمل على إصدار بطائق إلكترونية عسكرية لمنتسبي الوزارة وفق برمجيات وتقنيات حديثة لضمان حماية البيانات  من التزوير والتلاعب.

حضر التدشين وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري ومدراء عموم شؤون الضباط العميد عبده سالم الصبيحي وشؤون الأفراد العميد خالد صالح مقيلب.

مقالات مشابهة

  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • صفحة جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.. «المالية»: حزم تسهيلات ضريبية أخرى لتحفيز مجتمع الأعمال
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية