ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 أمينة المحجوب إن الجلسة كانت عبارة عن إجراء لا يمت للائحة الداخلية بصفة ولا لأعضاء مجلس الدولة ولا التنظيم الداخلي ينظم سير الجلسات وانتخاب مجلس الرئاسي.

المحجوب أضافت خلال تصريح عبر قناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد “ومن الطبيعي أنه من لما خلق الاتفاق السياسي لم يصدر من مكتب الرئاسة السابق سواء الدكتور السويحلي والمشري لم تخرج علينا زوبعة كهذه ان يعقد اجتماع المجلس بناء على رؤساء اللجان، رؤساء اللجان ليسوا اليد الطولى ويدعو لاجتماع الجلسة وانتخاب مجلس الرئاسة هذا إجراء باطل ووفق اللائحة الداخلية لدينا دعوى مرفوعة أمام القضاء بخصوص الورقة التي صار خلاف عليها”.

ونوّهت إلى أن جل الأعضاء الذين ينادون جلسة استكمال مكتب الرئاسة بل من يجري ويسعى لذلك في ظل الانقسام والخلل يسعى لتحقيق مآربه الشخصية ومن يرى ان مصلحته الشخصية تعلو على مصلحة الوطن لا يعنيه إن انقسم أو تشظي المجلس.

وأشارت إلى أن تكاله دعا لجلسة يوم الاثنين الماضي وإدراجها من قبل دبرز كمقرر لمجلس الدولة ودعا الزملاء لنبذ الخلاف ومناقشة الخلاف ومحاولة لإيجاد حل وهناك فريق متواصل من فريق المشري ومؤيديه وتكاله ومؤيديه هناك لجنة تواصل تقدم أحد أطراف اللجنة وطلب من الرئيس تأجيل جلسة الاثنين لمحاولة رأب الصدع وايجاد حل وتوافق يرضي كل الأطراف ويبقى المجلس دون انقسام واستجاب تكاله لهذا الطلب من طرف الفريق الداعم للمشري ولكن تفاجئ بدعوة لجلسة يوم الاربعاء دون معرفة من هم الاعضاء الذين حضروا.

ونوّهت إلى أن البعثة وبعض الشخصيات الديبلوماسية كلها ترى بأن هذا شأن داخلي يجب حله داخل ليبيا، مؤكدة على أن المجلس يمد يد التواصل وانهاء الخلاف لكنها مرفوضة من الطرف الآخر ولن يتنازل عن حقه لذلك بانتظار القضاء هو من يفصل بينهم.

وشددت على أنه لا تستطيع أي سلطة ممارسة ضغطها عليه لأنه سلطة مستقلة وحتى لو صدر حكم ضد المجلس هم كأعضاء معه. 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون

بعث رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر عبد الرحمن تياني، برسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد هنأ رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر الرئيس تبون من خلال الرسالة بتجديد ثقة الشعب الجزائري فيه، رئيسا للجمهورية. معتبرا إياها إعترافا شعبيا بالمنجزات الكبرى التي حققها خلال عهدته الأولى.

كما أشاد عبد الرحمن تياني بقوة العلاقات الثنائية بين الجزائر والنيجر. والتي تسمح بالعمل على إنجاز مشاريع عملاقة، يعيرها البلدان أهمية كبرى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ” الجديد”: محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف يتخبط والرئاسي في ورطة
  • لنقي: هنالك مخاوف من استغلال الخلافات السياسية والعسكرية لتشكل لجنة دولية للإشراف على أموال ليبيا
  • دغيم: البعثة أكدت أن المجلس الرئاسي صاحب مصلحة في اختيار المحافظ
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة