افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية اليوم السبت، يرافقها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، زيارة مطولة لمحافظة القليوبية، وذلك علي هامش زيارة وزير التنمية المحلية لمحافظة القليوبية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة.

حيث افتتحت معرض صنع في القليوبية والذي يعرض منتجات المنطقة الاستثمارية ببنها، ويشجع الشباب ويوفر الكثير من فرص العمل وتعرض اكثر من 25 شركة منتجاتها يستمر حتي3 سبتمبر بمدينة بنها بجوار نادي التجديف بمنطقة الإشارة، وذلك بحضور الدكتورة ايمان ريان، نائب المحافظ، و اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقامت الدكتورة منال عوض، والمهندس أيمن عطية بجولة تفقدية بالمعرض للتعرف علي المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار والخزف والجلود والاخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والاكسسورات والسجاد اليدوي والكليم والاحجار الكريمة والتحف والانتيكات ومشغولات الجلود والكورشية.

وأشادت وزير التنمية المحلية بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها، موجهاً بزيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة علي منصة " أيادي مصر " من محافظة القليوبية.

وأكدت الدكتورة منال عوض، على اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنصة " أيادى مصر " لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوي معيشة الأسر.

وقالت وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها لمنصة " أيادى مصر " والاستمرار في تطويرها وتوسيع نطاقها لزيادة المنتجات المعروضة عليها وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلى والدولى مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم جهود الدولة في القضاء على البطالة.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن " منصة أيادى مصر " تهدف إلي تمكين المرأة من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية والحرفية والتي تتميز بها القرى والمدن بالمحافظات عبر منصة إلكترونية.

كما أوضحت الدكتورة منال عوض، أنه خلال الأشهر الماضية زاد عدد المنتجين والحرفيين على منصة " أيادى مصر "، وأن دعم الوزارة المستمر للتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية بما يساهم فى تحسين مستوى معيشة الأسر عبر دخل شهرى ثابت.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن عطية أنه تم عمل حصر لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية علي أرض المحافظة، كما تم رفع كفاءة الحرف اليدوية وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية ومساعدة أصحاب الحرف في تسويق منتجاتهم عبر منصة " أيادي مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية اخبار القليوبية وزيرة التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة الدکتورة منال عوض أیادى مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلي الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلى تواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة، مشيراً إلي أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

اقرأ أيضاًارتفاع ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 3 وفيات

مراسلة صدى البلد: القطار القادم من القاهرة للإسماعيلية كان يسير في الاتجاه الخاطئ

الصحة: نقل مصابي حادث قطاري الشرقية لمستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان