أشاد النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ، بمهرجان العلمين الجديدة، والذي يُعد من أبرز الأحداث السياحية والثقافية في مصر خلال الفترة الأخيرة.

تعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية

وقال «مهران»، في تصريحات صحفية، إن المهرجان يلعب دورًا محوريًا في دعم قطاع السياحة، وجذب الاستثمارات الجديدة، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أن مهرجان العلمين الجديدة يأتي في إطار رؤية الدولة الطموحة لتطوير المدن الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، بما في ذلك السياحة.

فعاليات المهرجات جمعت بين التراث والحداثة

وأضاف «مهران»، أن الفعاليات المتنوعة التي تضمنها المهرجان من عروض فنية وثقافية ورياضية تجذب الأنظار، وتسلط الضوء على إمكانيات مصر كمقصد سياحي متميز، يجمع بين التراث الغني والتطور الحديث.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مهرجان العلمين الجديدة يسهم في تعزيز الحركة السياحية، من خلال استقطاب الزوار من مختلف دول العالم، مما يساهم في زيادة الإيرادات السياحية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار «مهران»، إلى أن المهرجان يعزز الثقة في مناخ الاستثمار في مصر، ويفتح الباب أمام الاستثمارات الجديدة في قطاعات متعددة، مثل السياحة، والعقارات، والخدمات.

وشدد رئيس «صحة الشيوخ»، أهمية استثمار مثل هذه الفعاليات في الترويج لمصر كوجهة استثمارية وسياحية متكاملة، حيث تمثل العلمين الجديدة نموذجًا للمدن الذكية والمستدامة التي تلبي احتياجات العصر الحديث، داعيا إلى تنظيم مزيد من الفعاليات الدولية التي تعزز من صورة مصر كدولة حديثة ومتطورة قادرة على استضافة الأحداث العالمية بكفاءة واحترافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمين العلمين الجديدة مجلس الشيوخ العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس «برلمانية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة في مصر

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب، مؤكداً أنه يشكل خطوة نوعية نحو تطوير المنظومة القضائية في مصر.

 قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن هذا القانون يهدف إلى تحقيق العدالة الناجزة من خلال تقليص مدد الحبس الاحتياطي وتوفير ضمانات أكبر للمتهمين والشهود، بما يتماشى مع التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان.

تخفيف الأعباء على النظام القضائي

وأوضح أن القانون الجديد يمنح النيابة العامة اختصاصات أوسع في تحريك الدعوى الجنائية، وهو ما يعزز من دورها في تحقيق العدالة، كما يتضمن أدوات حديثة مثل التحقيق والمحاكمة عن بُعد، وهو ما سيسهم في تسريع وتيرة العدالة وتخفيف الأعباء على النظام القضائي.

وأكد أن القانون الجديد سيعمل على حماية حقوق الأفراد من خلال إدخال آليات جديدة للتظلم الإلكتروني وتقليص مدد الحبس الاحتياطي بشكل واضح، مما يحد من تجاوز حقوق المتهمين في الاحتجاز دون محاكمة سريعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • رئيس «برلمانية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة في مصر
  • «صحة الشيوخ»: بيان «النواب» بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية «إيجابي»
  • المسار النزولي للتضخم يعزز انتهاء ذروة التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية
  • خريطة الصراع الجديدة في بحر الصين الجنوبي