أكدت وزارة التنمية المحلية بدء المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية اليوم، وتستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، في إطار إزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة ونهرالنيل.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وأشار البيان الصادر عن الوزارة، إلى أن ما يتم رصده من مخالفات بواسطة المتغيرات المكانية، يتم التعامل الفوري معه وتنفيذ الإزالة الفورية، مؤكدا تكثيف الحملات للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع أي تعديات عليها.

وأوضح أن غرفة عمليات الوزارة تتابع بشكل مستمر مع المحافظات تنفيذ الحملات  وإزالة التعديات وتنفيذ الجدول الزمني الخاص بكل محافظة. 

رفع 7 آلاف حالة تعدي على أملاك الدولة

جدير بالذكر أن المرحلتين الأولى والثانية من الموجة 23 شهدت إزالة عدد من حالات التعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بلغ عددها 6827 تعديا، تضمن 4550 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 936 ألف متر مربع، وإزالة 2277 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 2794 فدان زراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات الأرض الزراعية التعديات على أملاك الدولة التنمية المحلية الجدول الزمنى الجهات الأمنية الرقعة الزراعية المرحلة الثالثة املاك الدولة أراضي أملاک الدولة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنفيذ حملات الإزالة للبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، حيث أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف.

وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن ، وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

تابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها ، على مدار الأسبوع الماضي ، ففي مركز ومدينة بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعدِِ على أرض خارج الحيز العمراني ،ـ والبناء على أراضٍ زراعية ، وأملاك الدولة،  و أراض تابعة للإرشاد الزراعي ، و أراض تابعة للوحدة المحلية ، وحماية النيل ، شملت قرى ، (الحسينية – أشروبة - شلقام – الجندية - بنى صامت – صندفا – بنى على – أبو جرج – السلام الجديدة ) ، وأحياء المدينة ، وذلك بالتعاون مع جهات الولاية ، وتمت الإزالة الفورية ، والتحفظ على معدات البناء ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها فى رفع الإزالات والتعديات ، على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز ، (المنيا – أبو قرقاص – مطاي - سمالوط )، حيث تم إيقاف وإزالة و 51 حالة تعدِِ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ، وبناء مخالف ، منها إزالة 31 حالة تعد ِِ في مركز مطاي ، بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية ، شملت قرى ، (بردنوها – حلوة - قطاع أبو عزيز - أبوان ) ، وأحياء المدينة وتم التحفظ على معدات البناء .

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص ،  6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك الدولة ، والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني ، وشوارع أحياء المدينة ، وقرية (نزلة أسمنت)، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعدِِ على الأرض الزراعية بالبناء المخالف ، في قريتي ( طوخ الخيل – بنى أحمد الغربية ).

 

 وفى مركز ومدينة سمالوط ، تم إزالة 6 حالات تعدِِ على أرض زراعية وأملاك دولة ، بقريتي ( الحتاحتة – إطسا المحطة ) ، وداخل الأحياء وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري ، تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية .

مقالات مشابهة

  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا