شبكة انباء العراق ..

أعلن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، اليوم السبت، التوصل الى الرقم النهائي عن مبلغ الامانات الضريبية المسروقة، وذلك بعد ان تضاربت الأرقام بين 3.5 الى 10 تريليون دينار.

وقال حنون ، إنه “بجهود وزيرة المالية والمدير العام للضرائب تم انجاز تدقيق الامانات الضريبية المسروقة واعطاءنا الرقم النهائي وكذلك إعطاء الحسابات النهائية للامانات، وكذلك التقرير الذي قدمه ديوان الرقابة المالية”.

وأكد أنه “لن يعلن الرقم النهائي الان، حيث سيتم عقد مؤتمر مشترك قريبا مع جميع الجهات للإعلان عن المبالغ المسروقة والمبالغ المطلوب استردادها من قبل السارقين الى الدولة”.

وخلافا للاعتقاد الشائع بأن الأموال هي ملك لشركات اجنبية، قال حنون “ان جميع تلك الأموال أصبحت أموال دولة”، لكنه لم يكشف كيفية ذلك.

واكد انه “باستثناء الأموال المسروقة، فأن الشركات السارقة مطالبة بتسديد اكثر من 1.5 تريليون دينار الى الدولة أيضا”، وهي المعلومة الأخرى التي لم يقدم تفسيرا لها.

وشدد على ان “بقاء القضية هذه الفترة الطويلة جعل منها مشروع ابتزاز من قبل بعض ابواق الفاسدين والإعلاميين لابتزاز النزاهة من بينها الترويج على ان رئيس هيئة النزاهة استولى على ارض في ميسان”.

وأشار الى ان الحكومة السابقة أعطت لمجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية وكذلك الوزراء قطع أراضي في محافظاتهم 600 متر عام 2021، وكانت لجنة توزيع وتحديد الأراضي برئاسة النائب العام لرئيس الوزراء وعضوية بعض القضاة، وتم منحي قطعة ارض بـ600 متر في ميسان باعتبارها محافظتي، اسوة بجميع القضاة والوزراء الاخرين، ولو احتاجت الدولة لهذه الأرض ساعيدها لها.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة

ماجد محمد

تحرك مسؤولو نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا من أجل حماية نجم الفريق، بيدري، من خطر الإصابات المستمرة.

 

كشفت تقارير صحفية عن الخطة التي اتبعها مسؤولو نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا من أجل حماية نجم الفريق، بيدري، من خطر الإصابات المستمرة .

 

وفقًا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”، اليوم السبت، فإن “بيدري طلب من النادي المساعدة في إيجاد حل لإصاباته، لذلك تواصل على الفور لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، مع جوليو توس، المدرب البدني المعروف دوليا، وتم تكليفه بتنفيذ خطة بدنية لبيدري بالتنسيق مع الخدمات الطبية بالنادي وبالتعاون الكامل مع اللاعب”.

 

وأضاف التقرير: “تقرر إجراء تحليل عضلي شامل للتعرف على ألياف اللاعب العضلية بالتفصيل وتصميم روتين تدريبات مناسب له يساعده على الوقاية من الإصابات وتحسين أدائه البدني، وعمل خوليو توس بعد ذلك بناءً على نتائج التحليل”.

 

وتابعت الصحيفة: “ومن أجل دراسة عضلات بيدري، أُخذت عينة خزعة من أليافه العضلية وأرسلت إلى مختبر متخصص في اعتلالات عضلية جينية في بالتيمور بالولايات المتحدة، وكان الهدف هو معرفة طبيعة عضلات بيدري وكيف ستتطور وأفضل الطرق لعلاجها بالتفصيل؛ لتحسينها وتجنب الإصابات، وخلصت الدراسة إلى أن بيدري سيستفيد من تمارين اللياقة اليومية، وبالتعاون مع خوليو توس وراؤول مارتينيز، وبمساعدة كاملة من اللاعب، بدأ برشلونة خطة تدريبات بدنية له، بالإضافة إلى التدريبات في النادي، كان يؤدي ثلاث جلسات تدريبية في منزله، حيث تم تجهيز صالة ألعاب رياضية له”.

 

وأردف: “تم تفعيل الخطة في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي، وساعدت بيدري على إنهاء الموسم بشكل جيد والوصول إلى مستوى عالٍ في كأس الأمم الأوروبية، إذ قدم بعض العروض المميزة بفضل قدرته البدنية الهائلة، وأبعده تدخل قوي من الألماني توني كروس في ربع النهائي عن بقية البطولة بسبب التواء في الركبة، ولكنه استمر في العمل على عضلاته، حتى عندما ذهب في عطلة بعد البطولة، أرسل النادي شخصًا موثوقًا به من قبل خوليو توس للعمل معه في جزر الكناري، وقد أثمر هذا العمل، إذ يتمتع بيدري الآن بمستوى بدني ومهاري عالٍ، دون التعرض لأي إصابات عضلية منذ ذلك الحين، سواء مع برشلونة أم مع المنتخب الإسباني”.

واستطرد: “راهن برشلونة على بيدري للموسم الحالي لأنه لاعب مؤثر، ويشارك هانزي فليك هذا الرأي، لذلك لم يمانع في رحيل إلكاي غوندوغان، إذ يفضل المدرب بيدري عليه، وعلى المستوى التكتيكي، يقدم اللاعب حلولًا كثيرة في مركزي خط الوسط والهجوم. بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن وجوده في الملعب يؤثر بشكل كبير على المنافسين، إذ يتطلب مراقبته لاعبين أو ثلاثة من الفريق الخصم، ما يقلل من الرقابة على زملائه”.

ويواجه برشلونة نظيره جيرونا، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

 

مقالات مشابهة

  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • من هو نورس الذي ذكر اسمه في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس هيئة النزاهة
  • برلماني عراقي يكشف للجزيرة نت تفاصيل سرقة القرن وشبكة جوحي
  • النظام الديمقراطي في مواجهة تحديات خطيرة تستهدف القضاء العراقي
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها
  • “احتراماً للقضاء”.. النزاهة تؤجل مؤتمرها الصحفي حول “تسريبات حنون”
  • مجلس القضاء الأعلى في العراق يفتح تحقيقا حول التسجيلات الصوتية المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة
  • النزاهة تثني على قرار القضاء بالتحقيق في المقاطع الصوتية المنسوبة للقاضي حنون
  • “الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة
  • رئيس هيئة النزاهة العراقية متهم بتلقي رشوة