ليبيا – رحب المرشح الرئاسي فضيل الأمين، بترحيب المجلس الرئاسي ببيان مجلس الأمن الذي يؤكد فيه بوضوح أن ليبيا تحكمها ركيزتان هما الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي وأي خروج عن ذلك يعتبر تصرف آحادي هو والعدم سواء، مضيفًا:”ألم يكن من الأجدى لهؤلاء الإخوة الكرام أن يكفينا ويكفيهم ويكفي من خلفهم، علمهم بذلك، أعباء البيانات الترحيبية والانصياع بعد وضع البلاد في مصيبة سياسية وعسكرية واقتصادية؟”.

الأمين وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تساءل :” لماذا يضع هؤلاء الإخوة الكرام أنفسهم في موقف يضطر فيه مجلس الأمن إلى التفنيص فيهم وتذكيرهم بعبثية ما قاموا به؟”.

وتابع الأمين حديثه:” ألم يكونوا على بينة بالأسس والإجراءات؟،هل هي الرغبة في القفز في الهواء؟،أم محاولة خلط الأوراق وزيادة تأزيم المشهد؟أم هو الإسلوب التقليدي الذي يطغى على المشهد الليبي وهو معالجة الإشكاليات أو الأخطاء بمزيد من الأخطاء؟،أم هو مخطط أكثر شيطانية ومؤامرة من أجل تدمير المؤسسات الليبية الأساسية الثلاثة (المؤسسة الوطنية للنفط والمصرف المركزي والمؤسسة الليبية للاستثمار)؟”.

وواصل حديثه:” لماذا لا نحترم دستورنا واتفاقياتنا وقوانيننا ونقي أنفسنا فرصة تذكير العالم لنا بأن قادتنا السياسيين (قصّر) وأن ولاية الأمم المتحدة الحالية لم تأت من فراغ؟”.

وأفاد بأن القيادة قبل أن تعني السلطة، تعني أولاً وقبل كل شيء المسؤولية والأمانة والمصداقية.

وختم الأمين بالتأكيد أن السلطة هي محصلة للثقة والمسؤولية والأمانة والمصداقية وليس العكس.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية

شمسان بوست / عدن:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، لمناقشة مستجدات العمل الدبلوماسي والجهود المبذولة لتعزيز علاقات اليمن الخارجية.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى عرض من وزير الخارجية حول نتائج زيارته الأخيرة إلى روسيا، والتي شهدت خطوات مهمة نحو تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يعزز الدعم السياسي والدبلوماسي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في معركتهما ضد  الحوثيين.

وناقش اللقاء، أوضاع السفارات اليمنية في الخارج، والسبل الممكنة لتعزيز دورها في المرحلة الحالية، خاصة في ضوء التطورات السياسية والعسكرية، وشدد اللواء البحسني، على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لتعزيز العلاقات الدولية بما يدعم استقرار بلادنا..مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي تقديم الدعم اللازم لوزارة الخارجية بما يمكنها من القيام بواجباتها ومهامها بالشكل المطلوب.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في تعزيز مكانة بلادنا على الساحة الدولية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها في ظل الحرب القائمة..مثنيًا على الدور الحيوي الذي تلعبه سفارات بلادنا في الخارج لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل على تحقيق مصالح ابناء الجاليات اليمنية في الخارج..مؤكداً على ضرورة مواصلة هذه الجهود وتكثيفها خلال المرحلة المقبلة بما يخدم الأهداف الوطنية.

واعتبر عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن النجاحات الدبلوماسية التي تحققها وزارة الخارجية تمثل دعماً قوياً للجهود العسكرية والسياسية المبذولة على الأرض، وأن توطيد علاقات اليمن الخارجية سيكون له أثر كبير في توسيع الدعم الدولي لبلادنا في مواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  •  السيسي يشارك في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل"
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • استئناف المباحثات الليبية لوضع صيغة نهائية لحل أزمة المصرف المركزي
  • يستهدف استقلالية القضاء.. الرئاسي يرفض مشروع للحوثيين لـ "تعديل السلطة القضائية"