ليبيا – قال مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني،إن مجلس الدولة بدايته كانت رشوة، ثم أصبح قشة الغريق للنجاة من الغرق، واليوم أصبح سلماً يصعده الطامحون لكراسي السفارات والوزارات، ليتركوا أماكنهم لغيرهم من الكادحين ليشقوا طريقهم على أكتاف الشعب الميت الخائف من الموت.

الدرقاش وفي منشور به عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رأى أن قائمة أعضاء المجلس تتجد في كل وقت لتجد أسماءً جدداً قد تأهلت إليها وأخرى انتقلت منها إلى مناصب أكثر نفعاً، بحسب قوله.

وواصل الدرقاش حديثه:” لكن ما هو مؤكد بالنسبة لهذا المجلس أنه قد أفسد أكثر مما أصلح ،وخان أكثر مما أوفى وأهلك الحرث والنسل وصار لزاماً على الشرفاء أن يجدوا له ولطغمة العار في مايسمى مجلس النواب نهايةً قريبة تريح منهم البلاد والعباد”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أکثر مما

إقرأ أيضاً:

مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم

وصل الدكتور ميشيل عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى القاهرة، للمشاركة في احتفال المجلس بمرور 50 سنة على تأسيس المجلس والذي تنظمه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، ورافقته في الزيارة منسقة العلاقات الكنسية والإعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري.

المشاركون في احتفالية مجلس كنائس الشرق الأوسط

ويشارك في الاحتفال المنعقد على مسرح الأنبا رويس بالعباسية رؤساء الكنائس الأعضاء في المجلس، وهم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والبابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

تاسيس مكتب لمجلس كنائس الشرق الأوسط في مصر

ومن المقرر أن يشهد احتفال مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي لتأسيسه الإعلان عن تأسيس مكتب للمجلس في مصر، لإدارة شؤون وفعاليات المجلس وعودة المجلس إداريا إلى مصر للعمل على مشاريع مرتقبة.

ويتزامن احتفال مجلس الكنائس مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد النيروز ورأس السنة القبطية، والذي تستمر الكنيسة في الاحتفال به حتى عيد الصليب يوم 27 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم
  • الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب
  • مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • مراقب إخوان الأردن يتحدث لـعربي21 عن الفوز بالانتخابات والعلاقة مع الدولة
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة