في إطار جهودها المتواصلة لتنمية الوعي المدني لدى الشباب المصري، أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف برنامجاً جديداً للتعليم المدني بمحافظة قنا. 

يأتي هذا البرنامج استكمالاً للنجاح الذي حققه البرنامج ذاته في سبع محافظات مصرية أخرى خلال العام الماضي. ويهدف البرنامج الجديد إلى غرس قيم المواطنة الفاعلة لدى الشباب القنائي، وتمكينهم من المشاركة بفعالية في الحياة العامة، وبناء مجتمع أكثر ازدهاراً.

 

قنا تستضيف برنامج التعليم المدني للشباب


و أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف ورش برنامج التعليم المدني في محافظة قنا. ويستهدف برنامج التعليم المدني الذي ينفذ في 10 مراكز شباب تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، وترسيخ قيم المشاركة والتطوع وتنمية روح المبادرة لدى الشباب واكتساب القدرة علي المشاركة في الحياة العامة.

ويستهدف برنامج التعليم المدني تنمية الاتجاهات الإيجابية للمحافظة على المصلحة العامة للمجتمع.


وكانت وزارة الشباب والرياضة،أطلقت  أولى  فعاليات الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني للنشء والشباب، بالتعاون مع منظمة اليونيسف ، فى يناير عام 2023 ، و الذي تنفذه الإدارة المركزية للتعليم المدني، الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، في 7 محافظات آخرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، شمال سيناء ) تحت رعاية  أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة .

 

3000 مشارك فى برنامج التعليم المدني 

استهدف البرنامج عام 2023 الوصول إلى عدد 3000 مشارك من (النشء في الفئة العمرية من 12  لــ18 عام، والشباب في الفئة العمرية من 18 لــ35 عام) داخل مراكز الشباب والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظات سالفة الذكر،  مع دمج نسبة 30% من المشاركين من غير المصريين المقيمين في مصر.

 

أهداف برنامج التعليم المدني 

كما يهدف البرنامج إلى تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة، وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدي النشء  الشباب، وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الاخر، والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.

 

يقوم بتنفيذ البرنامج مجموعة من السادة مُنشطي التعليم المدني أعدتهم وزارة الشباب والرياضة يتمتعون بمهاراتهم المتميزة في إدارة ورش البرنامج والمحتوى المقدم.

دمج فكرة التعلم بالممارسة الفعلية لمحتوياته

ويتضمن البرنامج  أيضًا دمج فكرة التعلم بالممارسة الفعلية لمحتوياته، ويقدم للمشاركين معلومات ويكسبهم مهارات حول المشاركة، المواطنة، التنمية، الدولة، والحقوق والمسئوليات.

 

و استمرت فعاليات البرنامج  تزامنًا مع إجازة نصف العام  و حتى شهر مارس لعام 2023 .

يمثل إطلاق برنامج التعليم المدني بمحافظة قنا خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الشباب المصري، يتمتع بالوعي والمعرفة والمهارات اللازمة للمشاركة في بناء مستقبل أفضل لمصر. من خلال توفير الفرص للتعلم والتطوير، يساهم البرنامج في تمكين الشباب القنائي من تحقيق طموحاتهم وإسهامهم في تقدم مجتمعهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج التعلیم المدنی وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جُدري القرود.. برنامج تدريبي بتأمين صحي بني سويف

نفذ فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، برنامجًا تدريبيًا تثقيفيًا على مدار 4 أيام حول مرض"جُدري القرود"، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وبإشراف الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير عام الفرع بالإقليم.

حيث أوضح مدير عام الفرع، أن البرنامج تم عقده ضمن خطة البرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التدريب بفرع التأمين الصحي ببني سويف، تحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، والدكتور أحمد الشيخ، مدير إدارة التدريب برئاسة الهيئة، وبمتابعة من الدكتورة عبير شعبان، مدير التدريب بالفرع، والدكتورة رضوى محمد عبد الغفار، مدير التدريب بالمستشفى.

استهدف البرنامج تدريب 264 من الفئات الطبية "الأطباء والتمريض والزائرات الصحية والمثقفين الصحيين ومسئولي مكافحة العدوى" بالفرع والمستشفى والعيادات، حيث حاضر في البرنامج التدريبي الدكتورة مها الرويعي عبد العظيم مسئولة مكافحة العدوى بالفرع، والدكتورة هند بدري، مسئولة مكافحة العدوى بالمستشفى، والدكتورة إسراء محمد إمام، أستشارى الأمراض الجلدية بعيادة الصحة المدرسية "1و2" وعيادتي السلام والشاملة ببنى سويف.

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشباب والرياضة
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025
  • جُدري القرود.. برنامج تدريبي بتأمين صحي بني سويف
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح