تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تنطلق اليوم فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، وتستمر حتى 8 سبتمبر 2024، في مركز أدنيك أبوظبي، حيث تلتقي الحضارات من مختلف قارات العالم، ضمن مجموعة من الفعاليات التراثية، والثقافية، والرياضية، والاقتصادية، بما يعكس حرص دولة الإمارات على إحياء التراث العربي والإنساني والمحافظة عليه.


التراث والثقافة الإماراتية
فخر وانجاز كبير يسطره معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وفي نسخته الحادية و العشرين يحمل زواره بين أروقته بوعد قاطع أنها دورة استثنائية بكل ما تتضمنه من معنى .. هي انطلاقة لمسيرة عطاء مستمر امتدت لعقدين من الزمن ترسم ملامح و قصص النجاح لانجازات الدولة و إمارة أبوظبي، وسط اهتمام ومتابعة ودعم كبير من القيادة الرشيدة  التي نقلت التراث الاماراتي نحو العالمية، تراث غني زاخر بمعان سامية لدولة تحمل بين طياتها كل موارد التقدم و الازدهار لكنها لا تتخلى عن ماضيها الأصيل، واليوم نشهد انطلاق المعرض بحلة هي الأكبر على الاطلاق في مساحة تتجاوز الـ87 ألف متر مربع إلى ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية، أرقام قياسية توسعية كبيرة لم تقف عند هذا الحد فهناك  65 دولة حول العالم منها 14 دولة جديدة تشارك لأول مرة  ومشاركة ما يزيد على 250 شركة عارضة جديدة من مختلف دول العالم في حين أن عدد الشركات الوطنية المشاركة في المعرض يصل إلى 435 شركة.
كما سيشهد المعرض 13 ميزة جديدة وتحسينات على القطاعات الـ11 ستوفر للزوار تجربة أكثر ثراءً وعروضا حصرية و فريدة ستكون محل اهتمام العارضين الدوليين والزوار ومقتنيات متحف خاصة بالصقارة والقنص والصيد  بالإضافة لأنشطة واستعراضات جديدة تقام لأول مرة.
كما تستهدف هذه النسخة قطاع المركبات الترفيهية وعربات الرحلات محبي الحياة المتنقلة بينما يجذب قطاع معدات الصيد والرياضات البحرية المهتمين بالأنشطة المائية ويجمع قطاع الفروسية محبي الخيل مع عروض لفنون الفروسية والمعدات بحيث يلعب كل قطاع دورًا حيويًا في إبراز الطبيعة المتعددة الأوجه للأنشطة الخارجية والثقافية .. كل ذلك سيكون حاضراً و شاهداً أمام الجميع في معرض أبوظبي الدولي للصيد و الفروسية 2024.

 

أخبار ذات صلة "شبكة أبوظبي للإعلام" تقدم تغطية متميزة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 اليوم

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 ينطلق في نسخته الأكبر والاستثنائية

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/8IQ71TGTPC

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) August 30, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية معرض أبوظبی الدولی للصید والفروسیة معرض أبوظبی الدولی للصید

إقرأ أيضاً:

«سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة


أبوظبي (الاتحاد)
أطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع متجر «إيثر باي كلاود سبيسز»، 6 مشاريع تجارية جديدة ومبتكرة ومستدامة تملكها رائدات أعمال إماراتيات، وذلك في إطار شراكتهما الاستراتيجية الهادفة إلى تمكين المرأة في قطاع تجارة التجزئة على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأثمرت الشراكة التي تم إبرامها بين الجانبين قبل قرابة العام، عن إطلاق 18 علامة تجارية محلية على ثلاث مراحل، مما أتاح لرائدات الأعمال الإماراتيات منصة لدخول عالم قطاع تجارة التجزئة التنافسي وممارسة الأعمال التجارية، وتمكينهن من الوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز حضورهن في الأسواق الرئيسية المحلية في جميع أنحاء الدولة، إلى جانب إتاحة الفرصة لهن لعرض منتجاتهن في متجر «إيثر» الواقع في «ياس مول» بأبوظبي.
وقالت نعمة الأغبري، مديرة التسويق والعضوية في مجلس سيدات أعمال أبوظبي: إطلاق المجموعة الثالثة من المشاريع التجارية الناشئة المملوكة لرائدات الأعمال في أبوظبي ينسجم مع التزامنا بتعزيز حضور المرأة في عالم الأعمال، ويمتلكنا شعور بالفخر لما حققته رائدات الأعمال الإماراتيات من إنجازات حتى الآن، واللواتي نجحن في الدخول في جميع القطاعات والأعمال المبتكرة والمستدامة، واستطعن أن يعززن قطاع التجارة بالتجزئة بأفكارهن المتجددة.
وأضافت: ساهمت شراكتنا مع متجر «إيثر باي كلاود سبيسز» بشكل إيجابي في دعم رائدات الأعمال الطموحات، من خلال تقديم النصائح الإرشادية لهن وتزويدهن بالموارد الأساسية اللازمة لتحقيق التميز والإبداع في قطاع الأعمال. وتُشكل المشاريع التجارية الجديدة، والتي تم الكشف عنها في متجر «إيثر» دليلاً على مدى التنوع والابتكار وروح المبادرة اللامحدودة لدى رائدات الأعمال في أبوظبي. ويسعدنا أن نحتفي بإطلاق تلك المشاريع الجديدة التي تعكس دور المبدعات لدينا وإسهاماتهن الفاعلة».
من جانبها، قالت ملك سميجكالوفا، المديرة الأولى للابتكار لدى «إيثر باي كلاود سبيسز» :«تُعد المشاريع التجارية الجديدة التي تم إطلاقها في متجر «إيثر» بمثابة شهادة على المستوى الإبداعي المتقدم لرائدات الأعمال في أبوظبي وعملهن الجاد وجهودهن اللافتة في هذا القطاع، ويسرنا الترحيب بزوار متجر «إيثر» للاطلاع على التشكيلة الجديدة والواسعة من المنتجات المتنوعة والمبتكرة، التي تشمل الشموع المصنوعة يدوياً والأقمشة ومنتجات التجميل الطبيعية والمستدامة.
ويُواصل مجلس سيدات أعمال أبوظبي لعب دور محوري في تقديم الدعم والتوجيه والاستشارات للشركات التي تملكها النساء في الإمارة، بما يضمن تسهيل دخولهن واندماجهن بسلاسة في قطاع تجارة بالتجزئة، ودعم نجاحهن في قطاع الأعمال الذي يشهد تنافسية عالية، وذلك تماشياً مع مساعي المجلس الرامية إلى زيادة وعي المرأة وتشجيعها على الانخراط في مجال ريادة الأعمال، وتمكينها من التغلب على التحديات التي قد تواجهها.

أخبار ذات صلة «سيدات أعمال أبوظبي»: 7102 مواطنة حاصلة على رخصة «مبدعة»

مقالات مشابهة

  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق زايد الخيري «أبوظبي 2024» ينطلق 23 نوفمبر
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»