بعد محاولات مكثفة لجذب الانتباه عقب عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، نجح فيلم "المتدرب"، الذي يلعب فيه سيباستيان ستان دور الشاب دونالد ترامب، في العثور على موزع يخطط لإطلاقه قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر.

اعلان

بعد محاولات مكثفة لجذب الانتباه عقب عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، نجح فيلم "المتدرب"، الذي يلعب فيه سيباستيان ستان دور الشاب دونالد ترامب، في العثور على موزع يخطط لإطلاقه قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر.

أعلنت شركة "برياركليف إنترتينمنت" Briarcliff Entertainment، أنها ستعرض فيلم "المتدرب" في دور العرض في الولايات المتحدة وكندا في 11 أكتوبر، أي قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الأمريكية التي ستجري في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

كان المخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي مصمما على عرض الفيلم في دور السينما قبل أن يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع.

وبعد أن امتنعت استوديوهات السينما الكبرى وموزعو الأفلام عن تقديم عروضهم للفيلم، أعرب عباسي في أوائل يونيو/ حزيران في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس" عن استيائه، قائلا: "لسبب ما، بعض الأشخاص الأقوياء في بلدكم لا يريدونكم أن تشاهدوه!!!"

ماريا باكالوفا إلى جانب المخرج علي عباسي بعد انتهاء العرض الأول لفيلم "المتدرب" في مهرجان كان السينمائي الدولي السابع والسبعين، جنوب فرنساأ ب

من جانبه، وصف ستيفن تشيونغ، مدير الاتصالات في حملة ترامب، إصدار الفيلم بأنه "تدخل انتخابي من قبل النخبة في هوليوود قبل نوفمبر". 

وفي بيان له يوم الجمعة، وصف تشيونغ الفيلم بأنه "تشهير خبيث، لا ينبغي أن يرى النور، ولا يستحق حتى مكانا في قسم أقراص DVD في متجر سينمائي سيغلق قريبا، بل يجب أن يلقى في سلة المهملات".

Relatedأوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟كلينتون يوجه انتقادات لاذعة لترامب ويعلق ساخرا: "أنا أصغر منه"

جزء من تراجع الاهتمام بالفيلم كان نتيجة التهديدات بالإجراءات القانونية المحتملة. 

بعد عرضه في مهرجان كان في مايو/ أيار، وصف تشيونغ الفيلم بأنه "خيال محض"، وأعلن أن فريق ترامب سيتخذ إجراءات قانونية "لمعالجة الادعاءات الكاذبة الواضحة من هؤلاء المخرجين المزيفين".

أبطال فيلم "المتدرب" والمخرج علي عباسي خلال العرض الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي السابع والسبعين، جنوب فرنسا، في 20 مايو 2024.أ ب

يستعرض فيلم "المتدرب" صعود دونالد ترامب في مجال العقارات في نيويورك تحت إشراف محامي الدفاع روي كوهن، الذي يؤدي دوره جيريمي سترونغ. في مرحلة متأخرة من الفيلم، يصور ترامب وهو يغتصب زوجته إيفانا ترامب، التي تؤدي دورها ماريا باكالوفا.

دونالد ترامب يرحب بالمرشحين المحتملين لبرنامج الواقع التلفزيوني "المتدرب" خلال اليوم الأول من الاختبارات للموسم المقبل، الجمعة 30 يوليو 2004، في نيويورك.أ ب

في عام 1990، كانت إيفانا ترامب، الزوجة الأولى لدونالد ترامب، قد أدلت بشهادة في إطار إجراءات طلاقها التي أثارت جدلا كبيرا. في إفادتها، ذكرت إيفانا أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل ترامب في فترة من حياتهما الزوجية.

بعد ذلك، قالت إيفانا ترامب في مقابلات لاحقة إنها لم تقصد المعنى الحرفي للاغتصاب في إفادتها. أوضحت أنها قصدت التعبير عن شعورها بالانتهاك والإساءة التي تعرضت لها، وليست بالضرورة أن يكون هناك اعتداء جنسي بالمعنى التقليدي.

وزعم عباسي أن ترامب قد لا يكره الفيلم.

كما زعم عباسي أن ترامب قد لا يكره الفيلم، قائلا في مايو/أيار: "سأكون سعيدا بالذهاب لمقابلته في أي مكان يختاره والتحدث عن سياق الفيلم، وإجراء عرض وفتح نقاش بعد ذلك، إذا كان ذلك يهم أي شخص في حملة ترامب".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عندما يلتقي الفن بالسياسة.. جداريات لترامب ونتنياهو ومارلين مونرو وأينشتاين تزين شوارع قرية بلغارية نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائم ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن فيلم سينمائي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية إيفانكا ترامب مهرجان كان السنيمائي انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next أول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخها يعرض الآن Next فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات - سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا اليابان حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا فيلم سينمائي دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية إيفانكا ترامب انتخابات روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا اليابان حركة حماس السياسة الأوروبية فی مهرجان کان السینمائی دونالد ترامب یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة واشنطن: هجوم على منشأة دبلوماسية أميركية في مطار بغداد بايدن وهاريس يزوران مواقع هجمات 11 سبتمبر

أظهر استطلاع لرأي المشاهدين أن المرشحة الرئاسية الأميركية الديمقراطية كامالا هاريس هي الأوفر حظاً من خصمها الجمهوري دونالد ترامب، وذلك عقب المناظرة الرئاسية التلفزيونية التي أجريت في فيلادلفيا أمس. 
ومن بين المشاركين في الاستطلاع، أعرب 45% عن آراء إيجابية لهاريس مقابل 39% لترامب. وأجرت الاستطلاع الذي شمل الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، مؤسسة لاستطلاعات الرأي لصالح العديد من المنافذ الإعلامية الأميركية بما في ذلك شبكة «سي.إن.إن». وأظهر الاستطلاع أن 44% من المشاهدين لا يميلون بشكل تفضيلي لهاريس بعد المناظرة التلفزيونية، بينما أعطى 51% من المشاركين في الاستطلاع ترامب تصنيفاً غير مؤات.
وفي إحدى المناطق كان ترامب متقدماً بوضوح، حيث اعتقد نحو 55% من المستطلعة آراؤهم أن ترامب أكثر كفاءة في مجال الاقتصاد من هاريس التي حصلت على 35% في هذه النقطة.
ولكن الأرقام قد لا تعني الكثير حيث إن 82% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إن المناظرة التلفزيونية ليس لها أي تأثير على تصويتهم في نوفمبر.
واعتبر مشرعون من الحزب الجمهوري أن أداء الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة جاء خالياً من التركيز وبدون المستوى المتوقع.
ووفقاً لمجلة «بوليتيكو»، فإن الجمهوريين يدركون حقيقة أن ترامب «لم يفز» في مناظرته مع هاريس، إذ رأوا أنه أضاع فرصاً للنيل من هاريس في قضايا رئيسية عدة، بينها الهجرة وأمن الحدود.
فيما دافع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن أدائه، قائلاً: «هذه أفضل مناظرة لي». 
وبينما كان عشرات الملايين من الأميركيين يتابعون المناظرة الرئاسية، اندلعت مواجهة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي استخدم أطرافها مقاطع مصورة أصلية وأخرى محررة تتناول لحظات بارزة في المناظرة.
وقال مستشارون: إن هاريس، كانت تستهدف استفزاز ترامب ليتفوه بما يمكن استخدامه في صنع مقاطع مصورة تتنشر على نحو سريع وكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن تلك الاستراتيجية آتت ثمارها.
من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن نائبته كامالا هاريس أثبتت أنها الخيار الأفضل، مضيفاً أن أداء ترامب «لم يكن قريباً حتى»، لافتاً إلى أن «هاريس أثبتت أنها الخيار الأفضل لقيادة أمتنا إلى الأمام، لن نعود إلى الوراء».
بدوره، قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما: إن كامالا أظهرت أنها ستكون رئيسة لكل الأميركيين، بعد أدائها خلال المناظرة مع ترامب، مضيفاً: «رأينا بأعيننا من الذي لديه الرؤية والقوة لتحريك هذا البلد إلى الأمام، كامالا هاريس ستكون رئيسة لكل الأميركيين».
في غضون ذلك، تحدّت كامالا هاريس منافسها دونالد ترامب بخوض مناظرة تلفزيونية ثانية بعد تلك التي جرت بينهما ليل أمس.
وقالت حملة المرشحة الديمقراطية عبر بيان انتقدت فيه أداء الرئيس السابق: إنّ نائبة الرئيس «مستعدّة لمناظرة ثانية، فهل دونالد ترامب مستعدّ؟»، فيما قال ترامب إنه لا يميل إلى إجراء مناظرة أخرى، مؤكداً أنه فاز بالمناظرة بفارق كبير.
وأظهرت البيانات الختامية بعد المناظرة الرئاسية أن ترامب تحدث لمدة 42 دقيقة و52 ثانية، بينما تحدثت هاريس لمدة 37 دقيقة و36 ثانية.
ورغم أن قواعد المناظرة تمنح المرشحين فرصة متساوية للرد على الأسئلة، إلا أنه بإمكان أي منهما اختيار عدم استخدام الحد الأقصى للوقت المخصص.

مقالات مشابهة

  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • غرقت قبل 168 عاما.. العثور على باخرة فرنسية أسطورية في قاع المحيط الأطلسي
  • بابا الفاتيكان ينتقد دونالد ترامب بسبب موقفه من الهجرة
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • دونالد ترامب تهديد للأمن القومي الأمريكي!
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة