قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، بزيارة تفقدية إلى موقع الأعمال الإنشائية لمركز شباب طومان باي في محافظة القاهرة. 

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة سير المشروعات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بنظام حق الانتفاع (BOT)، والتي تهدف إلى تحسين جودة المنشآت الرياضية وتوسيع فرص الشباب في ممارسة الأنشطة البدنية.

تفاصيل المشروع والتطويرات المرتقبة

تطوير مركز شباب طومان باي بنظام حق الانتفاع

أكد الدكتور أشرف صبحي خلال الزيارة على أهمية متابعة تنفيذ مشروعات تطوير مراكز الشباب بنظام حق الانتفاع، مشيراً إلى أن هذا النظام يتيح تحقيق استثمار طويل الأمد في المنشآت الشبابية والرياضية.

 وأضاف أن مركز شباب طومان باي، الذي يمتد على مساحة تقارب 2000 متر مربع، سيكون نموذجاً بارزاً لتطبيق هذا النظام، مما يساهم في تعزيز البنية التحتية الرياضية في مصر وتحسين جودة الخدمات المقدمة للشباب.

مميزات المركز الجديد

المشروع سيشمل مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية والترفيهية التي تلبي احتياجات الشباب وتوفر لهم بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة البدنية. 

من بين المرافق المخطط تنفيذها: "حمام سباحة نصف أولمبي: يتيح الفرصة لممارسة السباحة والتدريب، ملعب كرة قدم خماسي: مخصص لمباريات كرة القدم المصغرة، 2 ملعب بادل تنس: يوفران إمكانيات لممارسة لعبة البادل تنس الشهيرة، المبنى الإداري والاجتماعي: يضم المرافق الإدارية والخدمات الاجتماعية للمركز".

أهمية المشروع وتأثيره على المجتمع

تحقيق الاستدامة وتخفيف العبء عن الدولة

أوضح وزير الشباب والرياضة أن الاعتماد على نظام حق الانتفاع لبناء وتطوير المنشآت الرياضية يوفر استثماراً مستداماً، مما يساهم في تحسين جودة المنشآت الرياضية وتعزيز فرص الشباب. 

وأضاف أن هذا النظام يساعد في تخفيف العبء عن كاهل الدولة، مما يمكنها من تركيز الدعم على الأندية ومراكز الشباب الأخرى التي تحتاج إلى الدعم بشكل أكبر.

دور وزارة الشباب والرياضة في تعزيز البنية التحتية

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتطوير البنية التحتية الرياضية في البلاد، من خلال متابعة تنفيذ المشروعات التي تساهم في تحسين خدمات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الرياضية. 

ومن المتوقع أن يسهم مركز شباب طومان باي في تلبية احتياجات المجتمع وتعزيز النشاط الرياضي في المنطقة.

المستقبل والتطلعات

افتتاح المركز وتعزيز الفرص

من المقرر أن يواصل مركز شباب طومان باي تقديم خدماته للشباب والمجتمع خلال السنوات القادمة، وفقاً لنظام حق الانتفاع الذي يمتد لمدة 15 عاماً.

 تأمل وزارة الشباب والرياضة أن يكون هذا المركز نموذجاً ناجحاً لمشروعات تطوير أخرى مستقبلية، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية الرياضية وتعزيز دور الشباب في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نائب محافظ القاهرة وزارة الشباب والریاضة حق الانتفاع

إقرأ أيضاً:

احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علمياً على مستوى إدارة بنها خلال الحفل الذى نظمه مركز شباب مدينة بنها وسط أجواء احتفالية على حمام السباحة بالمركز، بحضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، المحاسب محمد على رئيس مجلس إدارة المركز، أحمد يحيى مدير إدارة شباب بنها، محمد مرسي أبو العباس المدير التنفيذى، محمد سعد زيان، رئيس مجلس أمناء إدارة بنها والمراقب المالى لمجلس الأباء بالمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلس الادارة وأعضاء الجمعية العمومية ومسئولى إدارة بنها التعليمية والشخصيات العامة بمدينة بنها.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علمياً تأتى في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي.

وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية.

و أكد الفرماوى، على أن مراكز شباب القليوبية تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الأنشطة والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب، لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

تضمنت الاحتفالية فقرات فنية وفنون شعبية و تكريم المتميزين رياضياً بالمركز، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علمياً من المراحل الدراسية المختلفة، واخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين علمياً بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية وفقا لخطط النشاط بكل مركز، وتأتى تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح