شاركت جامعة كفر الشيخ بوفد من طلابها، في فعاليات ملتقى «برلمان الجامعات المصرية»، والذي يُقام تحت شعار «معًا نحو التميز نبني قادة المستقبل»، خلال الفترة من 24 حتى 29 من الشهر الجاري، بالمعسكر الطلابي الدائم بمدينة جمصة، بمشاركة العديد من الجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدى العدوى منسق الأنشطة، ومتابعة وتنفيذ الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

من جهته، أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، حصول الوفد المشارك في الملتقي علي ٧ ميداليات لتفوقه علي جميع الوفود المشاركه في المشاريع المطلوبه ضمن اوراق السياسات المعروضه وتميزه، بعدد «3 ميدالية ذهبية، 1 ميدالية فضية، و3 ميدالية برونزية»، فضلًا عن تميز افضل فيديو للفوج، هذا بجانب تكريمه ضمن أفضل وفود الجامعات المشاركة بالملتقى لانضباطه وتميزه بالمشاركات الإيجابية بأنشطة الملتقى.

وقال إن الجامعة تحرص على مشاركة الطلبة في العمل السياسي، والمجتمعي، والمساهمة في بناء مستقبلهم الوطني، لتدريبهم على الممارسات السياسية لنواب البرلمان لصناعة قائد في المستقبل يستطيع ممارسة الحقوق السياسية، ويمثل الشعب في البرلمان المصري.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن مشاركة طلبة الجامعة في هذا الملتقى يسهم في تعزيز الوعي البرلماني لديهم، ويمكنهم من التواصل والتعاون الثقافي البناء مع طلبة الجامعات الأخرى، ويثري معلوماتهم في النواحي السياسية، والاقتصادية، والتعليم والبحث العلمي، ويتيح لهم الفرصة للمشاركة في بناء سياسات مستقبلية في مجالات مهمة، مما يسهم في إعداد قادة قادرين على مواجهة تحديات المستقبل.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الملتقى تضمن عدة أنشطة متنوعة، أبرزها إعداد ورقة سياسات تم عرضها خلال اليوم الختامي للملتقى، وتتضمن عدة محاور، وهي: «المحور الاقتصادي: حوكمة المؤسسات الاقتصادية، والمحور الأمني: أمن المعلومات، والمحور القانوني: المحليات».

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن مشاركة طلبة الجامعة في هذا الملتقى جاء استمرارًا للنهج الذي تتبعه الجامعة حيال المشاركة الفعالة لفئة الشباب في العمل السياسي والمجتمعي، وأن هذا الملتقى يساهم في تدريب الطلبة على المهارات اللازمة للمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ جامعة المنصورة الجامعات المصرية أخبار جامعة كفر الشيخ الانشطة الطلابية برلمان الجامعات المصرية برلمان الجامعات جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني

دبي: «الخليج»
نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ممثلة في إدارة الشؤون القانونية والشراكة المؤسسية في شرطة دبي، بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الذي يوافق ال 13 من سبتمبر، ملتقى «المرونة التشريعية في استشراف المستقبل القانوني»، الذي استضاف الخبراء والمستشارين القانونيين من مختلف الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي، لمناقشة 3 محاور رئيسية تمثلت في «الجزاءات البديلة، والتشريعات المستقبلية غير المألوفة والتقنيات، واستشراف المستقبل التشريعي».
وانطلقت فعاليات الملتقى في فندق بالاس داون تاون، بحضور العميد أحمد عبدالله شهيل، مدير عام مجلس القضاء الشرطي في شرطة دبي. وألقى العقيد الدكتور محمد حسن الجناحي، كلمة افتتاح الملتقى التي أكد فيها أن الملتقى يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز التواصل مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي من أجل تبادل الخبرات والمعارف واستشراف المستقبل في المجال القانوني.
وخلال فعاليات الملتقى، قدم سيف الفلاسي، مدير إدارة الشؤون القانونية في شرطة دبي شرحاً حول «المشاريع المستقبلية غير المألوفة والتقنيات الحديثة» وأثرها في القوانين، مؤكداً أهمية المرونة التشريعية والتي تعني «أن يكون التشريع قادراً على استيعاب المتغيرات مع الحفاظ على أساسيته».
أما المستشار قانوني أول محمد المطيوعي، رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للتشريعات، فقدم شرحاً حول دور المرونة التشريعية في بناء المستقبل، مستعرضاً دور «الصناعة التشريعية» في بناء المجتمعات وصنع المستقبل، والآلية المعتمدة في الصناعة التشريعية في إمارة دبي، والفرص والتحديات المستقبلية والحلول المناسبة للاعتناء بها ومعالجتها.
وعقب ذلك، عُقدت جلسة نقاشية تحدث فيها كل من سيف الفلاسي ومحمد صلاح المطيوعي، والأستاذ الدكتور شعبان أحمد رمضان رئيس قسم القانون الإداري والدستوري في أكاديمية شرطة دبي، حول الجزاءات القانونية البديلة، واستشراف مستقبل التشريعات.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية وبرونزية في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • تفاصيل أول حفل تخرج من الجامعات الأهلية 2024
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • جامعة كفر الشيخ تختتم البرنامج التدريبي للوقاية من المخدرات
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)