أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، بقرار رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، بإيقاف حكومته شراء المعدات العسكرية من الكيان المحتل كإجراء ضغط لإنهاء الحرب في القطاع، جاء ذلك في ظل تصاعد العدوان الصهـيوني ضد الفلسطينيين في غـزة والضـفة الغربية.

وقال «هاريس» إن أيرلندا لن تشتري «أي مواد أو معدات دفاعية أخرى من إسرائيل»، امتثالاً لأحكام محكمة العدل الدولية على حد قوله، وفي تصريحاته لمحطة «نيوز توك» الإذاعية.

وأضاف رئيس الوزراء الأيرلندي: «أعتقد أنه من المهم حقًا أنه عندما تتوصل محكمة دولية إلى استنتاجات موضوعية، فإن هذه الاستنتاجات يكون لها تأثير بكل ما تحمله الكلمة من معنى»، مشيرًا إلى تأكيده مرارًا لزملائه في الاتحاد الأوروبي على ضرورة استخدام جميع الوسائل المتاحة لزيادة الضغط على حكومة نتنيا هو «لوقف العنف».

تحركات أيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين

وقال المرصد، إنّ هذه الخطوة هامة خاصة وأن ذلك القرار يأتي ضمن التحركات الأخيرة التي قامت بها أيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين، وزيادة المساعدات الإنسانية وتقديم الدعم في شكل تصويت في الأمم المتحدة.

قوة ضغط فاعلة على الكيان المحتل

ومع توالي المواقف الأيرلندية الداعمة للشعب الفلسطيني، ثمن مرصد الأزهر مثل هذه الجهود التي تشكل قوة ضغط فاعلة على الكيان المحتل لوقف عدوانه وكشف أكاذيبه أمام الرأي العام العالمي.

وجدد المرصد تأكيده أن السبيل لتفعيل القانون والمواثيق الدولية هو كما فعلت أيرلندا وبعض دول أمريكا اللاتينية عندما اتخذت قرارات لها تأثيرها السياسي والاقتصادي على المحتل الغاصب، والتي مما لاشك فيه لها أثرها الضاغط على الشارع الصهـيوني الذي بدوره سيضغط أكثر على نتـنيا هو من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر الكيان الصهيوني الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وقفة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على شعبنا

بروكسل - صفا

نظمت جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية والجالية الفلسطينية، وقفة في العاصمة بروكسل، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وطالب المتظاهرون الحكومة البلجيكية، باتخاذ إجراءات قانونية ضد الاحتلاا، ووقف التعاون الاقتصادي والمشروعات المشتركة والاستثمارات، وممارسة كل الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • مرصد الأزهر: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من مظاهر شكر الله  
  • في خطوتين.. مرصد الأزهر يوضح حل تنظيم الوقت
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • المرتضى: الكيان الإسرائيلي نقيض ثقافة التنوّع ويهدم القيم الإنسانية
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائد بالاستخبارات العسكرية يتقدم باستقالته
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • وقفة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على شعبنا
  • مرصد الأزهر يبحث التعاون مع جامعة القاهرة فى مجالات توعية الشباب
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية