أكد الناقد الفني، علي الكشوطي، أن إدارة مهرجان العلمين الجديدة استفادت من خبرات الدورة الأولى للمهرجان وتطبيقها بالدورة الثانية، وأن النسخة الثانية تضمن الـ 6 مهرجانات تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة، مشددًا على أنه تم تقديم فعاليات متنوعة ومميزة ومختلفة، في هذه النسخة، تناسب الأسرة المصرية بمختلف فئاتها العمرية.

"قمة الإبداع الإعلامي" تحلق في سماء العلمين في حفل الختام ويجز| الشال الفلسطيني وألبوم جديد.. أبرز أحداث ختام العلمين لا مهرجان بنفس مستوى مهرجان العلمين بالشرق الأوسط

وأشار «الكشوطي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن مهرجان العلمين الجديدة ينافس نفسه مقارنة بالنسخة السابقة له، موضحًا أن المهرجان لا ينافس أي فعالية أخرى لأنه ليس هناك مهرجان بنفس حجم مهرجان العلمين الجديدة في الشرق الأوسط بالكامل.

وشدد على أن مهرجان «العالم علمين» حالة استثنائية مختلفة جدًا عن أي مهرجان أخر، موضحًا أنه في العادي أن يكون المهرجانات متخصصة كالسينما والمسرح، مؤكدًا أن فعاليات مهرجان العلمين كانت مميزة وطوال اليوم وبالبحر والبر والسماء.

مهرجان العلمين الجديدة 

وتابع: «مهرجان العلمين الجديدة وضع مدينة العلمين على خريطة السياحة العالمية وجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية المطلوبة في السوق.. المهرجان شهد حضور 104 جنسية و2 مليون زائر في حوالي 50 يوم».

جدير بالذكر أن الأكاديمية العربية  للعلوم والتكنولوجيا ‏ والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية/ تواصل جهودها في دعم الطلاب وإشراكهم في مبادرات متنوعة ومن ضمنها قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي التي حلقت لافتاتها في سماء العلمين.

في إطار هذه الجهود، قضى الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، يومًا مع طلاب الأكاديمية في جو أسري على أحد شواطئ العلمين، لمناقشة قضايا الابتكار، وحثهم على الإبداع، لافتًا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب المصري والعربي لصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم، مؤكدًا أن القمة تعد خطوة جادة لتعزيز الإبداع وبحث سبل تطوير صناعة الإعلام، إذ تحظى القمة بالتجمع الإعلامي الأكبر في مصر والوطن العربي.

 وأكدت الدكتورة سالي جاد، المقرر العام للقمة ووكيل كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، على مواصلة الوعي بأهمية المشاركة في المسابقة التي تطلقها النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" خلال  أكتوبر المقبل، والتي تقام تحت رعاية مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية، موضحة أن القمة تستهدف تمكين الشباب الصاعد من صقل مهاراته الإعلامية والإبداعية لمواجهة المنافسة الشرسة في سوق العمل العالمي.

 وأشارت "سالي" إلى أنه تم استحداث أفكار إبداعية لتعزيز الإعلان عن هذه القمة، آخرها استخدام طائرة "جيت" حاملة لافتة  ترفرف في سماء العلمين  لمواصلة الإعلان عن القمة، وتحتوي اللافتة على شعار مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية والأكاديمية البحرية، وذلك لجذب اهتمام أكبر عدد من الشباب الموجود في حفل ختام مهرجان العلمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 2024 مهرجان العلمين الجديدة العلمين بوابة الوفد الوفد الأسرة المصرية مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

دراجتك دخلك.. مفاجأة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي لشباب مصر

في خطوة جديدة لتفعيل دور الكيانات العربية الكبرى مع المؤسسات الحكومية، نجح الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، في إبرام اتفاق جديد، لإعادة تنفيذ وتمويل مشروع (دراجتك دخلك)، أحد المشروعات الخدمية فى الاستثمار الرياضى، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، صاحبة مبادرة الدراجات بكافة مسمياتها، بهدف تقديم دراجة مجانا للشباب، لزيادة دخلهم عبر نقل بضائع بسيطة.

 

وجاء القرار الجديد، ضمن حزمة قرارات مثمرة خلال اجتماع سيدة الأعمال العمانية لجينة بنت محسن درويش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، رئيس رابطة المرأة العربية، إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية، مع الأمين العام للاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، تم خلاله مناقشة الترتيبات الخاصة بمراحل الإعداد والتمويل والتنفيذ، للنسخة السابعة للملتقى الدولي للاستثمار والصناعة الرياضية الذي يموله وينظمه أعضاء الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، برعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

 

كما أسفر الاجتماع عن تحديد آليات توقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون، وتشجيع رؤوس الأموال العربية، على المشاركة في الملتقى، ودعوة عدد من الغرف التجارية والصناعية بكافة الدول العربية للمشاركة والاطلاع على الفرص الاستثمارية، التى سيتم طرحها عبر مؤسسات ١٤ دولة.

 

وتم الاستقرار على إضافة (ليلة عمانية) بالقاهرة، تضم منتجات تحت شعار جذورنا تمهيدا للتوسع في انشطتها فى النسخ المقبلة، لتشمل دولًا عربية أخرى، كما تم الاتفاق على استضافة مسقط فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد ٧ يناير ٢٠٢٥ ، وكذا اعتماد اللائحة الداخلية للاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، وعرضها على الجمعية العمومية في مسقط للتصديق عليها.

مقالات مشابهة

  • القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • دراجتك دخلك.. مفاجأة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي لشباب مصر
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكار
  • الصويلحي: تم إلغاء مسمى المركز الإعلامي بالهلال .. فيديو
  • مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيَّة يختتم مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بإطلاق مؤشر (بلسم)
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • خالد النبوي.. من المسرح إلى النجومية «قصة نجاح استثنائية» (فيديو)