شهد أداء كريدت عُمان خلال النصف الأول من العام الجاري نموًا في حجم المبيعات المؤمّنة للصادرات العمانية بنسبة بلغت 10% وبقيمة إجمالية بلغت 106 ملايين و 594 ألف ريال عماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 96 مليونًا و672 ألف ريال عماني.

وقال الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لـ"كريدت عمان": إنَّ الصادرات العمانية شهدت نموًا ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية جرّاء توجّه الحكومة نحو تنويع مصادر الدخل والتنويع الاقتصادي والسياسيات الاقتصادية التي اتخذتها الجهات المعنية لتشجيع استقطاب الاستثمارات والمبادرات التي تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في سلطنة عُمان.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن جهود كريدت عمان تتماشى مع الخطط والمبادرات التي تنفذها الحكومة للمساهمة في دعم الصادرات العمانية وصولا إلى العالمية؛ إذ بلغ إجمالي المبيعات المؤمّنة للصادرات والمحلي خلال النصف الأول من العام الجاري ما قيمته 183 مليونًا و785 ألف ريال عماني.

وأشار إلى أنَّ نسبة المبيعات المؤمّنة بكريدت عمان من إجمالي الصادرات العمانية القابلة للتأمين بلغت 7.5 % نهاية النصف الأول من العام الجاري. وتصدّر قطاع مواد البناء والإنشاءات قيمة المبيعات المؤمّنة بكريدت عمان بقيمة إجمالية بلغت 42 مليون ريال عماني، ثم قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية بقيمة إجمالية بلغت 35.2 مليون ريال عماني، وحلَّ ثالثًا قطاع البتروكيماويات والبلاستيك بقيمة إجمالية بلغت 18.6 مليون ريال عماني.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"كريدت عمان" أنَّ المبيعات المؤمّنة بالمؤسسة في قطاع الأسماك تحسّنت خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغت قيمتها الإجمالية 945 ألف ريال عماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: النصف الأول من العام الجاری ألف ریال عمانی إجمالیة بلغت کریدت عمان

إقرأ أيضاً:

انخفاض عدد الشيكات المرتجعة في الأردن

#سواليف

بلغ عدد #الشيكات_المتداولة في #الأردن خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي 4,18 مليون شيك، وبقيمة بلغت 26,16 مليار دينار أردني، وفق ما رصدته الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك).

وبحسب الإحصاءات التي جمعتها (جوباك) ، #انخفض #عدد #الشيكات_المرتجعة في الأردن خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 28,8%، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، حيث بلغت الشهر الماضي 13,8 ألف شيك، مقارنة مع 19,2 ألف شيك في تموز/يوليو.

وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة لشهر آب/أغسطس من العام الحالي 117 مليون دينار، مقابل 142 مليون دينار في تموز/يوليو من العام ذاته، وبانخفاض بلغت نسبته 18,2%.

مقالات ذات صلة أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخيا 2024/09/13

وأضافت الإحصاءات أن 8,876 ألف شيك مرتجع بقيمة 85,9 مليون دينار أردني في آب/أغسطس كانت لأسباب مالية، فيما كان 4,893 ألف شيك بقيمة 30,6 مليون دينار لأسباب تقنية، حيث بلغت نسبة عدد الشيكات المرتجعة لأسباب مالية 64,5% مقابل 35,5% لأسباب تقنية.

وخلال آب/أغسطس الماضي، بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن 474 ألف شيك، مقارنة مع 569 ألف شيك في تموز/يوليو الذي سبقه، وبانخفاض بلغت نسبته 16,6%.

وبلغت قيمة الشيكات المتداولة خلال شهر آب/أغسطس 3,24 مليار دينار أردني، مقارنة مع 3,65 مليار دينار في تموز/يوليو من العام ذاته، وبانخفاض بلغت نسبته 11,1%.

مقالات مشابهة

  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • انخفاض عدد الشيكات المرتجعة في الأردن
  • عجز الميزانية يتدنى إلى 32,8 مليار درهم منذ مطلع هذا العام
  • السعودية.. السجن 10 أعوام وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام السابق بسبب الفساد
  • السعودية.. السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لمسؤول أمني سابق
  • مكافحة الفساد تحيل الفريق أول خالد بن قرار إلى التقاعد وتغريمه مليون ريال
  • بيع 19 مليون سيارة جديدة في الصين خلال العام الجاري
  • بيع 77ر18 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • 411 مليون ريال ميزانية الشباب السعودي للموسم الجديد