أطلق المهندس عادل النجار محافظ الجيزة فاعلية زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة بداية من حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي وبعدد من القطاعات الأخرى ضمن المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون شجرة " وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالجيزة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المبادرة الرئاسية تساهم في تحسين  نوعية الهواء وخفض انبعاثات الاحتباس الحرارى وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار ولها أهميتها علي الصحة العامة للمواطنين ويأتي ذلك تماشيًا مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 
وأضاف المحافظ  بأنه سيتم توزيع ١٠٠٠ شجرة من الأشجار المثمرة وتضم " رمان - جوافة - ليمون " علي عددِ من الميادين العامة والاندية التابعة لنقابة المهندسين بالبحر الأعظم والسادس من أكتوبر والقطاعات الاخري لافتا إنه تم مراعاة اختيار نوعيات من الأشجار التي تتحمل العوامل الجوية والغير مستهلكة للمياه النقية والتي ستحظي بالرعاية الدقيقة والاعتناء بها لإضفاء مظهرًا جماليًا ولزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفسًا للمواطنين وتحقيق المستهدف من المبادرة للتحول الأخضر.
واشار محافظ الجيزة بأنه سيتم تدعيم حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي بزراعة ٦٠ شجرة مثمرة وذلك إضافة إلي الأشجار والمساحات الخضراء الموجودة بها وتوفير كافة وسائل الراحة للمترددين عليها باعتبارهما متنفس للمواطنين واكسابها المظهر الجمالي وذلك في إطار خطة المحافظة بتطوير الميادين الحيوية.
واكد المحافظ على توجيه رؤساء الأحياء والمراكز بعدم المساس بأي شجرة أو مسطحات خضراء ومراعاة أن تكون أعمال التطوير للطرق والمحاور المرورية ضمن مكوناتها الزراعات والأشجار لتكون متنفس للمواطنين. 
كما أشار محافظ الجيزة بأن المرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع أحدي الشركات المتخصصة في منظومة النظافة كمرحلة أولي وسيتم البدء بأحد الأحياء بالجمع من المنازل وإلقاء المخلفات بالمقالب العمومية والتي ستساهم في الارتقاء بمستوى النظافة والقضاء علي ظاهرة الفريزة. 
وأضاف المهندس عادل النجار بأن محافظة الجيزة بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرات الكبيرة في دراسة إعادة تدوير مخلفات الهدم والرتش كأحد التحديات المهمة للحفاظ على نظافة الشوارع والأستفادة منها في أنتاج "  البلدورات والأنترلوك "  واستخدامه في عمليات الرصف للشوارع وعقب نجاح التجربة سيتم تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلآ من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية.
جاء ذلك بحضور المهندس محمد الفحام نقيب المهندسين بالجيزة والمهندسة منال متولي رئيس لجنة البيئة بنقابة المهندسين واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل.

IMG-20240831-WA0010 IMG-20240831-WA0012 IMG-20240831-WA0008 IMG-20240831-WA0011 IMG-20240831-WA0006 IMG-20240831-WA0009 IMG-20240831-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب

التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة 55 أسرة من أبناء المحافظة وذلك للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم مع المواطنين وتخفيف العبء والمعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم، بحضور الأستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية و الأستاذة حسناء أحمد إبراهيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بلقاء اليوم مؤكدا أن لكل مواطن في محافظة الغربية حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

ودشن محافظ الغربية خلال اللقاء مبادرة لتسديد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين على مستوى المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

وشهد اللقاء مشاهد متنوعة من الفرحة والبهجة التي ارتسمت على وجوه الطلاب حيث سلم محافظ الغربية المصروفات والمستلزمات الدراسية لـ32طالبا في مختلف الفئات والمراحل التعليمية من كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الغربية أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية.

كما سلم المحافظ ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي مساعدات مالية وكراسي متحركة ل 23 من الأسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الألماني بسوق السمك- صور
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب