أطلق المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة، بداية من حديقة ميدان الحكمة في حي الدقي وبعدد من القطاعات الأخرى، ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالجيزة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن المبادرة الرئاسية تسهم في تحسين نوعية الهواء وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، ولها أهميتها علي الصحة العامة للمواطنين ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

توزيع 1000 شجرة

وأضاف المحافظ بأنه سيتم توزيع 1000 شجرة من الأشجار المثمرة، وتضم الرمان والجوافة والليمون، على عددِ من الميادين العامة والأندية التابعة لنقابة المهندسين بالبحر الأعظم والسادس من أكتوبر والقطاعات الأخرى، لافتا إلى مراعاة اختيار نوعيات من الأشجار التي تتحمل العوامل الجوية وغير المستهلكة للمياه النقية، والتي ستحظي بالرعاية الدقيقة والاعتناء بها لإضفاء مظهراً جمالياً ولزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفساً للمواطنين وتحقيق المستهدف من المبادرة للتحول الأخضر.

واشار محافظ الجيزة، بأنه سيتم تدعيم حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي بزراعة 60 شجرة مثمرة، إضافة إلى الأشجار والمساحات الخضراء الموجودة بها، وتوفير كل وسائل الراحة للمترددين عليها، باعتبارهما متنفس للمواطنين وإكسابها المظهر الجمالي، وذلك في إطار خطة المحافظة بتطوير الميادين الحيوية.

دعم منظومة النظافة

كما أشار محافظ الجيزة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في منظومة النظافة كمرحلة أولى، وسيتم البدء بأحد الأحياء بالجمع من المنازل وإلقاء المخلفات بالمقالب العمومية والتي ستساهم في الارتقاء بمستوى النظافة والقضاء علي ظاهرة الفريزة .

وأضاف المهندس عادل النجار بأن محافظة الجيزة بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرات الكبيرة في دراسة إعادة تدوير مخلفات الهدم والرتش كأحد التحديات المهمة للحفاظ على نظافة الشوارع والأستفادة منها في إنتاج البلدورات والأنترلوك، واستخدامه في عمليات الرصف للشوارع وعقب نجاح التجربة سيتم تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلآ من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الأشجار الأشجار محافظ الجيزة الصحة العامة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض على تشكيل الطالبية العصابي لسرقة أحد الأشخاص وتهديده بالأسلحة البيضاء والاستيلاء منه على هاتفه المحمول.

بحوزته 5 كيلو حشيش.. أمن الجيزة يوقع عنصراً إجرامياً في قبضته غرفة الجيزة تناقش نقص الأدوية وأزمة التسعير محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة تفاصيل الواقعة


وردت معلومات لقطاع الأمن العام عن قيام 4 أشخاص  مقيمين بدائرة قسم شرطة الطالبية لقيامهم بسرقة أحد الأشخاص وتهديده بالأسلحة البيضاء والإستيلاء منه على هاتفه المحمول.

 

على الفور تم تشكيل حمة أمنية وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم الهاتف المحمول المستولى عليه – 2 سلاح أبيض –مركبة "توك توك " المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • بطريقة جديدة.. صور لرصف أحد شوارع حدائق الأهرام بالأسمنت
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • عاجل من صنعاء| مفاجأة للمشاركين في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء.. هذا ما سيتم تقديمه لهم
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز