كتب- محمد نصار:


عقدت لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، بالنادي الدبلوماسي بالقاهرة، لقاءً لمناقشة تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن حالة الحرية الدينية في العالم خلال عام 2023، تضمن الجزء الخاص بمصر في التقرير.


افتتح فعاليات اللقاء السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، والسفير الدكتور محمود كارم، نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد، الأمين العام للمجلس، والدكتور أيمن زهري، رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس.


وأكدت السفيرة مشيرة خطاب، في كلمتها، أن المجلس قد اشتبك مع العديد من القضايا الواردة في التقرير مثل قضية الطفل شنودة وغيرها من القضايا المهمة المرتبطة بالحريات الدينية، وأن مصر حققت نقله نوعية في مجال الحريات الدينية خلال السنوات العشر الأخيرة.


وفي كلمته، شدد الدكتور علي جمعة، على أنه عندما نظر إلى ما ورد في تقرير الحريات الدينية الأمريكي وجد أنه مكتوب من منطلق نموذج معرفي آخر يعتقد أن حضارته هي الحضارة الوحيدة عبر العالم، وأكد سيادته على دور الأزهر في نشر المفاهيم الصحيحة ومكافحة التطرف.


شارك في اللقاء نخبة من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان والمفكرين والصحفيين والإعلاميين وعلماء بالأزهر الشريف ورموز بعض الكنائس المصرية ورؤساء وقيادات عدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء بمجلس النواب وممثلين عن بعض الجهات الحكومية.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري عن عمر ناهز 86 عاما

توفي رئيس بيرو الأسبق، ألبرتو فوجيموري، في منزله بالعاصمة ليما عن عمر ناهز 86 عاما، حسبما أعلنت ابنته كيكو فوجيموري في منشور لها على منصة إكس، تويتر سابقا.

وذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، اليوم الخميس، أن رئاسة فوجيموري إلى بيرو استمرت عقدا من الزمان وبدأت بإجراء إصلاحات اقتصادية وهزيمة المتمردين إلا أنها انتهت بعدد من التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان التي تسببت في دخوله السجن.

وقد أدين فوجيموري بتهمة الاختطاف والقتل وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما في ما وصف بأنه حكم تاريخي لقضايا حقوق الإنسان في أمريكا اللاتينية وأطلق سراحه من السجن في ديسمبر 2023 بعد أن قضت المحكمة الدستورية في بيرو بضرورة منحه عفوا إنسانيا، على الرغم من أن المحكمة الأمريكية لحقوق الإنسان طلبت من بيرو الامتناع عن تنفيذ الأمر.

اقرأ أيضاً«لوفتهانزا» و«الخطوط السويسرية» تمدّدان تعليق الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت

راغب علامة يروج لأحدث أغانيه «بيروت ولا روما» فيديو

الوجع كبير.. نجوم لبنان يحيون الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت

مقالات مشابهة

  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مبادرة «بكرة بينا» تدعم حقوق الأطفال بشمال سيناء.. أنشطة متنوعة
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • رئيس حقوق الإنسان بالنواب: قانون الإجراءات الجنائية الجديد نقلة نوعية في مجال الحريات
  • هام : تقرير غربي يكشف تفاصيل مشتركة بين السعودية والاحتلال وعلاقتها بالحرب على غزة واليمن
  • تقرير لـ”ميدل ايست”: النظامان السعودي والصهيوني متشابهان في قتلهما للأبرياء
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري عن عمر ناهز 86 عاما