أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، اعتبارًا من اليوم السبت 31 أغسطس، وتستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية التي تستهدف الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها ثروة قومية ومصدرًا رئيسيًا لإنتاج الغذاء.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة من الوحدات المحلية في المراكز التسعة بالمحافظة لرصد أي تعديات جديدة أو متغيرات مكانية غير قانونية، والتعامل الفوري معها، مشدداً على أهمية التصدي للبناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين، سواء من المواطنين أو من المقصرين في أداء واجبهم من الأجهزة التنفيذية.

جدير بالذكر أن الموجة 23 لإزالة التعديات تُنفذ على ثلاث مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، تلتها المرحلة الثانية من 3 إلى 23 أغسطس الجاري. وتنطلق اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة ضمن الجدول الزمني المحدد، وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أملاك الدولة محافظ المنيا التعديات على الأراضي الزراعية الموجة 23

إقرأ أيضاً:

إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

كشف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إزالة 204 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في نطاق المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، التي انطلقت نهاية شهر أغسطس الماضي.

مواجهة ظاهرة التعدي

وأوضح المحافظ في بيان أن هذه الجهود تأتي تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 204 حالات تعد في بني سويف 

وأكد محافظ بني سويف، في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة اليوم، تلقيه تقريرًا من الإدارة العامة لأملاك الدولة، يفيد بإزالة 84 حالة تعدٍ ببناء مخالف على 1871 مترًا من أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة 120 حالة تعدٍ على مساحة 6 أفدنة و7 قراريط من الأراضي الزراعية الخاصة.

تنسيق بين الأجهزة التنفيذية في بني سويف 

كما أكد المحافظ وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 والكليات المتاحة
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل