#سواليف

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بمقتل #جندي إسرائيلي وإصابة آخرين اليوم السبت في #كمين بمخيم #جنين، ووصفت المصادر ما جرى بأنه “حدث أمني صعب”، بينما أفادت تقارير بأن مروحيات إسرائيلية نقلت جنودا مصابين إلى مستشفيات داخل الخط الأخضر.

وقال مراسل الجزيرة محمد خيري إن الصور التي تنشرها #كتيبة_جنين وشهود عيان من داخل المخيم تظهر وقوع #قوة_إسرائيلية في كمين نصبته #المقاومة.

لحظة نقل جنود الاحتلال الإسرائيلي للجرحى بعد أن أوقعتهم المقاومة في كمين محكم بمخيم جنين pic.twitter.com/73LzcsNAJO

مقالات ذات صلة الحكومة تحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيلول 2024/08/31 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) August 31, 2024

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية يقول إن الهدف منها تفكيك خلايا المقاومة في جنين وطولكرم ونابلس، وقد أسفرت حتى الآن عن استشهاد 20 فلسطينيا واعتقال آخرين.

وفي اليوم الرابع لما سمي عملية “المخيمات الصيفية”، قتل جندي إسرائيلي في اشتباكات بمدينة جنين، في حين أغلق الاحتلال الحرم الإبراهيمي بالخليل بعد العملية المزدوجة التي نفذها فلسطينيان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جندي كمين جنين كتيبة جنين قوة إسرائيلية المقاومة

إقرأ أيضاً:

مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا مصورًا بعنوان: "مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة".

استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الرافض لأي شكل من أشكال تهجير الشعب الفلسطيني

وأوضح التقرير، أن خطة الجنرالات هي خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كافة سكان قطاع غزة تدريجيًا ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر امال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه.

وتعكس خطة الجنرالات نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها إنهاء تلك الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، والجانب الثاني إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع المكلوم بذريعة أن عمليات جيش الاحتلال حاليًا غير مفيدة ما سيطرهم نحو خطة أكثر تركيزًا، الخطة التي وصفها العديد من المعارضين بـ "خطة وحشية ومتطرفة"، وخي حطة ايدها منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط والمؤيدين لأفكار الجنار ايلاند، والذي يعرف عنه بتأييده لمشروع تهجير فلسطيني غزة إلى دول الجوار.

ويترجم تعنت قيادات الاحتلال، سياسة رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، الذي يسعى لإبادة القطاع وإعلان السيطرة الكاملة عليه مستغلًا في ذلك الصمت والضعف المخزي للمجتمع الدولي والأممي.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • استقالات متتالية .. قائد كلية الشرطة الإسرائيلي يترك منصبه
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • مصادر أوروبية: رد المقاومة اللبنانية على استشهاد فؤاد شكر أوقعت عشرات القتلى والجرحى بصفوف العدو
  • 6 شهداء وعدد من المصابين في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم آخر المستجدات من هناك
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم