euronews:
2024-09-14@18:31:45 GMT

البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك

بدأت البرازيل حظر منصة إكس، المملوكة لإيلون ماسك، في وقت مبكر من يوم السبت، مما جعل الوصول إليها صعباً عبر الويب والتطبيقات المحمولة. جاء هذا الإجراء بعد أن فشلت إكس في الامتثال لأمر قاضٍ برازيلي لتعيين ممثل قانوني في البلاد.

اعلان

بدأت القضية عندما حدد القاضي ألكسندر دي مورايس من المحكمة العليا موعداً نهائياً لشركة إكس لتعيين ممثل قانوني محلي.

وطلب القاضي من الشركة الامتثال لهذا الأمر، وإلا فإن المنصة ستواجه تعليقاً في الوصول إليها. بعد أن تخلفت إكس عن الوفاء بالموعد المحدد، أمرت هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية "أناتيل" مزودي خدمات الإنترنت بتعليق الوصول إلى المنصة. وبدأت الشركات الكبرى في تنفيذ هذا القرار اعتباراً من منتصف الليل المحلي.

في وقت لاحق، تراجع دي مورايس عن فرض مهلة الخمسة أيام لمزودي خدمات الإنترنت لحظر الوصول إلى إكس، وألغى أيضاً توجيهاته بشأن إزالة الشبكات الافتراضية الخاصة من متاجر التطبيقات. ومع ذلك، تم تجميد حسابات مصرفية لشركة ستارلينك، مزود الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المملوك لإيلون ماسك في البرازيل، مما أعاق قدرتها على إجراء المعاملات المالية في البلاد.

رئيس المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس يصل لحضور جلسة استماع في برازيليا، البرازيل، 22 يونيو 2023أ بRelatedالمفوضية الأوروبية تحقق رسمياً في إمكانية انتهاك منصة إكس قوانين الإشراف على المحتوىقرصنة ونشر رسائل كراهية على حساب زوجة الرئيس البرازيلي على منصة إكسمنصة إكس تعلق حسابات صحفيين بسبب انتقادهم لإسرائيل وتغلق بشكل دائم حسابا لكتائب القسام إيلون ماسك سيعيد تفعيل حساب القومي المتطرف المتهم بمعاداة السامية نيك فوينتيس على منصة إكس

تعد البرازيل واحدة من أكبر أسواق إكس، حيث يستخدم حوالي 40 مليون برازيلي المنصة بانتظام. قالت ليندا يكارينو، الرئيسة التنفيذية لإكس، إن حظر المنصة في البرازيل هو "يوم حزين لمستخدمي إكس حول العالم"، مشيرة إلى أن البرازيل لا تفي بالتزامها الدستوري بحظر الرقابة.

يأتي النزاع بعد سلسلة من التهديدات القانونية والرقابية ضد المنصات الرقمية. في السابق، كانت البرازيل قد أغلقت تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا عدة مرات في 2015 و2016 بسبب عدم امتثاله لطلبات الشرطة. وفي 2022، هدد القاضي دي مورايس بإغلاق تطبيق تيلغرام بسبب تجاهله الطلبات البرازيلية.

كما تضمن النزاع بين إكس والسلطات البرازيلية تحركاً ضد ستارلينك، حيث اعتبر دي مورايس أن شركة ستارلينك تابعة لمجموعة اقتصادية واحدة مع إكس، مما أدى إلى تجميد أموالها. قال لوكا بيلي، من مركز تكنولوجيا والمجتمع في جامعة جتيليو فارغاس، إن اتخاذ إجراءات ضد ستارلينك قد يكون "مشبوهاً" لأن الشركة لا تتصل بشكل مباشر بإكس.

رد ماسك على تقارير تجميد أموال ستارلينك بوصف دي مورايس بأنه "مجرم" وصرح بأن سبيس إكس ستوفر خدمة الإنترنت المجانية في البرازيل "حتى يتم حل المسألة" لأن الشركة لا يمكنها تلقي المدفوعات لكنها لا ترغب في قطع الخدمة عن المستخدمين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرازيل: الأمواج الكبيرة تجذب المتسابقين العالميين في النسخة السادسة من مهرجان إيتاكواتيارا الصندوق الأسود يكشف آخر كلمات قائد الطائرة البرازيلية المنكوبة عائلات ضحايا الطائرة البرازيلية يتعرفون على جثث ذويهم في ساو باولو محكمة البرازيل حظر منصة إكس إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next أول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخها يعرض الآن Next فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات - سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا اليابان حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا محكمة البرازيل حظر منصة إكس إيلون ماسك روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن فرنسا ألمانيا اليابان حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next منصة إکس

إقرأ أيضاً:

تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تشهد المناطق المتنازع عليها في العراق، وخاصة في ديالى وكركوك، تحديات أمنية كبيرة بسبب الفراغات التي خلفتها انسحابات البيشمركة بعد استفتاء استقلال كردستان في 2017.

وهذا الفراغ الأمني أثار مخاوف من استغلاله من قبل تنظيم داعش الذي استغل تلك المناطق كملاذات له، مما زاد من التوترات وأدى إلى اشتباكات متواصلة تهدد الاستقرار الأمني في هذه المناطق.

وبعد سنوات من الإعداد العسكري واللوجستي، جاءت خطة التنسيق الأمني المشترك بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان كخطوة رئيسية لمعالجة هذه التحديات. وبحسب التصريحات، خطة التنسيق هذه تركز على مسك الفراغات الأمنية وفتح مراكز تنسيق مشتركة، بالإضافة إلى نصب نقاط تفتيش وعمليات توسعية للقضاء على بقايا داعش.

وتشير تصريحات اللواء مردان جاوشين، قائد المحور الثاني للبيشمركة، إلى أن التهديد الأكبر من داعش يأتي من الجبال والمناطق الحدودية بين كردستان ومحافظتي ديالى وصلاح الدين فيما فلول التنظيم لا تزال تبحث عن أماكن اختباء آمنة بعيدًا عن الملاحقات الأمنية.

التحليلات تشير إلى أن التنسيق الأمني بين الجيش العراقي والبيشمركة يعد ضروريًا لضمان الاستقرار في تلك المناطق، خاصة مع تعقد المشهد الأمني بسبب وجود التنظيمات الإرهابية والفراغات الأمنية الكبيرة.

والمناطق المتنازع عليها في العراق هي مناطق جغرافية تقع بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان، وتُعد موضع نزاع بين الطرفين على السيطرة والإدارة، و تتضمن أراضٍ خارج الحدود الرسمية لإقليم كردستان ولكنها تتبع إدارياً للحكومة المركزية في بغداد.

والأكراد يعتبرون هذه المناطق جزءاً من إقليم كردستان، فيما تعتبرها بغداد مناطق تابعة للحكومة المركزية.و أهم هذه المناطق هي:

كركوك: تعتبر كركوك من أبرز المناطق المتنازع عليها، وهي غنية بالنفط والموارد الطبيعية، مما يجعلها محل نزاع كبير بين بغداد وأربيل.
ديالى: هناك بعض المناطق في محافظة ديالى، خاصة المناطق الشمالية منها، تُعد محل نزاع بين الجانبين.
نينوى: بعض الأجزاء الشمالية والغربية من محافظة نينوى، وخاصة قضاء سنجار ومناطق زمار وربيعة، تعد من المناطق المتنازع عليها.
صلاح الدين: بعض المناطق الواقعة في شمال المحافظة تعتبر محل نزاع بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها
  • إعلان جديد للاتصالات اليمنية في عدن بشأن أسعار باقات وأجهزة ‘‘ستارلينك’’
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب