سام برس:
2024-09-14@18:39:39 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط¨طھ طŒ ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظ…ط­ظ…ط¯ ط¥ط­ط³ط§ظ† ظٹط§ظ‚ظٹظ† ظ…ط±ظ‚ط© ظˆط²ظ‡ط¯ظٹ ظ†ط¶ط§ظ„ ط£ط¨ظˆ ط¹ظپظٹظپط©طŒ ط¨ط±طµط§طµ ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط´ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ظ„ظٹظ„ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹط©.



ظˆط£ظپط§ط¯طھ ط§ظ„ظˆط²ط§ط±ط©طŒ ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† ظ…ظ‚طھط¶ط¨طŒ ط¨ط£ظ†ظ‡ط§ طھط¨ظ„ط؛طھ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹط© ط¨ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظ…ط±ظ‚ط© ظˆط£ط¨ظˆ ط¹ظپظٹظپط© طŒ ظˆط£ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ط­طھط¬ط² ط¬ط«ظ…ط§ظ†ظٹظ‡ظ…ط§.

ظˆط°ظƒط±طھ ظ…طµط§ط¯ط± ط£ظ…ظ†ظٹط©طŒ ظ„ظ€"ظˆظپط§"طŒ ط£ظ† ط§ظ„ط´ط§ط¨ظٹظ† ظ…ط±ظ‚ط© ظˆط£ط¨ظˆ ط¹ظپظٹظپط© ط§ط³طھط´ظ‡ط¯ط§ ظ‚ط±ط¨ ظ…ط³طھط¹ظ…ط±طھظٹ "ظƒط±ظ…ظٹ طھط³ظˆط±" ظˆ"ط¹طھطµظٹظˆظ†" ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ…طھظٹظ† ط¹ظ„ظ‰ ط£ط±ط§ط¶ظٹ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ط´ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ„طŒ ظ…ط¶ظٹظپط© ط£ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط¯ط§ظ‡ظ…طھ ظ…ظ†ط²ظ„ظٹظ‡ظ…ط§ ظپط¬ط± ط§ظ„ظٹظˆظ…طŒ ظˆط­ظ‚ظ‚طھ ظ…ظٹط¯ط§ظ†ظٹط§ ظ…ط¹ ط¹ط§ط¦ظ„طھظٹظ‡ظ…ط§.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظٹظ

إقرأ أيضاً:

جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/- قلل الرئيس الأمريكي جو بايدن من التهديدات التي أطلقها فلاديمير بوتن أثناء لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض.

وقال بايدن بعد ظهر يوم الجمعة إنه لا يقبل أن استخدام أوكرانيا لصواريخ ستورم شادو غربية الصنع لقصف أهداف في روسيا من شأنه أن يرقى إلى مستوى ذهاب الناتو إلى حرب مع موسكو.

وفي قمة السياسة الخارجية، قال بايدن: “لا أفكر كثيرًا في فلاديمير بوتن”.

أجتمع فريقا السياسة الخارجية الرئيسيان لبايدن وستارمر في الغرفة الزرقاء في البيت الأبيض. في بداية الاجتماع، استبق جيمس ماثيوز من سكاي نيوز الاجتماع بسؤال بايدن: “ماذا تقول لتهديد فلاديمير بوتن بالحرب؟”

وردبايدن، قبل أن يبدأ تصريحاته المعدة مسبقًا: “اصمت، سأتحدث، حسنًا؟”.

وحضر أيضًا اجتماع الغرفة الزرقاء أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، وديفيد لامي، وزير الخارجية البريطاني. وشمل المشاركون البريطانيون الآخرون تيم بارو، مستشار الأمن القومي، ورئيسة أركان ستارمر، سو جراي.

سافر ستارمر من لندن يوم الخميس لحضور اجتماع العمل وسط تصاعد التوترات مع الكرملين بعد أن أشارت المملكة المتحدة إلى أن الولايات المتحدة وافقت على السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ ستورم شادو لقصف روسيا.

بعد القمة، قال ستارمر إن الاجتماع لم يكن حول قرار معين بشأن ستورم شادو. وقال: “حسنًا، أجرينا مناقشة طويلة وبناءة حول عدد من المشاكل، بما في ذلك أوكرانيا، كما تتوقع، والشرق الأوسط، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وتحدثنا استراتيجيًا عن القرارات التكتيكية”.

ومع ذلك، أشار بايدن إلى أن الموضوع كان قيد المناقشة بين القادة وفرقهم. وردًا على سؤال عن مدى استعداده للسماح لأوكرانيا بإطلاق الصواريخ في عمق روسيا، قال بايدن: “سنناقش ذلك الآن”.

ولم يكن أي من المرشحين الرئاسيين، كامالا هاريس ودونالد ترامب، في العاصمة ومتاحين للقاء ستارمر لأن كلاهما كانا يقومان بحملات انتخابية.

وقال ستارمر إنه لم يتحدث قط إلى هاريس. وتحدث رئيس الوزراء إلى ترامب لفترة وجيزة بعد أن نجا الرئيس السابق من محاولة اغتيال في الصيف.

يمكن لصواريخ ستورم شادو البريطانية، التي تصنعها شركة أوروبية، أن تضرب أهدافًا على بعد 190 ميلاً على الأقل وتريد أوكرانيا استخدامها لقصف القواعد الجوية ومواقع الصواريخ والأهداف العسكرية الأخرى في قلب روسيا.

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا أنها ألغت اعتماد ستة دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بتهمة التجسس. وقالت وكالة التجسس المحلية FSB في موسكو يوم الجمعة إنها تحركت بناءً على وثائق تُظهر أن جزءًا من وزارة الخارجية يساعد في تنسيق ما أسمته “تصعيد الوضع السياسي والعسكري” في أوكرانيا.

ومع ذلك، قالت وزارة الخارجية إن هذه الخطوة اتخذت الشهر الماضي كجزء من تبادل دبلوماسي مستمر. وأشارت المصادر إلى أن الدبلوماسيين البريطانيين غادروا روسيا قبل أسابيع وتم استبدالهم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: “إن الاتهامات التي وجهها جهاز الأمن الفيدرالي اليوم ضد موظفينا لا أساس لها من الصحة تمامًا … نحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية”.

طردت الحكومة البريطانية الملحق العسكري الروسي في مايو، متهمة إياه بأنه ضابط استخبارات غير معلن، وسحبت الوضع الدبلوماسي من العديد من المباني المملوكة لروسيا في المملكة المتحدة.

قال البيت الأبيض إن اجتماع بايدن وستارمر تم عقده بناءً على طلب المملكة المتحدة. بعد لقاء فردي قصير بين الزعيمين، لم يتم تحديد موعد لمؤتمر صحفي.

وحذر بوتن يوم الخميس من أن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى غربية الصنع من شأنه أن يرقى إلى أن يكون الناتو في حالة حرب مع روسيا.

ومع ذلك، قال ستارمر للصحافيين أثناء توجهه إلى واشنطن: “بدأت روسيا هذا الصراع. غزت روسيا أوكرانيا بشكل غير قانوني. يمكن لروسيا إنهاء هذا الصراع على الفور. لأوكرانيا الحق في الدفاع عن النفس”. وكان من المتوقع أن يرد بوتن على الحديث عن مساعدة جديدة لكييف بالتهديدات.

كان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يضغط منذ أشهر للحصول على إذن باستخدام الصواريخ، بما في ذلك خلال المحادثات هذا الأسبوع مع لامي وبلينكين.

تقول مصادر بريطانية إن لندن وواشنطن قررتا السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى، لكنهما غير مستعدتين للإعلان عن ذلك بعد. ويضيف المسؤولون الغربيون أن نشر الصواريخ يجب أن يكون جزءًا من خطة أوسع مصممة لمحاولة إنهاء الحرب الشاملة.

وناشد زيلينسكي يوم الجمعة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تسريع العملية والسماح لكييف بجعل الحرب “أكثر صعوبة بالنسبة لروسيا”.

وفي بيان مطول، قال زيلينسكي: “أي شخص يرى خريطة حيث تشن روسيا ضرباتها، وتدرب قواتها، وتحتفظ باحتياطياتها، وتحدد مواقع منشآتها العسكرية، وما هي اللوجستيات التي تستخدمها، يفهم بوضوح لماذا تحتاج أوكرانيا إلى قدرات بعيدة المدى”.

ويشعر القادة الأوكرانيين بالإحباط الشديد من قدرة الكرملين على شن ضربات صاروخية قاتلة عبر أوكرانيا، في حين أنهم غير قادرين على استهداف مواقع في روسيا لأن الأسلحة المتاحة يتم تصنيعها في الغرب وحتى الآن لم توافق الحكومات الغربية على مثل هذا الاستخدام.

يتم تصنيع ستورم شادو بواسطة شركة تسيطر عليها مصالح بريطانية وفرنسية وإيطالية، وبعض مكوناته مصنوعة في الولايات المتحدة، مما يمنح الدول الأربع حق النقض على استخدامه. لا تمتلك أوكرانيا سوى قدرة محدودة على إطلاق الصواريخ بعيدة المدى من صنعها.

قالت السفارة الروسية في لندن إن بريطانيا تهدر المال في دعم أوكرانيا، وأن أي أسلحة يتم التبرع بها “من المرجح أن تذهب أدراج الرياح” وأن سياسة مساعدة كييف “لن توفر أي راحة للبريطانيين العاديين، الذين يستعدون لشد أحزمتهم مع اقتراب فصل الشتاء”.

مقالات مشابهة