قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني ( صناعي،  تجاري، فندقي، زراعي) للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤. 

وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الأماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ القاهرة التعليم الفني

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد مُهمة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية، موضحة أن المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقًا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي.

وأكدت الوزارة وفق موقع التنسيق الإلكتروني، أنه بالنسبة للطلاب الحائزين على حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية، ومن المجلس القومي للرياضة قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافًا للمجموع الكلي للطالب.

ترشيح الطلاب للكليات

وأكد موقع التنسيق الإلكتروني، أنه يجري ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات «التجارة – الحقوق – الخدمة الاجتماعية» بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات، مشددًا على الطلاب بضرورة دراسة ترتيب الرغبات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

ونوه إلى أنه يراعى عند تسجيل الرغبات أن الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية «التجارية والصناعية والسياحة والفنادق» وأيضًا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه، مؤكدًا: «يشترط على أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيجري رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة على الدراسة».

عدد الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 

وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 75 رغبة، ودون وجود أي أخطاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • تفاصيل نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • أحمد حجازي يرفض النزول للمباراة ويصطدم بالجهاز الفني بقيادة حسام حسن
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • "الأمريكي" يعتبر نشر الحوثيين لاعترافات المخلافي بـ "الجاسوسية" ضمن استهداف العملية التعليمية