شهدت المملكة العربية السعودية، حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة التي وصلت لحد السيول، التي غمرت عددا كبيرا من الطرق في السعودية، ضمن موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الخليج الصحراوية.

سيول المدينة المنورة

انتشر في الساعات الماضية مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر السيول التي شهدتها شوارع المدينة المنورة، وهي تجرف السيارات من قوة شدتها

#سيول جارفة تجتاح #المدينة_المنورة وتجرف عدداً من المركبات في طريقهاhttps://t.

co/vlITQdiurN pic.twitter.com/tLieWpSVN2

— الوطن الإلكترونية (@WatanNews) August 31, 2024

سيول السعودية

ومن جانبه علق عبد الله الحربي، مؤسس عالم الطقس وخبير في الأحوال الجوية، على أحد هذه الفيديوهات، واصفًا الوضع بأنه «سيول المدينة المنورة التاريخية». وأظهرت مقاطع أخرى مشاهد لتساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة، مما يدل على حجم الأمطار وتأثيرها في المنطقة.

سيول المدينه التاريخيه pic.twitter.com/SfFLlUyuNK

— عبدالله الحربي (@alamattaqs) August 30, 2024

حالة الطقس اليوم في السعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس اليوم في السعودية، حيث تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

سيول المدينة المنورة

وقال المركز الوطني للأرصاد أن الظواهر الجوية تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل، القصيم وجنوب الرياض، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

طقس السعودية اليوم

وفي بيانه حول طقس السعودية اليوم، تكون الرياح على سواحل البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

سيول المدينة المنورة حالة البحر في السعودية

وكشف المركز عن حالة البحر الأحمر في السعودية، حيث يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

سيول المدينة المنورة

وعلى موانئ الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

درجة الحرارة في السعودية

- مكة العظمى 39، الصغرى 29.

- المدينة المنورة العظمى 41، الصغرى 31.

- الرياض العظمى 42، الصغرى 28.

- جدة العظمى 38، الصغرى 31.

- الدمام العظمى 43، الصغرى 30.

- أبها العظمى 28، الصغرى 18.

- تبوك العظمى 36، الصغرى 25.

اقرأ أيضاًأمطار ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

عواصف رملية وأمطار.. حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية المدينة المنورة سيول السعودية حالة الطقس في السعودية طقس المدينة المنورة سيول المدينة المنورة امطار المدينة المنورة أمطار المدينة المنورة المدينة المنورة السعودية سيول في المدينة المنورة سيول العيص المدينة المنورة سيول قوية المدينة المنورة سيول المدينة الأحوال الجوية المدينة المنورة عاجل المدينة المنورة حالة الطقس فی السعودیة سیول المدینة المنورة السعودیة الیوم

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على مدينة جيزان ومحافظات جزر فرسان وبيش، والدرب أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصبيا وصامطة وضمد والحرث والداير والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب.
وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 7 مساءً.موجة حارة على المدينة المنورةونبّه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة، على محافظات العيص وبدر ووادي الفرع وينبع بمنطقة المدينة المنورة اليوم الخميس، تصل خلالها درجة حرارة الطقس إلى 48 درجة مئوية.
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر استهداف قوات الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيينحظر تقديم خدمات مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم لمن دون الـ 18عامًا - عاجلوبيّن المركز أن الحالة تستمر ـ بمشيئة الله ـ حتى الساعة 4 مساءً.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 فى مصر
  • حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: ارتفاع الرطوبة يفاقم الإحساس بالحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • "الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: ذروة الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 وتوقعات درجات الحرارة