نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية و تساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية مع احتمال تكون الأعاصير القمعية، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، ومركز الفطيحة، والحرث، و الدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب وجزيرة فرسان.


وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
أخبار متعلقة التعليم: تحويل المشرفين التربويين إلى "مقيمين" في المدارسطريقة حذف تابع من الضمان الاجتماعي.. 7 خطواتكشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل طقس السعودية، مشيرًا إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وتؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل، القصيم وجنوب الرياض.
ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل، وساعات الصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جيزان أمطار جازان أمطار غزيرة طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثانية زوالا على هذه الولايات
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم