صحيفة اليوم:
2024-09-14@18:36:22 GMT

كامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

كامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسية

كشف أحدث استطلاع أجرته بلومبرج نيوز / مورنينج كونسلت - عبر الولايات الرئيسية بعد مؤتمر الحزب الديمقراطي في الأسبوع الماضي أن المرشحة كامالا هاريس، ضيقت الفارق أو أطاحت بتفوق ترامب في القضايا الاقتصادية الرئيسية.
وأشار إلى أن "هاريس" رسخت أقدامها لتبدو أكثر ثقة من منافسها في مسألة حماية الحريات الشخصية.

المنافسة بين ترامب وهاريسوتتقدم "هاريس" الآن بمعدل نقطتين مئويتين بين الناخبين المسجلين في جميع الولايات السبع.
أخبار متعلقة بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجويةالقضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستانكما أنها متقدمة بفارق نقطة واحدة - ما يعد تعادلًا إحصائيًا - بين الناخبين المحتملين، وهم الذين تبدأ الحملات الانتخابية واستطلاعات الرأي في تحويل انتباههم مع اقتراب يوم الانتخابات.

"الميكروفونات" تشعل أول خلاف علني بين #كامالا_هاريس و #ترامب.. ما القصة؟
للتفاصيل | https://t.co/ht8uUh4VLz#الانتخابات_الأمريكية | #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/K7gkwrOf5G— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024المرشحون للرئاسة الأمريكيةوقالت بلومبرج إن هامش الخطأ الإحصائي في نتيجة الاستطلاع بلغ في حده الأقصى نقطة مئوية واحدة، عبر الولايات السبع.
وحافظت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي على مستوى الزخم الذي بدأت به منافستها، في السباق الرئاسي بين تقدم أو تعادل مع الرئيس السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، في كل من الولايات السبع التي ستقرر على الأرجح نتيجة السباق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واشنطن كامالا هاريس ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 انتخابات الرئاسة الأمريكية أمريكا کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

ماهو “الكود”الخاص ب كامالا هاريس ؟

بقلم : د. سمير عبيد ..

أولا: تابعنا المناظرة الاولى بين المرشحة الديموقراطية للرئاسة الاميركية ونائبة الرئيس بايدن السيدة كامالا هاريس ، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب .وان جميع المؤشرات بلغة الجسد لترامب كان يعتقد سوف يهيمن على المناظرة ويخرج منها بإنتصار أولي بانه الرئيس القادم بلا منازع . ولكنه صُدم بالأداء المذهل والرائع للسيدة هاريس التي جعلت من ترامب يفقد توازنه وكبريائه ويعود إلى لغة الطعن والقذف من الخصوم ونعت بايدن وادارته بمختلف الأوصاف والتقصير. بحيث ردت عليه المرشحة هاريس برد صاعق ( اترك بايدن أنت تقف أمام كامالا هاريس ) فكانت ضربة موجعة لترامب واسقاط لجميع التهم وكانت اشارة ذكية منها ان ( عهد بايدن انتهى في موضوع الترشيح وانا الآن اقف امامك فهات ماعندك ) وبهذا كسبت اصواتاً جديدة وكثيرة اي بدأت ( تأكل من جرف ترامب ) واول الذين غيروا قناعاتهم بعد تلك المناظرة و لصالح السيدة هاريس هي مغنية البوب الاميركي و الأشهر في أمريكا والعالم وهي ” تايلور أليسون سويفت” والتي ادعت حملة ترامب من قبل انها تؤيد ترامب.وهذا كسب كبير جدا لصالح هاريس . اضافة لذلك علّق المحللون لدى مكاتب المراهنات «براون براذرز هاريمان»: «إذا كان من المبكر نشر استطلاعات رأي جديدة، فإن رد الفعل الأساسي للمراهنين يشير إلى أن نائبة الرئيس هاريس كانت متفوقة خلال مناظرة مساء أمس في مواجهة الرئيس السابق ترمب». في هذا السياق، شهد المستثمرون تراجع سهم المجموعة الإعلامية التابعة لدونالد ترمب، مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا (TMTG)، الذي هبط بنسبة 12.27 في المائة بسبب سوء اداء ترامب في المناظرة !
ثانيا : هناك عبارة ترددها المرشحة الديموقراطية السيد كامالا هاريس منذ بداية انطلاق حملتها الانتخابية ورددتها بل ختمت مناظرتها بها والتي هي بمثابة ( الكود السري) ان صح التعبير .عندما قالت مرارا وحتى في مناظرتها امام ترامب ( نحن نمثل الجيل الجديد والعمل للمستقبل.. ونرفض التراجع للوراء ) . وهذه العبارة تُفسَّر أن المرشحة الديموقراطية السيدة هاريس قادمة لتثبيت تاريخ جديد وسياسة جديدة وهو إعلان استباقي للانسلاخ عن السياسات الكولونيالية القديمة .وبهذا سوف تكون السيدة هاريس فاصلة مهمة وتاريخية بين مرحلتين في تاريخ اختيار الرؤساء في الولايات المتحدة وسياساتهم ، وكذلك ستكون فاصلة تاريخيّة في الحزب الديموقراطي ” بين مرحلة السياسات الكلاسيكية المتعالية والمتوحشة احياناً.. وبين سياسات جديدة تريد تثبيتها هاريس وهذه المرة فيها مساحة واسعة من الاخلاق وعدم استعمال الليبرالية المتوحشة، والعقلانية، والعطف على الطبقات المتوسطة والفقيرة ” ولهذا ثبتت هاريس مرارا انها بنت الطبقة المتوسطة وجاءت من الطبقة المتوسطة وهي رسالة للداخل الاميركي، ورسالة للعالم اجمع انها تؤسس لعهد سوف يبدأ ومختلف في امريكا . اي انها ( سوف تخفف الظلم الذي سُجل ضد الولايات المتحدة من قبل دول وشعوب العالم بسبب الحروب والتدخلات غير الصحيحة وغير المنطقية ومنها غزو واحتلال العراق ، واعطائه لايران والمليشيات والى الإسلام الراديكالي المنغلق ) .
ثالثا:-وهذا يؤكد ان السيدة هاريس سوف تباشر بتصحيح أخطاء السياسات الاميركية السابقة ،وتصحيح القرارات والسياسات التي قررتها الادارات الاميركية وسببت نفورا لدى كثير من دول العالم وشعوب العالم من الولايات المتحدة واولها العراق والشعب العراقي .وبالتالي فالسيدة هاريس سوف تصحح الاخطاء الكبيرة في السياسات الاميركية في العراق من خلال القيام باصلاح النظام السياسي الفاشل في العراق كأول مرحلة لاستراتيجياتها الجديدة. ومن العراق الانتقال إلى دول اخرى ارتكبت فيها الولايات المتحدة اخطاء وكوارث وايضا سوف تصححها !
الخلاصة :
بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب استطاعت السيدة هاريس قطع خطوات مهمة نحو كرسي الرئيس الاميركي الجديد. ونتوقع سوف تخطو خطوات اخرى نحو الامام اكثر واكثر وتحقيق الفوز في الانتخابات الاميركية المقبلة في الخامس من نوفمبر ٢٠٢٤!
سمير عبيد
١٢ سبتمبر ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • ماهو “الكود”الخاص ب كامالا هاريس ؟
  • لماذا لم ترد كامالا هاريس على سؤال ترامب حول المهاجرين غير الشرعيين؟