أعلنت شبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ21 من معرض "أبوظبي الدولي للصيد والفروسية"، والذي يُقام في إمارة أبوظبي خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2024، في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك"، وذلك بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي للحدث.


وتبرز مشاركة الشبكة هذا العام من خلال التغطية الإعلامية المتميزة التي تقدمها عبر الاستوديو الخاص بشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي والجناح المخصص لـ "ماجد" وجميع منصاتها الإعلامية التلفزيونية والإذاعية والمطبوعة والرقمية. 
وبهذه المناسبة، قال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: "يسعدنا في شبكة أبوظبي للإعلام أن نكون الشريك الإعلامي الرسمي للدورة الـ21 الأكبر في تاريخ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وأن نسهم في تقديم تغطية متميزة لكافة جوانبه عبر منصاتنا الإعلامية المتنوعة، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات الهوية الجديدة لاستراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الرامية إلى تقديم محتوى متنوع يعكس قيم الهوية الإماراتية والموروث الوطني الأصيل، ويعبّر عن خصوصية المجتمع الإماراتي وتراثه الثقافي والاجتماعي العريق". 

استوديو شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي
تقدم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تغطيةً يوميةً تواكب كافة مجريات وأنشطة المعرض طوال أيام انعقاده، وذلك من خلال استوديو البث المباشر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
وتشارك "قناة ياس" في التغطية اليومية عبر استوديو البث المباشر من خلال تقديم تغطية يومية في الساعة 2 بعد الظهر، وتقدم كل يوم تقارير متنوعة ومقابلات مع ممثلين من الجهات المشاركين وزوار المعرض وإضاءات مباشرة ومسجلة على أنشطة وفعاليات المعرض. 
وتغطي القناة مزادات الصقور والهجن، حيث يبدأ عرض فقرات استوديو مزاد الصقور، والتي تتضمن تقارير ومقابلات وبثاً مباشراً، في 31 أغسطس و1 و6 و 7 سبتمبر في الساعة 7:15 مساءً، فيما تنقل فعاليات مزاد الهجن يوم 5 سبتمبر في الساعة 6:45 مساءً.
وتخص قناة ياس وقنوات أبوظبي الرياضية صفحات التواصل الاجتماعي بتقارير يومية عن فعاليات وأجنحة وأنشطة المعرض ابتداء من 30 أغسطس.
 حيث يتفرد برنامج "مساء أبوظبي" الذي يُعرض على قناة الإمارات بعرض تغطية مباشرة من استوديو البث الخاص بالمعرض لمدة 30 دقيقة لمواكبة الفعاليات المسائية للحدث وإجراء لقاءاتٍ مباشرة مع المشاركين والحضور، وتسليط الضوء على أبرز المقتنيات والأدوات المستخدمة في مجالي الصيد والفروسية.
وتشتمل التغطية أيضاً إجراء المراسلين الميدانين مداخلات مباشرة مع المشاركين والحضور، بالإضافة إلى فقرة "كل يوم سؤال"، والتي تتضمن مسابقات يومية حول تاريخ المعرض وتقديم جوائز للمشاركين.
ويعرض برنامج "صباح الإمارات" على قناة الإمارات تقارير يومية عن المعرض، وإضاءات تعريفية حول أنواع الصقور في منطقة الخليج العربي، وقيمتها المادية والمعنوية، وعن أنواع الأسلحة المستخدمة في الصيد وتطورها عبر الزمن، لينقل مجريات المعرض خلال تغطيةٍ تستمر لمدة نصف ساعة من استوديو البث المباشر. 

إنتاج وثائقي 
كما تقدم شبكة أبوظبي للإعلام إنتاجها الوثائقي الذي يُعرض ضمن التغطية المسائية ليتناول التاريخ الحافل للموروث الوطني المستدام بمختلف عناصره، والشغف المتوارث برحلات الصيد وتجارب الصقارة والفروسية، حيث يستعرض الفيلم ملامح هذه التراث المستلهمة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وصولاً إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ويسلط الضوء على شغفهم المتوارث وأنواع الصقور التي يمتلكها الشيوخ وأسمائها وحكاياتها والمسابقات التي تشارك فيها.

جناح مخصص للأطفال
وتبرز مشاركة "ماجد" في المعرض بجناحٍ خاصٍ يضم ركناً لعرض الفيلم الكرتوني "المقناص" ومساحة خاصة بالأنشطة الترفيهية بمشاركة شخصيات "ماجد" الشهيرة، فضلاً عن تغطيتها التلفزيونية المتميزة على قناة ماجد، وذلك بما من شأنه تعريف الجيل الناشئ على ملامح الثقافة الوطنية والموروث الأصيل، وتشجيعه على أهمية الحفاظ على البيئة وصون التراث الثقافي. 

في حين، تتمحور تغطية "مركز الاتحاد للأخبار" حول تقديم التقارير الميدانية والمحتوى الرقمي والتغطيات الخاصة التي تسلط الضوء على الجهات المشاركة والعارضة ومختلف أنشطة المعرض وفعالياته ومسابقاته وغيرها من الجوانب التي تبرز ملامح التراث الثقافي لدولة الإمارات وتعزز جهود التوعية المستدامة.
وتسلط صحيفة "الاتحاد" الضوء على الأهمية التراثية والبيئية للمعرض منذ بداية انطلاقه، من خلال ما تقدمه من محتوى مطبوع ورقمي وحوارات خاصة مع ممثلي الجهة المنظمة للمعرض والمشاركين في المعرض، فضلاً عن باقة من اللقاءات المصورة التي تُعرض عبر منصاتها الرقمية.   

شبكة أبوظبي الإذاعية
وتوفر شبكة أبوظبي الإذاعية تغطية شاملة لفعاليات المعرض، حيث تواكب "إذاعة أبوظبي" الحدث عبر برنامج "استوديو 1". فيما تقدم إذاعة "ستار أف أم" تغطيةً متميزة للمعرض عبر برنامج "صباحو"، الذي تجري من خلاله رانيا يونس لقاءاتٍ مع المتحدثين والمشاركين في "صباحو بودكاست"، وتشارك إذاعة "إمارات أف أم" في التغطية الإعلامية عبر برنامج "وين رايحين" يومي السبت والأحد وبرنامج "بودكاست" من الإثنين لغاية الجمعة.

أخبار ذات صلة «القوس والسهم» يوقع اتفاقية تعاون مع كوريا «فيسبروي» يطارد كأس الوثبة في ليفورنو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الإمارات شبكة أبوظبي للإعلام

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     

 

 

 تتبنى جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعى الجديد التى تواكب متطلبات سوق العمل المتجددة على المستوي المحلي والدولي، وتوفر للطلاب، فرصًا فريدة؛ لتحقيق أهدافهم المهنية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بنظام الساعات المعتمدة؛ والذى يهدف إلى إعداد خريج مزود بمهارات علمية، وميدانية، وبحثية قادر على استخدام وتوظيف تلك المهارات في مجال؛ المساحة، ونظم المعلومات الجغرافية، وانتاج الخرائط؛ لخدمة المشروعات التخطيطية، والبرامج التنموية، وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد بدره منسق البرنامج

ويقبل البرنامج؛ الطلاب المستجدين المقبولين بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو المحولين من كليات أخرى، والوافدين

ومدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8) فصول دراسية، ويمكن دراسة بعض المقررات فى فصول صيفية Summer Courses

ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل كأخصائي مساحة وخرائط، أو أخصائي  نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية.

ويقوم البرنامج بتنظيم تدريبات عملية لطلابه، في بعض الشركات، ومنها شركة المقاولون العرب، والهيئة العامة للمساحة المصرية، شركة تكرير البترول بأسيوط، شركة المياه والشرب والصرف الصحى بأسيوط، شركة النصر للتعدين بالحمراوين.

ويحصل خريج البرنامج؛ على درجة الليسانس في الآداب/ برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية