قامت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان بزيارة تفقدية صباح اليوم السبت إلى موقع مشروع مبارك الكبير بجزيرة بوبيان مع كبار المسؤولين في الدولة والوفد الصيني الحكومي الذي وصل إلى البلاد في زيارة رسمية.

وقالت الوزيرة المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن زيارة الموقع تأتي في إطار التوجيهات السامية بتسريع تنفيذ المشروع بهدف خلق ممر إقليمي آمن ومركز تجاري في المنطقة وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين في سبتمبر الماضي والمتعلقة بإنشاء ووضع آليات تطوير وتنفيذ وادارة وتشغيل مشروع ميناء مبارك الكبير بجزيرة بوبيان.

وأضافت ان الزيارة تهدف كذلك إلى تكوين تصور نهائي ومتكامل على أرض الواقع للوفد الحكومي الصيني ما سيتيح لهم تنفيذ المشروع بكل مراحله على مستوى طموح قيادة البلدين وللمضي قدما في ارساء الخطة الراهنة والمستقبلية لهذا المشروع الحيوي.

وأشارت الى ان الجانب الصيني الحكومي أكد خلال الزيارة الميدانية حرصه على تسريع عجلة التنفيذ لإنشاء وتطوير ميناء مبارك الكبير الذي سيسهم في خلق ممر إقليمي آمن ومركز للتجارة في المنطقة وعلى جدية الشركات الصينية الحكومية في تنفيذ مراحل المشروع وربطه بمبادرة (الحزام والطريق) والذي له آثار إيجابية تنعكس على الاصعدة الاقتصادية والتنموية للكويت والدول المجاورة.

ولفتت الى استمرارية المحادثات مع الجانب الصيني الحكومي بشأن مواعيد البدء باستكمال مشروع ميناء مبارك الكبير تعزيزا لأطر الصداقة والتعاون الاستراتيجي في مجالات الاستثمار والتنمية.

وأشارت إلى اتفاق الطرفين على وضع أولى خطوات العمل لميناء مبارك الكبير من خلال التعاون مع الشركة الصينية الحكومية العملاقة بمباشرة أعمال جمع المعلومات والمضي بوضع برنامج عمل لاستثمار وتنفيذ وتشغيل ميناء مبارك للمرحلة الأولى وباقي مراحل المشروع.

المصدر كونا الوسومالصين مبارك الكبير وزيرة الأشغال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الصين مبارك الكبير وزيرة الأشغال میناء مبارک الکبیر

إقرأ أيضاً:

"أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا

انطلاقا من توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى الإهتمام بالتراث وصون الإبداع المصرى عبر العصور، تستضيف دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافي والفكري لقاء  سلسلة " أرواح  في المدينة" تقديم الكاتب الصحفي محمود التميمي، والذي يأتى بعنوان "ليلة فى حب الشاعر الكبير سيد حجاب" في إطار مشروعه الثقافي " القاهرة عنواني "، وذلك في السابعة مساء الاحد ١٥ سبتمبر على المسرح الصغير.


يشهد اللقاء بحثا وتأملات في أرشيف الإبداع المصري، نستعيد من خلالها ذكريات وتفاصيل هامة ومؤثرة فى مسيرة الشاعر الكبير سيد حجاب.  

يذكر أن سلسلة " أرواح في المدينة " مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين، اطلقه مشروع " القاهرة عنواني " الثقافي قبل عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة آخرها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية و برعاية وزارة الثقافة المصرية.


ومن المعروف أن سيد حجاب، يعد أحد أعمدة الشعر العامى المصري، ولد  عام ١٩٤٠ في محافظة الدقهلية وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب، ورث موهبة الكتابة عن والده.

تعاون مع كبار الملحنين كما تغنى بكلماته اشهر المطربين، عرف بكتابة الاشعار الغنائية لتترات عدد ضخم من الاعمال الدرامية التليفزيونية أبرزها ليالى الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلوانى والوسية، برع فى الكتابة للأطفال.

 كما كتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية، نال العديد من الجوائز منها جائزة كفافيس الدولية عام ٢٠٠٥ وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام ٢٠١٢، رحل عن عالمنا فى يناير ٢٠١٧ تاركا ارثاً فنياً خالداً.

مقالات مشابهة

  • ليست نكتة..وزيرة الشرطة البريطانية تتعرض للسرقة أثناء مؤتمر لمكافحة السرقة أمام كبار الضباط
  • "أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء كلمة لها أمام كبار الضباط
  • وزيرة الأمن البريطانية تتعرض للسرقة خلال خطاب لها أمام كبار رجال الشرطة
  • لجنة نيابية ترفض التصدير "المجاني" للنفط عبر ميناء العقبة
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • قيادي مؤتمري: فشلت كل التجارب ولم يبقى لنا الا مشروع واحد في اليمن