أفاد باحثون من جامعة هارفارد أنهم تمكنوا من إثبات أن الجمباز والتمارين البدنية، بشكل عام، يمكن أن تحسن وظائف الدماغ.

 

لقد ثبت أن أنواعا مختلفة من النشاط البدني يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الدماغ على وجه الخصوص، نحن نتحدث عن تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم.

 

خلال الدراسة، أجرى العلماء اختبارات قبل وبعد الرياضة وكان على المتطوعين إجراء اختبارات الذكاء في بداية التجربة، ثم تكرارها بعد الانتقال إلى الألعاب الرياضية العادية.

 

نتيجة لذلك، توصل العلماء إلى استنتاج مفاده أن التدريبات المنتظمة طويلة الأجل تحسن القدرات المعرفية والشيء هو أن التمارين البدنية والجمباز تسرع نبضات القلب، ويتحسن تدفق الدم في الجسم، ويعمل نظام القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل، ويعمل عمل جميع الأعضاء إلى طبيعته والدماغ ليس استثناء.

 

في الوقت نفسه، يمكن ملاحظة التأثير إذا كنت تقوم بانتظام بالجمباز أو التمارين الرياضية أو أي نشاط بدني آخر.

 

ويقول العلماء إنه لتحقيق التأثير، تحتاج إلى التدرب لمدة 45 دقيقة على الأقل على التوالي ويجب أن تكون التدريبات منتظمة - عدة مرات على الأقل في الأسبوع. 

 

ويوصي الخبراء بالاهتمام بهذا التأثير من التدريب للأشخاص في سن الشيخوخة، عند تسجيل اضطرابات الذاكرة.

 

يشير العلماء إلى أن الخبراء ينصحون الأشخاص في الفئة العمرية من 60 إلى 88 عاما بالقيام بالمشي المنتظم الطويل، والتي سيكون لها تأثير إيجابي ليس فقط على الصحة البدنية، ولكن أيضا على الحالة العقلية والقدرات المعرفية للشخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدماغ وظائف الدماغ الجمباز التمارين البدنية الذاكرة الألعاب الرياضية القدرات المعرفية القلب والأوعية الدموية التمارين الرياضية

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كينيا يؤازر لاعبي الزمالك في التدريبات قبل لقاء الشرطة الكيني في الكونفدرالية

 

 


حرص وائل عطية سفير مصر في كينيا على حضور التدريب الرئيسي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذي أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.


وكان في استقبال السفير كل من، أحمد خالد حسانين عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق في كينيا، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، وعمرو أبو العز المدير الإداري، وباسم زيادة مسؤول العلاقات العامة، وحرصوا على توجيه الشكر للسفير على تعاون مسؤولي السفارة مع بعثة الزمالك وتذليل أي عقبات تواجه الفريق.

مدرب آرسنال يكشف آخر تطورات إصابة مارتن أوديجارد موعد مباراة النصر والأهلي السعودي Al-Nassr vs Al-Ahli Saudi اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024


والتقى السفير المصري وائل عطية، ومحمد أسامة القنصل المصري في كينيا  بالبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق  واللاعبين من أجل الاطمئنان على كافة الأمور ومعرفة احتياجات الفريق.


ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر غدًا السبت، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الحكام تقرر تأجيل الاختبارات البدنية لحكام الإسماعيلية
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”
  • قريباً.. دي يونغ يعود الى التدريبات الجماعية لبرشلونة
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح
  • السفير المصري في كينيا يؤازر لاعبي الزمالك في التدريبات قبل لقاء الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • «يوتيوب» تفرض قيودا على مقاطع اللياقة البدنية.. خطر يهدد الشباب
  • أمام عاشور يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: لمحة عن التأثير الروحي والأثر الإيماني