انطلقت يوم أمس الجمعة، منافسات جولة “بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو” في موسكو، وسط حضور جماهيري كبير، وبمشاركة شخصيات بارزة، من دول العالم المختلفة.

وأقيمت المنافسات على صالة “دينامو” الرياضية، بمشاركة أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من 30 جنسية حول العالم، كما شهدت مشاركة 40 لاعبًا ولاعبة من الإمارات يمثلون أكاديميات رياضية متعددة منها “M.

O.D UAE” ونادي العين، ونادي الوحدة، ونادي بني ياس.
واختتمت منافسات اليوم الأول، المخصصة لفئة الهواة، بتصدر أكاديمية “استريلا” من روسيا المركز الأول، بينما جاءت أكاديمية “تشيك مايت” الأمريكية في المركز الثاني، وحلت أكاديمية “كريستان كستارو” من روسيا في المركز الثالث.

وأكد رودريجو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أن تنظيم بطولة بهذا الحجم يتطلب أعلى مستويات التخطيط والتنسيق مع الأندية والأكاديميات المحلية والعالمية، مشيرًا إلى أن موسكو تمتلك حضورًا قويًا في الرياضات القتالية.
وقال: “تعكس عودة جولة أبوظبي جراند سلام إلى روسيا بعد 3 سنوات، التزامنا بتوسيع نطاق البطولة وتعزيز مستوى التنافسية، ونتطلع إلى أن تكون هذه الجولة فرصة للاعبين لتعزيز تصنيفهم الدولي في الرابطة، بما يدعم فرصهم في التأهل والمنافسة على جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نهاية الموسم”.

من جانبه قال مدرب نادي الوحدة الإماراتي، البرازيلي جابرييل فيجيرو، إن المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام تتطلب إعدادًا مكثفًا بسبب قوة المنافسات والإقبال العالمي الكبير، مردفا: “برغم التحديات، أثق في قدرة لاعبي الإمارات على تحقيق الميداليات بفضل عزيمتهم وإصرارهم ومهاراتهم العالية”.

بدوره، أكد زايد الكعبي، مدرب نادي العين، أهمية بطولة أبوظبي جراند سلام وقال: “نركز بشكل كبير على هذه البطولة كل عام لأنها تحمل اسم أبوظبي وتجمع نخبة اللاعبين في العالم في منافسات قوية، ونبذل قصارى جهدنا في التحضير لضمان تقديم أفضل أداء”.

وتُعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، واحدة من أبرز البطولات العالمية، حيث انطلق موسمها الأول في 2015 /2016 بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم؛ حيث أقيمت منذ ذلك الحين، 43 جولة جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، ولندن، وأبوظبي، وسيدني، ما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة.

ومنذ انطلاقها، شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، بينما قدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار.

وفي موسمها العاشر 2024 /2025، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، وتتواصل حالياً في موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024، ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، وشيان، وسيدني، وطوكيو، وروما، ولندن، لتختتم في العاصمة أبوظبي في مايو 2025.

وتقدم البطولة جوائز مالية للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى مليون ونصف المليون دولار أمريكي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبوظبی جراند سلام

إقرأ أيضاً:

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات


مراد المصري (أبوظبي)
برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بحضور الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ونخبة من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية، وجماهير كبيرة توافدت لدعم الفرق المشاركة.
بدأت البطولة بحفل الافتتاح الذي أقيم في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، وتخلله العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية.
وعقب الحفل، انطلقت أولى مباريات البطولة وفاز بها فريق القلمون اللبناني على فريق 6 اكتوبر المصري بنتيجة «26/27» بعدها كانت المباراة الثانية التي فاز بها فريق فتيات العيون الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 17/25، حيث شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وسط أجواء حماسية مشجعة في يومها الأول.
وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح عن سعادتها بحضور انطلاقة البطولة ومتابعة منافساتها واعتبرتها فرصة مميزة لاكتساب اللاعبات خبرات جديدة قبل المشاركة في بطولات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة.
وأكدت أن الصرح الحالي للأكاديمية الذي أفتتح مؤخرا يؤكد الدعم الكبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والخليجية خاصة بالمجال الرياضي. 

وتشارك في البطولة فرق من دول عربية عدة، من بينها فريق «فتيات العيون» من الكويت، وفريق «6 أكتوبر» من مصر، وفريق «القلمون» من لبنان، بالإضافة إلى فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك.
وأعربت الفرق المشاركة عن امتنانها الكبير للتنظيم المتميز والبيئة التنافسية التي وفرتها اللجنة المنظمة، مما يسهم في رفع مستوى البطولة ويمنح اللاعبات فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتطوير في إطار تنافسي عالي المستوى.
 

وفي هذا السياق، قالت رقية البلوشي، لاعبة وكابتن فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة: «أشعر بفخر كبير لتمثيل فريقي والمشاركة في بطولة ذات مستوى رفيع مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك. هذه البطولة تمنحنا فرصة لا تقدر بثمن للاحتكاك مع فرق قوية واكتساب خبرات رياضية جديدة، وأنا على ثقة بأننا سنقدم أداءً مشرفاً يعكس تطور الرياضة النسائية في الإمارات». وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة الرياضة النسائية على المستوى المحلي والإقليمي، وتوفير منصة تتيح للرياضيات فرصة إبراز مواهبهن في إطار تنافسي يليق بمستوياتهن. ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام الأكاديمية بتطوير الرياضة النسائية وتقديم الدعم الكامل للرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية لضمان نجاح البطولة.
 

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال أيامها، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ما يعزز من مكانة البطولة كحدث رياضي نسائي بارز على مستوى العالم العربي.

أخبار ذات صلة كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات»

مقالات مشابهة

  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي