قال إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن مهرجان العلمين أصبح من العلامات البارزة لجذب الأنظار للمدينة، وتخطى كونه حدث ترفيهي، حيث أصبح من الأدوات التي تعول عليها الدولة للترويج للمدينة، ويسهم بقوة فى إحداث تنمية شاملة للمنطقة بشكل عام، ويساهم أيضا فى تعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر.

رسائل مهرجان العلمين 

وأضاف «الديب»، أن مهرجان العلمين الذى شهد اهتماما غير مسبوق قدم العديد من الرسائل سواء المباشرة أو غير المباشرة، والتى كان لها دور كبير فى جذب الأنظار للمدينة وما تتضمنه من فرص استثمارية غير مسبوقة على صعيد المنطقة بالكامل، وهو ما ساهم فى تعزيز من مسار التنمية المستدامة، ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التكامل في كافة المجالات، خاصة وأنه أصبح مظلة تنموية واقتصادية شاملة تستهدف دعم مختلف الفئات، وتعزيز صورة مصر كدولة مستقرة ومتقدمة.

مهرجان العلمين ودوره في تنشيط السياحة 

وأشارعضو مجلس النواب، إلى أن مهرجان العلمين يساهم بقوة أيضا فى تنشيط السياحة، خاصة أن مصر كانت تعتمد على سياحة الآثار والثقافة فقط ، وهى نظرة محدودة للغاية، إذ أنّ السياحة لها أكثر من شق، كسياحة المؤتمرات والشواطئ والرياضة وغيرهم، ومهرجان العلمين ساهم بقوة فى تعزيز السياحة الشاطئية وتعظيم الاستفادة من واحدة من أبرز المقومات التي تمتلكها الدولة المصرية فى هذا الصدد.

وتابع الديب: «وتحولت مدينة العلمين الجديدة لمزار ومقصد سياحي، محط أنظار المستثمرين على مستوى العالم، وهذا يعود لموقعها المتميز وما شهدته المدينة من تنمية وتطوير غير مسبوق، إذ أصبحت تضاهي المدن الكبرى على مستوى العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مجلس النواب النواب البرلمان مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

عُمان.. وجهة استثمارية جاذبة

ساهمت الإجراءات التي اتخذتها سلطنة عُمان لجذب الاستثمارات الأجنبية في تعزيز مكانتها ضمن قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال، وتمثلت هذه الإجراءات في سن التشريعات وتيسير الإجراءات وتطوير البنية الأساسية، إلى جانب ما تمتاز به من موقع جغرافي يُعزز فرص نمو الأعمال والتجارة، ويربط بين الأسواق العالمية في الشرق والغرب.

ويُؤكد هذا الأمر تقرير مجلة "عالم الرؤساء التنفيذيين" الأمريكية الذي أصدرته حول قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال لعام 2024؛ وجاءت عُمان في المرتبة 21 عالميًّا، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة التي يتم بذلها من قبل حكومتنا الرشيدة ومُؤسساتنا الوطنية لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية المُباشرة، بتوجيهات سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم حفظه الله ورعاه.

ولقد أثنى التقرير على الاستقرار الاقتصادي العُماني ومنح السياسات الحكومية تقييمات إيجابية، الأمر الذي يتوّج جهود حكومتنا في تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

إنَّ المتابع للجهود المبذولة في السنوات الأخيرة ومنذ تولي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- أعزه الله- مقاليد الحكم، سيجد أن هناك تطورًا ملحوظًا في كافة القطاعات، خاصة في تطوير البنية الأساسية وسن القوانين المُعزِّزة لنمو الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى الشوط الكبير الذي قطعته حكومتنا في التحول الرقمي للنهوض ببلادنا كوجهة استثمارية جاذبة.

مقالات مشابهة

  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • مرشد سياحي: قرية حسن فتحي فريدة في بناءها المعماري.. وتأوي 3200 أسرة
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • عُمان.. وجهة استثمارية جاذبة