الجزيرة:
2024-09-14@18:31:36 GMT

اختفاء مروحية تقل 22 شخصا في أقصى شرق روسيا

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

اختفاء مروحية تقل 22 شخصا في أقصى شرق روسيا

أعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي فقدان مروحية من طراز "إم آي 8" اليوم السبت في أقصى شرق البلاد، على متنها 22 شخصا، علما أن تعرض الطائرات المتقادمة لحوادث في هذه المنطقة هو أمر مألوف.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء -اليوم السبت- أن بيانات أولية من وكالة النقل الجوي الاتحادية تشير إلى أن طائرة هليكوبتر روسية تحمل طاقما مؤلفا من 3 أفراد و19 راكبا (سائحا) اختفت فوق منطقة شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق البلاد.

وقال حاكم منطقة كامشاتكا فلاديمير سولودوف، في مقطع مصور بُث على تلغرام، إن "مروحية من طراز إم آي 8 (…) اختفت عن الرادارات وعلى متنها 22 شخصا، هم 19 راكبا و3 من أفراد الطاقم".

وأضاف "نفّذت عملية تحليق في أجواء المنطقة، لكنها لم تسفر للأسف عن أي نتيجة" بسبب سوء الرؤية.

وكانت المروحية قد أقلعت -حسب وكالة نوفوستي- من قاعدة بالقرب من منطقة بركان فاتشكازهيتس، وعند الساعة 7:15 بتوقيت موسكو فقد الاتصال بها.

وقالت السلطات الروسية إنها أطلقت عمليات بحث عن الطائرة المفقودة، وأرسلت مجموعة من المسعفين ومروحيتين في شكل عاجل إلى منطقة الحادث في شبه جزيرة كامشاتكا البركانية.

وحوادث الطائرات والمروحيات مألوفة في أقصى الشرق الروسي، خصوصا أنه منطقة نائية. ففي أغسطس/آب 2021 تحطمت مروحية من طراز "إم آي 8" كانت تقل 16 شخصا، بينهم 13 سائحا، في بحيرة كامشاتكا بسبب الرؤية السيئة، وأسفر الحادث عن مقتل 8 منهم.

وفي يوليو/تموز من العام نفسه، تحطمت طائرة تجارية كان يستقلها 22 راكبا و6 من أفراد الطاقم، بينما كانت تستعد للهبوط في كامشاتكا، وقضى جميع من كانوا فيها.

وقد تزايدت حوادث الطيران الروسي في العقدين الأخيرين لأسباب مختلفة راوحت بين الأسباب التقنية وحوادث التفجير والاصطدام. وأدى ذلك إلى تحطم عدد من الطائرات الروسية التي تقل مئات الأشخاص مات أغلبهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی أقصى

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي في وسط قطاع غزة أدى لاستشهاد فلسطينيين وعدد من الإصابات.

غارات على منزل في غزة

وأضاف «جبر» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنزل ما أدى إلى إحداث أضرار موسعة في الأراضي المحيطة بالمنزل، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على منزل بالمنطقة الشمالية الغربية من غزة، موضحًا أن الطواقم الطبية بغزة تقوم بمحاولة البحث وانتشال الشهداء من أسفل ركام المنزل المدمر، فضلا عن أنها نقلت عدة إصابات إلى مستشفى المعمداني.

قصف عنيف على رفح الفلسطينية

وتابع:«الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية خاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها أنها منطقة آمنة».

وأشار إلى أن الطائرات المروحية العمودية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة باتجاه منطقة المواصي، ما أدى إلى إحداث ثلاث إصابات.

مقالات مشابهة

  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام
  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك