كتب- عمرو صالح:

نشر أحمد حامد، شقيق الباحثة الراحلة ريم حامد، طالبة الدكتوراه المصرية في مجال التكنولوجيا الحيوية التي توفيت خلال الأيام الماضية في فرنسا، نتيجة حادث غامض، منشورا جديدا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

ودعا أحمد حامد، في منشوره بالرحمة والمغفرة لشقيقته، قائلا: اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، فارحمها رحمة تطمئن بها نفسها، وتقر بها عينها، اللهم احشرها مع المتقين إلى الرحمن وفدا، اللهم احشرها مع أصحاب اليمين، واجعل تحيتها سلام لك من أصحاب اليمين.

. حق ريم حامد".

جدير بالذكر أن الباحثة ريم حامد البالغة من 29 عامًا توفيت في ظروف غامضة خاصة بعد تداول تدوينات سبق أن نشرتها على حسابها في "فيسبوك"، تحدثت فيها عن تعرضها لمضايقات وملاحقات من أشخاص لم تسمهم، ألمحت إلى أنهم ينتمون إلى جهة عملها.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد.

وقالت الوزارة، إنه فور تلقي القنصلية العامة لمصر في باريس خبر وفاة المواطنة، تواصلت القنصلية في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

اقرأ أيضا:

هل النشويات ممنوعة عن مرضى السكري؟.. أستاذ بجامعة هارفارد يجيب

أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

"سويلم" يتابع منظومة الري والصرف ومحطات الرفع بزمام منطقة قلابشو وزيان في الدقهلية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ريم حامد فرنسا وفاة ريم حامد ریم حامد

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً

أعلن الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، تصدر دولة الإمارات في 215 مؤشر عالمي خلال عام 2023.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة محط أنظار العالم، والمركز الرئيسي الذي يسعى إليه الجميع للوصول إلى ما حققته من تقدم ونمو. ففي عام 2023، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 215 مؤشراً دولياً عبر قطاعات متعددة، مقارنة بـ 186 مؤشراً في العام السابق. هذه المؤشرات تعكس الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والعمل الدؤوب لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء".

وأشار عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد إلى أن الإمارات تقدمت في مجالات متعددة مثل:

1. كفاءة الحكومة وسرعة استجابتها للتغيرات.
2. جودة البنية التحتية الرقمية، بما في ذلك عدد مستخدمي الإنترنت وسرعة الاتصال عبر النطاق العريض.
3. السلامة الشخصية، حيث يشعر السكان بالأمان عند التجول بمفردهم في الليل.
4. البنية التحتية للطاقة والنقل الجوي، مما يعزز قدرات الدولة في مجالات النقل والاستدامة.
5. جذب المواهب الدولية وتوفير بيئة تنافسية لأصحاب الكفاءات.

215 مؤشرًا في المركز الأول لدولة الإمارات في عام 2023 و في تصاعد مستمر.

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة محط أنظار العالم، والمركز الرئيسي الذي يسعى إليه الجميع للوصول إلى ما حققته من تقدم ونمو. ففي عام 2023، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالميًا في 215 مؤشرًا دوليًا عبر… pic.twitter.com/f8os8lKEXW

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 12, 2024 مركز عالمي جاذب 

وأضاف أنه إلى جانب هذه الإنجازات، حققت الدولة مراكز متقدمة في العديد من المؤشرات الأخرى، مما جعلها مركزاً عالمياً جاذباً. وأن هذه النجاحات تمثل الرؤية المستقبلية للإمارات، وجهودها المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة والريادة في مختلف القطاعات، حتى أصبحت في مقدمة الركب، ما يجعل من الصعب على الدول الأخرى الوصول إلى المستوى الذي حققته الإمارات.

وتابع: "لكن الإمارات ليست الأولى في المؤشرات التنموية فقط، بل هي أيضًا في مقدمة الدول على الصعيد الإنساني. فقد لعبت الدولة دوراً ريادياً في دعم المبادرات الإنسانية العالمية، وتقديم المساعدات للدول المحتاجة، من خلال برامج الإغاثة والتنمية. بفضل رؤية قيادتها، أصبحت الإمارات نموذجاً عالمياً في تعزيز قيم التسامح والتعايش، وحققت إنجازات مهمة في مجالات التعليم، الصحة، وتمكين المرأة، كما أسهمت في نشر السلام ودعم الجهود الإنسانية في مناطق النزاع، مما يعزز من مكانتها كدولة تسعى لخدمة الإنسانية في كل المجالات".

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة
  • القنصلية التركية: شاركنا في مهرجان الجيد للفروسية بمصراتة    
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • ناهد رشدي تفارق الحياة عن عمر 68 عامًا.. توفيت في عيد ميلادها
  • «الموت جاي جاي».. رسالة مؤثرة من الفنانة ناهد رشدي قبل وفاتها 
  • القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • رسالة مهمة من القاضي للأسرة المصرية في حكم سفاح التجمع
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • “خارجية الحكومة الليبية” تبحث إنشاء مقر جديد للشؤون القنصلية في سبها