الاقتصاد نيوز - متابعة

تخطط مجموعة شيفول غروب ، مالكة مطار أمستردام الرئيسي ، لإنفاق 6 مليارات يورو (6.7 مليار دولار) لتحديث البنية التحتية للمطار على مدى السنوات الخمس المقبلة ، وهي أكبر خطة استثمارية للمجموعة حتى الآن.

ووفقا لبيان صدر يوم الجمعة ، من المقرر توجيه هذه الاستثمارات إلى صيانة وإعادة بناء البنية التحتية الأساسية للمطار ، بما في ذلك أنظمة مناولة الأمتعة والتحكم في المناخ والسلالم المتحركة والمدارج.

 

هذه التكاليف هي ضعف ما أعلن عنه شيفول العام الماضي لمدة أربع سنوات حتى عام 2027. وأوضحت الشركة ، التي تدير أيضا مطاري أيندهوفن وروتردام ، أن مستوى رضا الركاب لم يصل إلى المستوى المطلوب.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

استشاري تعديل سلوك: استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت

قال الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، إن المحتوى المنشور على الإنترنت لا يخضع للرقابة في أي دولة من دول العالم، مشيرًا إلى ضرورة تحصين الأبناء من مخاطر الإنترنت لما لها من تأثير سلبي خطير على الأبناء.

وأضاف «أسامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الطفل حتى 9 سنوات لا يملك أي نوع من التفكير في كل ما يشاهده خلال الإنترنت، وقد يتعرض لبعض مشاهد العنف والقتل ويستجيب لها.

ألعاب العنف تؤثر على الأطفال بشكل سلبي

وأوضح استشاري تعديل السلوك، أن ألعاب العنف تؤثر على الأطفال بشكل سلبي، إذ تتكون لديه فكرة أن العنف هو النظام السائد، مشددَا على أهمية مراقبة الآباء لأبنائهم: «في حالة الإدمان السلوكي للإنترنت يجب على الآباء إيجاد بديل مناسب له، إلى جانب تقليل أوقات الفراغ التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال».

استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمان للإنترنت

ولفت «أسامة» إلى أنه يمكن تجنب إدمان الإنترنت بإنشاء قائمة بالمهام والمتطلبات اليومية للأطفال، سواء كانت متعلقة بالمدرسة أو التمارين أو ورش خاصة بتعليم مهارة معينة، كون أن استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت، ولكن لن يمنعهم من استخدامه، بل يتم استخدامه بالحد المعتدل وليس كروتين أساسي، إلى جانب أنه يمكن معاقبة الطفل بمنعه من الهاتف في حالة عدم إنجازه للمهام المطلوب.

مقالات مشابهة

  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • استشاري تعديل سلوك: استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • «كوكاكولا هيلينيك مصر» تعتزم الانتهاء من ضخ استثمار بقيمة مليار يورو خلال 5 سنوات
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • أفغانستان تباشر العمل بمشروع غازي ضخم بقيمة 10 مليارات دولار
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات