موقع النيلين:
2024-09-14@18:36:15 GMT

تحديثات بروباغاندا الخم والتدليس بالكبسة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

يتضح من قراءة المذكرات الرسمية وغيرها وجود خطة إعلامية قديمة منذ أعقاب سقوط نظام البشير. وهي خطة مدروسة ومصممة جوهرها الإلتفاف حول أي نقد للجماعة المدنية التي ورثت نظام البشير وقتله بتحويله إلي ردحة عن فساد الأخوان وإفسادهم في ثلاثين عاما.
نجحت هذه الخدعة نجاحا فاق تصور أصحابها ´لذلك تم تمديدها لاحقا بإتهام أي مخالف للجماعة بانه كوز أو مغفل في خدمتهم.

من نافلة القول أن فساد حكم الأخوان لا يعفي أي جهة أخري من مشقة المساءلة أمام الراي العام، ومن واجبها الرد بالمنطق والحجة إن أحسنت أو القبول بالنقد وإصلاح مكامن الخطأ إن كان جوهر النقد صحيحا. وينسب للفاروق عمر بن الخطاب القول (رحم الله امرأً أهدى إلي عيوبي). فهو علي إستعداد لمعرفة عيوبه ليصلحها لانه غير معصوم. ولكن “تقدم” معصومة لا تخطئ وكل المشاكل سببها تامر الأخوان وتنسي إنه حتي لو قبلنا بمقولة تامر الأخوان المتوقع فان “تقدم/قحت” لا تنجو من تهمة الغشامة والضعف المريع أمام أخوان أسقطتهم الثورة السودانية التي سلمت الأمر السلطة إلي قحت.

ولكن مع مرور الأيام والمقاومة من الجانب الآخر فقدت خدعة تسويف النقد بإستدعاء فساد الأخوان الكثير من فعاليتها، لذلك تتجه جماعة التدليس هذه الأيام إلي خدعة مختلفة وشبيهة محتواها تصوير أي إنسان لا يري ما تري “تقدم” بانه داعية حرب وهو بالتالي مسؤول أخلاقيا عن معاناة الشعب السوداني حتي لو كان هذا الشخص ضد العمل المسلح وضد الحروب طوال حياته بما في ذلك حينما كان الكثير من قادة”تقدم” والمتحدثين بإسمها في معسكرات حرب أعلنوها ضد نظام البشير من إثيوبيا وإريتريا ودول الجوار الأخري. ومن لم يكن في معسكرات الحرب حينها كان في تحالف سياسي مع المحاربين. وهي نفس الحرب التي يدينونها الآن كهروب من إدانة إجرام الجنجويد ولكنهم حينها أدانوا إنتهاكات نظام البشير ولم يدينوا الحرب كمجرد أبستراكت يتساوي فيه المعتدي والضحية التي تقاوم العدوان.

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: نظام البشیر

إقرأ أيضاً:

كشوفات تعبئة أسطوانة الغاز .. تحديثات للمستفيدين في خانيونس والوسطى ورفح

غزة - صفا

أعلنت وزارة الاقتصاد في فلسطين عن إدراج كشف جديد لأسماء المستفيدين من تعبئة الغاز المنزلي للمقيمين والنازحين في محافظة خانيونس والوسطى ورفح. يأتي هذا الإعلان ضمن الجهود المستمرة لضمان توفير الغاز المنزلي للأسر.

كشف تعبئة الغاز للمحافظات

وتشمل الخطة الجديدة تواريخ التعبئة من 15 إلى 17 سبتمبر، ويمكن للمستفيدين الاطلاع على تفاصيل الكشف من خلال الرابط التالي:

كشف خانيونس تعبئة 17/9- 16/9- 15/9 إقرأ أيضاً رابط فحص تعبئة أسطوانات الغاز

كيفية التسجيل في رابط خدمة الغاز

للاستفادة من خدمات تعبئة الغاز، يمكنك التسجيل عبر الرابط المخصص كما يلي:

قم بالضغط على رابط تسجيل الغاز: تسجيل الغاز المنزلي. أدخل البيانات المطلوبة بدقة، مثل الاسم، العنوان، رقم الهاتف، وغيرها من المعلومات الشخصية. تأكد من صحة البيانات المدخلة قبل إرسال الطلب. متابعة حالة طلب تعبئة أسطوانة الغاز

يمكنك متابعة حالة طلبك من خلال الدخول إلى نفس الرابط الذي قمت بالتسجيل من خلاله. ستظهر لك رسالة تفيد بأن الطلب قيد التنفيذ أو أنه تم تسليم أسطوانة الغاز لك.

تأكد من أنك تستخدم الرابط الرسمي الذي نشرته الهيئة العامة للبترول. وفي حال تغيير عنوانك أو رقم هاتفك، يُرجى تحديث بياناتك على الرابط الرسمي لضمان حصولك على الخدمة المطلوبة دون أي تأخير.

مقالات مشابهة

  • هاتف أندرويد 15 يصل لعالم موتورولا.. تحديثات مذهلة في هذا الموعد
  • كشوفات تعبئة أسطوانة الغاز .. تحديثات للمستفيدين في خانيونس والوسطى ورفح
  • نديم الجميّل: ٤٢ عاماً وما زال مشروع البشير وكلماته خارطة الطريق لخلاص لبنان
  • ارتفاع أسعار الفراخ في مصر: تحديثات 14 سبتمبر 2024
  • لا داعي للمزايدات باسم السلام
  • عاجل- آخر تحديثات أسعار الذهب اليوم السبت "مستهل التعاملات الصباحية"
  • إليك تحديثات سعر الذهب اليوم في العراق
  • عاجل - تحديثات أسعار الذهب اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • عاجل - آخر تحديثات سعر الدولار اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • ”رئيس الرئيس الحوثي” يتورط في أكبر فضيحة فساد: نهب ممنهج واعترافات تهز عرش الجماعة