قال أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن حجم الصادرات الزراعية زادت بنسبة 9% ترجع في مكونها الرئيسي إلى ما يعرف بمكون الجودة، مشددًا على أن الجودة هي مفتاح السر لفتح أي أسواق جديدة، ونجحت الصادرات الزراعية المصرية في اختراق العديد من الأسواق الجديدة كأسواق مثل اليابان والصين واستراليا وجنوب إفريقيا وكندا.

أستاذ علوم سياسية: سياسة إسرائيل المتبعة في قطاع غزة هي التجويع فك الارتباط| محلل سياسي يكشف نية نتنياهو لإدارة قطاع غزة

وأضاف كمال، عبر مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن لفتح سوق جديد يتطلب مفاوضات شاقة ويتطلب ايضًا الجودة المميزة للمنتجات، مشددًا على أن الجودة في الصادرات الزراعية المصرية تتم من خلال جهد كبير من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجهاز الحجر الزراعي الذي يمثل حائط الصد للدفاع عن الصادرات الزراعية المصرية من خلال عمليات التتبع والتكويد.

وأوضح أن الحجر الزراعي ومختلف المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية ومنها معمل لفحص متبقيات المبيدات يبذلون جهودًا كبيرة في متابعة الثمرة والمحصول، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية مختلف الجهود لدعم المزارع وأسعار الضمان وفي تحقيق نهضة زراعية كبيرة.

ونوه بأن الصادرات الزراعية المصرية استطاعت اجتياز الإشتراطات لفتح أسواق جديدة لها بالخارج بشكل كبير، وأن أسواق الدول الأسيوية تتزايد لوجود هذه الصادرات بالإضافة إلى أسواق الدول الأوربية والعربية، وكان كل ذلك من خلال جهود ثقافة الجودة والتركيز عليها بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع التنفيذ التجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزراعة الصادرات الزراعیة المصریة

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • حالة الطقس الآن في مصر.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • مصر في 24 ساعة| تطورات مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.. بشرى سارة عن السياحة
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • بشرى سارة لمصر.. حقيقة صفقة بيع منجم السكري للذهب
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر