مستوطنة غوش عتصيون.. تزايدت حدة تراجع قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث أشارت الأنباء الواردة من طولكرم، إلى انسحاب قوات الاحتلال، وفي جنين دارت معارك ضارية في المدينة ومخيمها، وفي هذه الأثناء تواترت الأنباء عن انفجارين وقعا في مستوطنة غوش عتصيون القريبة من بيت لحم.

مستوطنة غوش عتصيون

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنة غوش عتصيون، وأصيب 3 إسرائيليين، ما أثار تساؤلات حول احتمال أن تكون هذه الأحداث نتيجة لعمليات مقاومة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الهجوم الذي استهدف مستوطنتين في الضفة الغربية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أسفر عن إصابة قائد لواء مستوطنة غوش عتصيون.

كما أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن استشهاد منفذ عملية مستوطنة غوش عتصيون، وذلك بعد ان احترقت سيارته، فخرج منها وحراس الأمن قتلوه.

مستوطنة «غوش عتصيون» رد حماس على عملية مستوطنة غوش عتصيون

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الهجوم المزدوج على مستوطنة «غوش عتصيون» وكارمي تسور، رسالة مفادها أن المقاومة مستمرة طالما استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت القوات الإسرائيلية، في تفتيش المنطقة، باستخدام القنابل المضيئة، حيث كانت هناك مخاوف من احتمال حدوث تسلل آخر وتم تحذير السكان مرة أخرى بالبقاء في أماكنهم. ولم يتم إعطاء السكان الضوء الأخضر إلا بعد سبع ساعات.

إغلاق الحرم الإبراهيمي

وأغلقت قوات الأمن الإسرائيلية الحرم الإبراهيمي، أمام الإسرائيليين والفلسطينيين في أعقاب الهجوم على مستوطنة «غوش عتصيون» بالضفة الغربية.

ما هي مستوطنة غوش عتصيون

هي مستوطنة إسرائيلية تقع في جبل الخليل إلى الجنوب مباشرة من القدس وبيت لحم فيالضفة الغربية، الأراضي الفلسطينية المحتله بالقرب من كفار عصيون.

الجانب الأخر

وعلى الصعيد اللبناني، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بصعوبة التعامل مع طائرات المقاومة المسيرة، معترفة بفشلها في تعقبها واعتراضها، ونجاح حزب الله في التسبب بقتلى وجرحى وحرائق وتدمير بنى تحتية حيوية بالاعتماد على هذه الطائرات. ونصحت تصريحات جيش الاحتلال المستوطنين في الجليل الغربي بالبقاء بالقرب من الملاجئ مع استمرار المقاومة في هجماتها، فيما تبخرت الوعود التي أطلقها نتنياهو وجالانت بضمان بدء العام الدراسي بسلاسة من خلال نشر المزيد من القوات في المستوطنات.

اقرأ أيضاًممثل منظمة الصحة العالمية بفلسطين: نعمل مع مصر والأردن وكافة الأطراف لتقديم الخدمات الصحية في غزة

الصحة العالمية: الهدنة الإنسانية بغزة لتطعيمات شلل الأطفال بين 6 صباحا و3 عصرا

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الأوضاع في غزة.. ويجدد دعمه للمفاوضات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي المسجد الأقصى القدس غزة حماس الحرم الإبراهيمي حركة حماس نتنياهو غوش عتصيون مستوطنة غوش عتصيون جبل الخليل مستوطنة غوش عتصیون

إقرأ أيضاً:

نفي إيراني لأسر شخصيتين في الهجوم الإسرائيلي على مصياف السورية

نفى مصدر إيراني مطلع الأنباء التي تحدثت أسر جندي أو شخصية إيرانية في سوريا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذ عملية إنزال جوي على مدينة مصياف وسط سوريا.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية زعمت أسر مجموعة من الجنود، بينهم شخصيتان إيرانيتان، في إنزال خلال العدوان على منطقة مصياف السورية في اليومين الماضيين.

وأضافت الوكالة أنه "بعد هذه المزاعم أكد مصدر مطلع أن هذه المزاعم مجرد أكاذيب، وبالأساس لم تكن هناك أي قوات إيرانية متواجدة في سوريا في الموقع المزعوم (مصياف)".

وأوضحت أن هذه المنطقة هي موقع للجيش السوري، ولهذا السبب إن مزاعم بتوجيه ضربة للقوات الإيرانية أو أسرهم غير صحيحة بالكامل.


وفجر الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على منطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي وسط سوريا، ما أسفر عن استشهاد 18 شخصا وإصابة 37 آخرين بجروح، بحسب وزارة الصحة التابعة للنظام السوري.

وفي حين أفادت وزارة دفاع النظام السوري باستهداف الاحتلال الإسرائيلي عددا من المواقع العسكرية من اتجاه شمال غرب لبنان، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات الإسرائيلية استهدفت "مركز البحوث العلمية" في مصياف ومواقع عسكرية أخرى على الطرقات المؤدية إليه.

ونقل "تلفزيون سوريا" المعارض، عن مصادر وصفها بـ"الخاصة"، أن الهجوم الإسرائيلي على وسط سوريا "لم يقتصر على غارات جوية، بل تزامن مع إنزال جوي واشتباكات عنيفة وأسر إيرانيين".

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مروحيات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي حامت في منطقة مصياف قبل أن يتم تنفيذ الإنزال الجوي باستخدام الحبال.


وتزامنت عملية الإنزال مع غارات شنتها طائرات مسيرة إسرائيلية على مركبات تابعة لمفرزة أمن النظام السوري في المنطقة، بحسب "تلفزيون سوريا".

وذكرت المصادر أن العملية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد "مركز البحوث العلمية" بشكل أساسي، أسفرت عن مقتل ثلاثة سوريين إثر اشتباك مسلح، وعن أسر شخصين إيرانيين.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • نفي إيراني لأسر شخصيتين في الهجوم الإسرائيلي على مصياف السورية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية