تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بالشرق قسنطينة (SRLCO)، بحر الأسبوع المنصرم، في عمليتين متفرقتين، من شل نشاط شبكتين إجراميتين مختصتين في صناعة خراطيش بنادق وأسلحة الصيد، مع توقيف 03 أشخاص.

وجاءت العمليتين على إثر استغلال لمعلومات تفيد بوجود ورشتين سريتين مختصتين في تعبئة وصنع خراطيش أسلحة الصيد.

ومكنت التحريات الميدانية التي قام بها محققو ذات المصلحة، من تحديد مكان تواجد الورشتين السريتين بمنطقتين مختلفتين على مستوى مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي.

فيما أسفرت التحققات المعمقة في العمليتين، والتي تمت تحت إشراف النيابة القضائية. عن تحديد وتوقيف 03 أشخاص من الشبكتين الإجراميتين. وضبط وحجز معدات ووسائل وكذا مواد أولية، كانت تستعمل في تعبئة وصنع الخراطيش. وحجز أسلحة نارية من الصنف الخامس دون رخصة (سلاحين ناريين للصيد و مسدس ناري ).

ليتم بعدها تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، عن قضية إنشاء ورشة سرية لتعبئة وصنع الخراطيش. النقل والتخزين والحيازة لغرض البيع ووضع للبيع مواد حساسة تدخل في صناعة المتفجرات بطريقة غير مشروعة ودون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا. وحيازة أسلحة من الصنف الخامس دون ترخيص قانوني والمتاجرة فيها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شبانة ناعيًا إيهاب جلال: كان مدرب مكافح.. وصنع اسمه بعيدًا عن المجاملات

نعى الإعلامي محمد شبانة، المدرب الراحل إيهاب جلال الذي وافته المنية عصر اليوم الأربعاء، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، وظل على أثرها في أحد مستشفيات القاهرة، حتى إعلان وفاته.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "اليوم حزين على الرياضة المصرية، إيهاب جلال واحد من نجوم التدريب في تاريخ الكرة المصرية، وهو لم يخرج من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ووصل لأعلى مكانة وتولى تدريب المنتخب المصري، بفضل كفاحه الطويل، وفرض اسمه على الوسط الكروي، الذي يسيطر عليه المجاملات".

وأضاف: "إيهاب جلال دائمًا كان مدرب مكافح ولديه قدرات فنية وفرض نفسه في وقت مهم لتولي تدريب منتخب مصر وتولى المسئولية خلفًا لـ كارلوس كيروش، لكن للآسف وكعادة اتحاد الكرة كان يتعرض لـ"التخبيط" حتى قبل استلام مهمته، وكان هناك حالة انقسام ضده، وجبهة يقودها ضد جمال علام مع المدرب، وحازم إمام كان يقود الجبهة الآخرى ضده، ولم يكمل سوى أيام معدودة ورحل عن صفوف منتخب مصر".

وأكمل: "إيهاب جلال ترك مهمته ورحل عن منتخب مصر، وكان من الممكن أن ينجح مع الفراعنة، لكن كان هناك حالة (تلكيك) للمدرب، ورحل دون أن يتقاضى مستحقاته المالية، ثم عاد مرة آخرى للكفاح في الوسط الرياضي، وهو كان لديه حالة إصرار وتحدٍ وقاد الإسماعيلي من أجل إنقاذ الفريق من عثرته بعدما كان على شفا الهبوط والانهيار، ونجح في البقاء بالدراويش في بطولة الدوري".

إيهاب جلال

وزاد: "الموسم الماضي كان قاسٍ على الإسماعيلي، خصوصًا أن العناصر المميزة في الفريق كانت قليلة، وكان النادي ممنوع من قيد لاعبين، واستطاع أن يقود الإسماعيلي للبقاء في الدوري ووصل لنصف نهائي كأس مصر حتى خرج أمام زد، وكان اقل الأندية انفاقًا على اللاعبين، ورغم ذلك أرى أنه نجح في مهمته، ولكن ضغوط هذه المهنة لم يتحملها إيهاب جلال".

وتابع: "إيهاب جلال أصيب بجلطة في المخ ونقل إلى أحد المستشفيات حتى تم الاعلان عن وفاته، رحل الخلوق عن عالمنا، رحل وترك سيرة عطرة وتاريخ طويل، وقبل أيام تحدثت عنه بدون ترتيب مطلقًا، وأنا اتكلم عن المدرب الراحل كنت أشعر بأنه في محنة رغم محاولات اخفاء المحيطين به أي تفاصيل عن حالته، حتى يطمئن الجمهور، ولكن جسده لم يتحمل وفارق الحياة".

وأتم: "رحم الله الكابتن إيهاب جلال المدرب الخلوق واسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه وجماهير الكرة المصرية وجمهور الإسماعيلي والمصري".

اقرأ أيضاًمانشستر يونايتد ينعى وفاة إيهاب جلال

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال

عاجل.. موعد ومكان جنازة وعزاء إيهاب جلال

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • بابا الفاتيكان: لا أعتقد أن إسرائيل أو حماس تتخذان خطوات لصنع السلام
  • الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.. صلاح أم هالاند؟
  • تسرب مياه قذرة من ملبنة ” لونالي”.. ولاية قسنطينة توضح
  • جماعة الحوثي تصدر قانون تعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وسط استياء يمني واسع
  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية
  • صدور قانون بتعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وتعديلاته
  • الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة وحجز ربع مليون قرص مهلوس
  • شبانة: إيهاب جلال كان مدربًا مكافحًا وصنع اسمه بعيدًا عن المجاملات
  • شبانة ناعيًا إيهاب جلال: كان مدرب مكافح.. وصنع اسمه بعيدًا عن المجاملات