شفق نيوز:
2024-07-03@14:25:05 GMT

ديالى .. مصرع شرطي غرقاً واصابة آخر بالحمى النزفية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

ديالى .. مصرع شرطي غرقاً واصابة آخر بالحمى النزفية

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن منتسباً في الشرطة قضى غرقاً، فيما أعلن المستشفى البيطري عن اصابة شرطي آخر بمرض الحمى النزفية.

وقال المصدر في حديث لوكالة شفق نيوز إن "منتسباً في الشرطة وخلال رحلة سباحة لقي مصرعه في نهر الخالص في قرية (سراجق) التابعة لناحية السلام في قضاء الخالص (25 كم شمال شرق بعقوبة)، مبينا ان "جثة المنتسب تم انتشالها ونقلها الى الطب العدلي".

وسجلت ديالى قبل انتهاء الصيف الحالي نحو 30 حالة غرق في عموم الوحدات الادارية.

وتشهد ديالى وعدة محافظات خلال الصيف العشرات من حوادث الغرق في فصل الصيف بسبب انعدام المسابح النموذجية ولجوء الشباب والصبية إلى ممارسة هواية السباحة في الأنهر والجداول.

وفي سياق منفصل أعلن المستشفى البيطري في ديالى عن اصابة شرطي بمرض الحمى النزفية شرق بعقوبة ليرتفع عدد الإصابات خلال العام الحالي الى 14 اصابة.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام القيسي في حديث لوكالة شفق نيوز إن "المنتسب اصيب في قرية نهر ابراهيم التابعة لناحية كنعان (18 كم شرق بعقوبة)"، مبينة أن سبب الاصابة "وجود حظائر مواشي قريبة من منزله في القرية فيما اتخذت الفرق البيطرية والصحية الاجراءات اللازمة".

يذكر ان ديالى سجلت خلال العام الحالي، حالتي وفاة بالحمى النزفية احداها لمنتسب في الجيش اصيب بالمرض خارج المحافظة، وتوفي في ديالى وفتاة أخرى تبلغ من العمر 17 عاماً.

والحمى النزفية مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40%، وفق منظمة الصحة العالمية، وينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ديالى حادث غرق اصابة بالحمى النزفية

إقرأ أيضاً:

شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع شابين فى العياط

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود عيان، لكشف ملابسات حادث مصرع شابين في قرية البليدة بالعياط، وتبين أن الشابين أثناء استقلالهما دراجة بخارية، انحرفت عن الطريق، وسقطا من أعلى الطريق الدائري، ليلقيا مصرعهما متأثرين بالإصابات التي لحقت بهما.

أضاف شهود عيان أن رجال الإسعاف عقب وصولهما تأكدوا من وفاتهما في مكان الحادث، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ونقل الجثتين لثلاجة المستشفى، لتصرح النيابة بدفنهما، لعدم وجود شبهة جنائية في الحادث، وباشرت التحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة يفيد وقوع حادث مروري بمنطقة البليدة في العياط، وتبين من خلال الفحص أن شابين أثناء استقلالهما دراجة بخارية، سقطا من أعلى الطريق الدائري، مما أدى لإصابتهما، ليفارقا الحياة متأثرين بالإصابات التي لحقت بهما.

تم نقل الجثتين لثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • مصرع طفل غرقا في ترعة بالمنيا
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • حزن فى الشرقية عقب وفاة شاب غرقا أثناء قضائة إجازة الصيف بالاسكندرية
  • دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي
  • مصرع شاب غرقا في نهر النيل بالصف
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع شابين فى العياط
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص صدمتهم سيارة فى الهرم