وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-14@18:25:03 GMT

خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

سجل خام البصرة "الثقيل والمتوسط" مكاسب أسبوعية، رغم تسجيل أسعار النفط العالمية خسائر على الصعيدين الأسبوعي والشهري.

فقد أغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة على ارتفاع بلغ 1.14 دولار ليصل إلى 74.66 دولارًا، محققًا مكاسب أسبوعية بقيمة 2.19 دولار، ما يعادل نسبة 3.2%.

من جهة أخرى، أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع بلغ 1.14 دولار، ليصل إلى 77.66 دولارًا، محققًا مكاسب أسبوعية بقيمة 2.19 دولار، أو ما يعادل نسبة 2.9%.

في المقابل، سجلت أسعار النفط العالمية خسائر للأسبوع الثاني على التوالي مع ظهور علامات تشير إلى ضعف الطلب، مما حدّ من المكاسب التي حققها سعر برميل النفط عالميًا خلال الأيام الأخيرة. وقد سجل خام برنت خسائر أسبوعية بنسبة 1.5%، وخسائر شهرية بنسبة 4.7%، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي خسائر أسبوعية بنسبة 1.7%، وخسائر شهرية بنسبة 5.6%.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مکاسب أسبوعیة خام البصرة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. ارتفاع أسعار النفط واتجاه لتحقيق أول أرباح أسبوعية

ارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الثالثة على الترتيب، بتداولات نهاية الأسبوع، مع تزايد تفاؤل أسواق الطاقة حول تعافي الطلب الصيني والأمريكي على النفط الخام ما عزز ارتفاع الأسعار بنهاية المطاف.

 

وفي هذا الصدد، أفادت تقارير لوكالة بلومبيرج بأن الصين تستعد لخفض أسعار الفائدة على أكثر من 5 تريليونات دولار من الرهون العقارية المستحقة في وقت مبكر من هذا الشهر.

 

استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري| اعرف وصل كام؟


 

وبالتالي، قد يحصل بعض مالكي المنازل على ما يصل إلى 50 نقطة أساس من التخفيض الفوري لأسعار الفائدة، وهو ما قد يساهم في دعم قطاع العقارات الصيني المتعثر بالفعل، وبالتالي، قد تدعم هذه الإجراءات المحتملة تعافي النشاط الاقتصادي الثاني.

 

ونتيجة لذلك، من المرجح أن يزدهر الطلب الصيني على النفط الخام –حيث تعد الجمهورية الشعبية أكبر مستورد عالمي للخام- الأمر الذي غذى تفاؤل الأسواق بشأن مستقبل الطلب على النفط.

 

وعلى صعيد الطلب النفطي أيضاً، ساهم ارتفاع تسعير الأسواق لاحتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس؛ في تغذية تفاؤل أسواق الطاقة بشأن ازدهار الطلب الأمريكي على النفط الخام.

 

وفي هذا الصدد، أظهرت أداة تتبع أسعار الفائدة الفيدرالية لمجموعة CME أن الأسواق ترى فرصة بنحو 39% بأن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمقدار 0.50% باجتماعه الذي سينعقد الأسبوع المقبل، وهو ما قد يقدم دفعة للاقتصاد الأمريكي، وبالتالي، الطلب على النفط باعتبار أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة البلدان الأعلى استهلاكا للخام.

 

الأداء اليومي والأسبوعي لتحركات النفط

على صعيد تداولات يوم الجمعة، ارتفعت الأسعار الفورية لخام برنت بنحو 0.87% لتصل إلى 72.29 دولار للبرميل، وكذلك، سجلت الأسعار الفورية لعقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعاً بحوالي 0.90% إلى 69.966 دولار للبرميل.

 

أما عن الأداء الأسبوعي، يبدو أن النفط الخام في الطريق لتحقيق أرباح أسبوعية طفيفة؛ حيث بلغت إجمالي أرباح الخام منذ بداية تداولات الأسبوع وحتى الآن نحو 1.49% لخام برنت، وحوالي 2.08% للخام الأمريكي.

 

 

لمزيد من الاخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • خام البصرة يسجل خسائر طفيفة بعد أسبوع مضطرب
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • لليوم الثالث.. ارتفاع أسعار النفط واتجاه لتحقيق أول أرباح أسبوعية
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود و تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك