تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب للهجوم، خلال حضوره حفل تأبين في مقبرة أرلينجتون الوطنية، لإحياء ذكرى مرور 3 سنوات على تفجير كابول عام 2021، إذ دفع مصوري حملته مسؤول عن المقبرة، واعتدوا عليه.

وينص القانون الأمريكي الفيدرالي على عدم تصوير الإعلانات السياسية الحزبية في المقابر الوطنية، والحادث وقع عندما حاول مصوري دونالد ترامب مرافقة الرئيس الأمريكي السابق إلى مواقع القبور، حينها أوقفه مسؤول في الجيش الأمريكي، ودفعه المصور جانبًا.

«ترامب» يدافع عن نفسه

ودافع «ترامب» عن قراره التقاط الصور في مقبرة أرلينجتون الوطنية، مؤكدًا أنه كان هناك بناء على دعوة من عائلات أفراد الجيش الذين قُتلوا في أفغانستان وليس حضور حدث انتخابي، بحسب شبكة «cnn» الأمريكية.

«ترامب»: لم استخدم القبور لأغراض سياسية ودعائية

كما تحدث أيضًا عن الواقعة خلال تجمع انتخابي له في جونستاون بولاية نيويورك: «يقولون لي إنني استخدمت قبورهم لأغراض العلاقات العامة، ولم أفعل ذلك».

وانتقد «ترامب» البيت الأبيض بسبب تحويل زيارته والتقاط الصور إلى قضية سياسية، قائلًا إنه تلقى اتصالًا من شخص في الإدارة الأمريكية، لم يحدد هويته، قال له إن الصور الملتقطة كانت لأغراض العلاقات العامة، وعلق قائلًا: «أحصل على قدر كبير من الدعاية ولا أحتاج إلى تلك الدعاية». 

ويسيطر الحدث على الرأي العام الأمريكي خلال الأيام الجارية، ويأخذ جانبًا كبيرًا من اهتمام المرشح للانتخابات الأمريكية.

وأرسل المشرعون الديمقراطيون في لجنة الرقابة بمجلس النواب، رسالة إلى الجيش الأمريكي يطلبون فيها تقريرًا عن المشاجرة التي وقعت بين موظف في مقبرة أرلينجتون وموظفي «ترامب» الذين أحضروا مصوري الحملة إلى المقبرة.

الجيش الأمريكي يوبخ الحملة الرئاسية لدونالد ترامب

وبعد الواقعة، أصدر الجيش الأمريكي توبيخًا صارخًا للحملة الرئاسية لدونالد ترامب، قائلًا في بيان، إن المشاركين في الحفل أُبلغوا بالقوانين الفيدرالية المتعلقة بالنشاط السياسي في المقبرة، ودفعوا جانبًا بشكل مفاجئ أحد الموظفين.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، إن بعض الموظفين في حملة «ترامب» كانوا غير محترفين وكانوا عدوانيين لفظيًا وجسديًا تجاه مسؤول المقبرة، بحسب «ABC NEWS» الأمريكية.

«ترامب» وزيارة مقبرة للجنود الأمريكيين

وزار المرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب المقبرة للمشاركة في مراسم وضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول لإحياء ذكرى مرور ثلاث سنوات على تفجير كابول عام 2021 والذي أسفر عن مقتل 13 من أفراد الجيش الأمريكي أثناء الانسحاب من أفغانستان، وكان «ترامب» مع أسر 2 من أفراد الجيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب الانتخابات الأمريكية الجیش الأمریکی دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد 80 عاما.. هولندا تحيي ذكرى جنود التحرير الأمريكيين في مقبرة مارغراتن

نظمت هولندا حفلا موسيقيا في مقبرة تحتضن رفات القوات الأمريكية وقوات الحلفاء الذين سقطوا خلال تحرير أمستردام من الاحتلال النازي، وذلك في الذكرى الثمانين لهذه الأحداث التاريخية.

اعلان

وأعرب سكان المنطقة المحيطة بالمقبرة الواقعة قرب قرية مارغراتن الهولندية عن التزامهم الأبدي بعدم نسيان الجنود الأمريكيين والحلفاء الذين فقدوا أرواحهم في المعارك ضد القوات النازية لتحرير هولندا. 

فرقة ألمانية تسير في مدينة ماستريخت الهولندية في 25 شباط/فبراير 1941AP

تعد مقبرة مارغراتن موقعا مقدسا لإحياء ذكرى هؤلاء الجنود، حيث يرقد فيها 8,288 جنديا أمريكيا.

في إطار هذا الالتزام، يتعهد مئات الهولنديين بزيارة القبور بانتظام، تزيينها بالزهور، والتواصل مع عائلات الجنود الراحلين في الولايات المتحدة.

Relatedذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنيةبسبب صلات زوجها بالنازية.. دار "كريستيز" تلغي مزاداً على مجوهرات لمليارديرة نمسويةقدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟

ويواصل السكان المحليون إحياء ذكرى هؤلاء الجنود منذ انتهاء الحرب وحتى يومنا هذا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل شاهد: خلال لقاء جمعه مع ناجين من المحرقة النازية.. نتنياهو يتعهد بإعادة المحتجزين في غزة على خلفية تغريدة تشبّه ممارسات إسرائيل في غزة بالنازية.. فرنسا تسحب جائزة من الصحافية زينب الغزوي تحرير هولندا حروب الولايات المتحدة الأمريكية الحرب العالمية الثانية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة احتجاجات قتل شرطة هولندا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تصريحات ترامب تثير الفوضى في ولاية أمريكية.. إغلاق المدارس وتهديدات بالقنابل
  • رويترز: زيارة محتملة للرئيس الأمريكي إلى أنغولا خلال الأسابيع المقبلة
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • بابا الفاتيكان ينتقد دونالد ترامب بسبب موقفه من الهجرة
  • المناظرة الرئاسية والإشارة الأمريكية
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • بعد 80 عاما.. هولندا تحيي ذكرى جنود التحرير الأمريكيين في مقبرة مارغراتن
  • دونالد ترامب تهديد للأمن القومي الأمريكي!
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله