قدمت اليابان احتجاجا رسميا عبر سفارتها في الصين ضد ما وصفته بتوغل سفينة مسح صينية في مياهها الإقليمية يوم السبت، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية اليابانية.

اعلان

وأعربت الوزارة عن "قلقها الشديد" بعد رصد السفينة بالقرب من محافظة كاجوشيما، جنوب غرب اليابان، في وقت مبكر من صباح هذا اليوم.

وأوضحت وزارة الدفاع اليابانية، أن السفينة الصينية تم رصدها داخل المياه الإقليمية اليابانية عند حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وغادرت المنطقة قبل الساعة الثامنة صباحا بقليل.

وأشارت إلى أن السفينة كانت تحت مراقبة سفينة وطائرة عسكرية يابانية طوال تلك الفترة.

في الآونة الأخيرة، أثار النشاط المتزايد للصين في المياه والمجال الجوي الياباني مخاوف لدى مسؤولي الدفاع اليابانيين، خاصة في ظل التعاون العسكري المتزايد بين القوات الجوية الصينية والروسية. 

Relatedالخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبينبايدن يوافق سراً على خطة نووية جديدة تركز على الصين في مواجهة التهديدات النووية المتصاعدةوسط التوترات مع الصين.. الفلبين تعتزم شراء 40 طائرة حربية

ويأتي ذلك بعد أن قدمت طوكيو احتجاجا آخر يوم الاثنين الماضي بسبب دخول طائرة عسكرية صينية لفترة وجيزة المجال الجوي الجنوبي الغربي لليابان، وهو الحادث الذي يعد الأول من نوعه الذي ترصد فيه قوات الدفاع اليابانية طائرة عسكرية صينية في مجالها الجوي.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لين جيان، يوم الثلاثاء، إن الصين "ليس لديها أي نية" لانتهاك المجال الجوي لأي دولة.

 ورغم هذه التوترات، لا تزال العلاقات التجارية بين اليابان والصين قوية، وكذلك التبادلات بين العلماء ورجال الأعمال وغيرهم من الجانبين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة واشنطن تقرّر إرساء قيادة عسكرية جديدة في اليابان لمجابهة بكين توتر عسكري روسيا الصين اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next أول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخها يعرض الآن Next فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الضفة الغربية إسرائيل فيضانات - سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن الصين فرنسا ألمانيا حركة حماس غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الضفة الغربية إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية روسيا الضفة الغربية إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية توتر عسكري روسيا الصين اليابان روسيا الضفة الغربية إسرائيل فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن الصين فرنسا ألمانيا حركة حماس غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الغارديان: مخاطر الحرب الإقليمية حاضرة رغم مرور 11 شهرا على حرب غزة

أكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية في افتتاحيتها، أن مخاطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق لا تزال قائمة في الشرق الأوسط، رغم مرور 11 شهرا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، والتي انطلقت في السابع من أكتوبر الماضي، وخلّفت ما يزيد على 40 ألف شهيد ودمار هائل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الذكرى السنوية لهجوم السابع من أكتوبر اقتربت، ولا تزال معدلات الوفيات والمعاناة في قطاع غزة "مرعبة"، متطرقة إلى حادثة مقتل ستة عمال إغاثة تابعين للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، من بين 18 شخصا على الأقل استشهدوا في غارة إسرائيلية على مدرسة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت أن الضربات جاءت بعد أقل من أسبوعين من العثور على ستة أسرى إسرائيليين مقتولين، وقال جيش الاحتلال إنه "جرى قتلهم برصاصات في الرأس عند اقتراب القوات الإسرائيلية من تحريرهم".

وشددت "الغارديان" على أنه بعد 11 شهرا أصبحت الأمور أكثر وضوحا، ولا يوجد مخرج في الأفق دون استراتيجية واضحة، ولا يوجد مخرج مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يريد إطالة أمد الحرب لأسباب سياسية خاصة به.

وتابعت: "هذا هو الموقف من بنيامين نتنياهو ليس فقط من المعارضين السياسيين، بل وأيضا من مواطنيه، ورئيس جهاز الأمن الداخلي السابق، ورئيس الحليف الأقوى لإسرائيل، الولايات المتحدة".



وأكدت الصحيفة أنه "إذا انتهت الحرب غدا، فإن حصيلة القتلى ستستمر في الارتفاع بسبب هذه الظروف القاتمة والأمراض التي تسببها. لكن النهاية لا تبدو قريبة، كما لم تظهر الاحتجاجات الإسرائيلية التي أعقبت مقتل الرهائن الستة أي علامة على تغيير موقف نتنياهو، وهو يتوقع عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض".

وختمت بقولها: "يتضح بشكل متزايد عدم كفاية السياسة الأمريكية الحالية مع تدهور الوضع في الضفة الغربية"، منوهة إلى أن "هناك مخاوف متزايدة من أن إسرائيل وحزب الله ينجرفان نحو حرب شاملة".

يشار إلى أن قوات الاحتلال شنت الليلة الماضية، سلسلة غارات استهدفت نازحين اتخذوا من الخيام أو المنازل المدمرة ملاذا لهم، وذلك بالتزامن مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها الـ344 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الغارديان: مخاطر الحرب الإقليمية حاضرة رغم مرور 11 شهرا على حرب غزة
  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • وحدة عسكرية أميركية قتلت بن لادن تتدرب لمساعدة تايوان إذا غزتها الصين
  • الحكومة اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا