أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، خطة الوزارة لميكنة جميع الخدمات المُقدمة للمواطنين، في إطار جهودها للوصول للمستحقين في جميع المحافظات، مؤكدة أنّ الميكنة الرقمية تمكن الوزارة من تقديم الخدمة للمواطن المستحق بدقة دون أي أخطاء بشرية.

الأسر الأولى بالرعاية

وقالت «مايا» في تقرير حديث لها، إنّ الخطة تتضمن جميع الجهات التي تخضع لوزارة التضامن الاجتماعي والبرامج المختلفة التي تهتم بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأسها برنامج تكافل وكرامة، موضحة أنه سيتم إجراء تعديلات على موقع الاستعلام عن البرنامج حتى يتبين للأسرة موقفها بدقة من الاستحقاق.

وأضافت أن الميكنة تتضمن بنك ناصر الاجتماعي، موضحة أن البنك له دور كبير في تقديم قروض تمكن الأسر اقتصادياً على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه جرى التعاقد معا شركة عالمية متخصصة لتنفيذ هذه الخطة.

ملف التحول الرقمي

وأكدت أن الوزارة ستولي أهمية كبيرة بملف التحول الرقمي خلال الفترة القليلة المقبلة، انطلاقًا من رؤية الدولة المصرية، موضحة أنه سيجري ربط مختلف البرامج الخاضعة تحت إشراف الوزارة في منظومة رقمية واحدة حتى تكون لديها أجندة شاملة وكاملة بجميع المستفيدين ودقة وصول الخدمة للأولى بالرعاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن التحول الرقمي تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية  بناء الطالب المصري " التي تنظمها مؤسسة شباب القادة، بالحرم اليوناني في القاهرة.

الوزيرة تعرب عن سعادتها بالمشاركة 

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الشابة الممتلئة بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري، الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن، موجهة الشكر لفريق عمل مؤسسة شباب القادة، والنائب أحمد فتحي على المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، والأفكار الشابة التي تنفذها؛ لتخلق هذا الجيل المؤهل للقيادة.

الوزارة تقدم كافة سبل الدعم 

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم لهذه المؤسسة الجادة، وفريق عملها، مشددة على أنه في مؤتمر قادة الأنشطة الطلابية؛ نجد أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل أحداث حياة الطلاب، فالجامعة لابد أن تكون لهم كمحطة القطار، هي محطة للمستقبل، تستطيعون من خلالها اختيار المسار ومحطات الوصول، والأنشطة الطلابية هي أكثر ما يمكن أن يساعد في اختيار المحطة الأنسب لقدرات الطلاب وتكسبهم المهارات اللازمه للوصول الآمن للمستقبل. 

 

ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها أن يتأملوا قيمة هذه اللحظة، وأن وجودهم بين جدران ساحاتِ العلمِ، وحرم الجامعات المصرية فرصة كبيرة لتشكيل ملامح الشخصية والأفكار، وليس مجرد مكان لتحصيل العلم. 

الوزارة تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة

 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة، وأسست 30 وحدة تضامن داخل الجامعات، وسيتم زيادتهم إلى 40 وحدة خلال العام الجامعي الجديد ، وهذه الوحدات تستهدف بشكل أساسي دعم الطلاب غير القادرين، كما تم تأسيس حاضنات الفائقين لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج، التي نجحت في منح الطلاب تمويلات ميسرة لمشروعاتهم، ونحرص كذلك على دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.

وشهد الختام حضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ومحمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التجارية فى الشركة المصرية للاتصالات ، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجامعات وممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد  
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي