سواليف:
2024-09-14@18:26:38 GMT

أبرز انتقالات الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

#سواليف

تسابق #الأندية_الأوروبية لكرة القدم الزمن في الساعات الأخيرة من #سوق_الانتقالات_الصيفي، لتعزيز صفوفها بإبرام الصفقات مع أبرز اللاعبين في الموسم الكروي الجديد 2024-2025.

ونجحت بعض الأندية في عقد صفقات كبرى، بينما تسعى أخرى لخطف #المواهب من داخل أوروبا أو خارجها قبل انتهاء #الميركاتو_الصيفي في 30 أغسطس/آب الجاري.

وهذه أبرز الصفقات قبل ساعات من غلق الميركاتو الصيفي:

مقالات ذات صلة لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسينج عرباسي يحرز ذهبية بطولة العالم للشباب 2024/08/31

أعلن نادي نابولي رسميا تعاقده مع الدولي الأسكتلندي سكوت مكتوميناي في صفقة انتقال دائمة بلغت قيمتها 33.70 مليون دولار.

ووقّع مكتوميناي القادم من عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد على عقد مدته 4 سنوات، حتى صيف عام 2028، وسيحصل بموجبه على 3 ملايين يورو راتبا سنويا.

ومكتوميناي هو ثاني صفقة كبرى يبرمها نابولي من الدوري الإنجليزي هذا الأسبوع، بعد انضمام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من تشلسي الخميس.

وكلفت صفقة التعاقد مع لوكاكو نحو 33.2 مليون دولار، وكتب النادي: “أهلا روميلو”، مع صورة للاعب وهو يوقّع عقدا مدته 3 سنوات.

وسيبقى لوكاكو (31 عاما) في إيطاليا؛ حيث لعب بقميصي روما وإنتر في الموسمين الماضيين بالإعارة من النادي الإنجليزي، علما أنه كان لاعبا لـ”نيراتسوري” بين 2019 و2021.

ولعب المهاجم دورا كبيرا في تتويج إنتر بلقب الدوري عام 2021 بقيادة مدربه القديم الجديد أنتونيو كونتي، قبل أن ينتقل إلى تشلسي بصفقة كلفت 110 ملايين دولار في ذلك الصيف.

مانشستر يونايتد يتعاقد مع أوغارتي

أشار موقع “آر إم سي” الفرنسي إلى أن مانويل أوغارتي البالغ من العمر 23 عاما وقع لمانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين مكافآت.

ويمتد عقد اللاعب الدولي الأوروغواياني (21 مباراة دولية)، مع مان يونايتد 5 سنوات. وكان اللاعب وصل صيف 2023 إلى باريس سان جيرمان قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

فيديريكو كييزا ومامارداشفيلي (ليفربول الإنجليزي)

تعاقد ليفربول مع المهاجم الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا قادما من يوفنتوس بعد 4 مواسم قضاها معه، وفقا لما أعلنه النادي الإنجليزي الخميس، عشية إغلاق “سوق انتقالات صيفي هادئ جدا” للـ”ريدز”.

وأشار ليفربول على موقعه الرسمي على الإنترنت إلى “اجتياز المهاجم البالغ 26 عاما الفحص الطبي بنجاح ووضع اللمسات الأخيرة على شروط عقد طويل الأمد”.

وبات الإيطالي ثاني تعاقدات سوق الانتقالات الصيفي للنادي الإنجليزي بعد حارس مرمى منتخب جورجيا الأول جورجي مامارداشفيلي من فالنسيا الإسباني والذي سينتقل إلى “أنفيلد” في بداية الموسم المقبل.

حنبعل المجبري (بيرنلي)

أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي، الأربعاء، ضم التونسي حنبعل المجبري لمدة 4 أعوام قادما من مانشستر يونايتد، بدون الإعلان عن قيمة الصفقة.

وذكر النادي عبر موقعه الإلكتروني أن المجبري (21 عاما) قضى الموسم الماضي معارا لفريق إشبيلية الإسباني وأصبح حاليا ثامن صفقات الفريق الصيفية.

وقال المجبري: “أنا متحمس للغاية. سعيد للغاية للوجود هنا، ولا يمكنني الانتظار لرؤية الجماهير. لعبت أمام بيرنلي من قبل في تورف مور، والأجواء كانت مذهلة”.

جواو فيليكس (تشلسي الإنجليزي)

عاد البرتغالي فيلكيس إلى تشلسي قادما من أتلتيكو مدريد بعقد مدته 7 أعوام، ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، لكن وفقا لوسائل إعلامية متخصصة قد تصل إلى 53 مليون يورو.

كونور غالاغر (أتلتيكو مدريد الإسباني)

ضمّ أتلتيكو مدريد الإسباني لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشلسي في صفقة تمتد إلى 5 أعوام. وقدرت وسائل الإعلام قيمة الصفقة بـ42 مليون يورو.

وتعاقد أتلتيكو مع الأرجنتيني خوليان ألفاريز من مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبان لو نورمان من ريال سوسييداد، والنرويجي ألكسندر سورلوث من فياريال.

إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي)

يستعد غوندوغان للعودة إلى مانشستر سيتي، الذي حقق معه الثلاثية عام 2023، بعد عام واحد قضاه اللاعب في برشلونة، وفقا لتقارير صحفية في بريطانيا وإسبانيا.

وأشارت التقارير إلى أن غوندوغان وقع عقدا لمدة موسم واحد مع مانشستر، يتضمن خيار تمديده لموسم آخر حتى عام 2026.

ومن المقرر أن يصل غوندوغان (33 عاما) بصفقة انتقال حر رغم أن عقده مع برشلونة ممتد لصيف 2026، وتردد أن اللاعب تنازل عن راتبه في برشلونة من أجل تسهيل صفقة انتقاله.

دانييلي روغاني (أياكس الهولندي)

انتقل المدافع الإيطالي دانييلي روغاني من يوفنتوس إلى أياكس أمستردام الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأمضى ابن الـ30 عاما طيلة مسيرته الاحترافية مع يوفنتوس الذي منحه بدايته في الدوري الإيطالي 2015-2016 خلال مشوار دافع فيه عن ألوان إمبولي ورين الفرنسي وكالياري على سبيل الإعارة.

البرازيلي ديفيد نيريس (نابولي الإيطالي)

تعاقد نابولي مع الجناح الأيمن البرازيلي ديفيد نيريس قادما من بنفيكا البرتغالي، حسب ما أعلن نادي جنوب إيطاليا الأربعاء.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو مدتها، لكنّ الصحافة الإيطالية ذكرت أنّ نابولي أنفق 30 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب البرازيلي.

لعب نيريس (27 عاما) مع بنفيكا لموسمين متتاليين، وخاض معه 83 مباراة (17 هدفا)، بعدما كان أمضى 6 مواسم في صفوف أياكس أمستردام الهولندي الذي كان ظهوره الأول معه عام 2017.

وهذه الصفقة الرابعة لنابولي بعد أليساندرو بونجورنو والإسباني رافايل مارين والظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا.

الفرنسي جورجينيو روتير (برايتون الإنجليزي)

تعاقد برايتون مع المهاجم الشاب الفرنسي جورجينيو روتير قادما من ليدز، مقابل صفقة قياسية للنادي بلغت 51 مليون دولار، وفقا للتقارير.

ووافق روتير (22 عاما) على عقد لمدة 5 أعوام مع برايتون الذي يقوده المدرب الألماني فابيان هورتسيلر.

سجّل اللاعب 8 أهداف وصنع 16 تمريرة حاسمة مع ليدز في دوري الدرجة الثانية (تشامبيونشيب) في الموسم الماضي بعد انضمامه إليه قادما من هوفنهايم الألماني في يناير/كانون الثاني 2023.

ويُعد روتير الصفقة السابعة لبرايتون في فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بعد يومين فقط من الفوز الافتتاحي في الدوري على إيفرتون 3-0 في غوديسون بارك.

الحارس البلجيكي مايك بيندرز (تشلسي)

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع مايك بيندرز، حارس مرمى فريق جينك البلجيكي الصاعد.

ومن المقرر أن ينضم البلجيكي (19 عاما) للفريق اللندني الصيف المقبل، بعقد يمتد حتى عام 2032.

البرتغالي جواو كانسيلو (الهلال السعودي)

وافق نادي مانشستر سيتي، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحفي بريطاني.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مسؤولي الناديين توصلوا لاتفاق يقضي بانتقال كانسيلو للهلال مقابل 27.9 مليون دولار، في انتظار حسم التفاوض بشأن البنود الشخصية للاعب.

وقضى كانسيلو فترة ناجحة في ملعب (الاتحاد)، حيث ساهم في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2021 و2022.

وأمضى كانسيلو النصف الثاني من موسم 2022-2023 على سبيل الإعارة مع بايرن ميونخ الألماني، قبل أن تتم إعارته أيضا لبرشلونة الإسباني طوال الموسم الماضي، حيث شارك مع الفريق الكتالوني في 42 مباراة بجميع المسابقات.

الأوروغواياني مانويل أوغارتي (مانشستر يونايتد)

توصل نادي مانشستر يونايتد لاتفاق مبدئي للتعاقد مع مانويل أوغارتي، لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وتردد أن الدولي الأوروغواياني (23 عاما) على وشك الانضمام إلى يونايتد مقابل 55.8 مليون دولار، بالإضافة إلى أكثر من 11 مليون دولار كإضافات.

شارك أوغارتي في 25 مباراة بالدوري الفرنسي الموسم الماضي، وساعد باريس سان جيرمان على الفوز بلقب المسابقة، بالإضافة لحصد كأس فرنسا، كما خاض 8 لقاءات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

الكوري الجنوبي يونغ جيونغ (يونيون برلين الألماني)

أعلن نادي يونيون برلين، تعاقده مع لاعب الوسط “وو يونغ جيونغ” على سبيل الإعارة من فريق شتوتغارت، منافسه ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وقال هورست هيلدت، رئيس قطاع كرة القدم في يونيون برلين: “كانت قدرته على اللعب في أكثر من مركز وجودته كلاعب عاملين حاسمين في التعاقد معه. فهو لا يجلب القدرة الفنية فحسب، بل يتمتع أيضا بالسلوك الصحيح والاستعداد الكبير للتأقلم مع أي نظام”.

وانتقل اللاعب الكوري الجنوبي من فرايبورغ إلى شتوتغارت العام الماضي، علما أنه سجل 5 أهداف في 29 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات.

الألماني فيليكس أودوخاي (بشكتاش التركي)

أعلن نادي أوغسبورغ الألماني أن مدافعه فيليكس أودوخاي سيرحل عن الفريق بعد 5 سنوات أمضاها معه لينضم إلى بشكتاش التركي.

ومن المقرر أن ينتقل اللاعب على سبيل الإعارة لبشكتاش مع أحقية الشراء، بينما لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، غير أن تقارير إخبارية أفادت بأنها تبلغ حوالي 7.81 ملايين دولار.

الفرنسي فالنتين جندري (هوفنهايم الألماني)

أعلن نادي هوفنهايم الألماني تعاقده مع الفرنسي فالنتين جندري، مدافع فريق ليتشي الإيطالي.

ولم يتم كشف النقاب عن تفاصيل الصفقة، حيث لم يعلن عن المقابل المادي ومدة العقد.

البلجيكي آرثر فيرميرين (لايبزيغ الألماني)

أعلن نادي لايبزيغ أن البلجيكي آرثر فيرميرين، لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، أكمل إجراءات انتقاله للفريق الألماني على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

ويتضمن عقد فيرميرين مع لايبزيغ بندا يسمح للنادي بشرائه بصورة نهائية بعقد يمتد حتى عام 2029، حال خوض اللاعب عددا معينا من المباريات مع الفريق.

وأصبح فيرميرين ثالث الصفقات الصيفية للايبزيغ، الذي ضم حارس المرمى مارتن فانديفوردت والمهاجم لويس أوبيندا.

النمساوي كيفن دانسو (روما الإيطالي)

يغادر المدافع الدولي النمساوي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقا لما أفاد مصدر مقرب من النادي الفرنسي مؤكدا ما تناولته عدة وسائل إعلام رياضية.

ويرحل المدافع الصلب والفارع الطول (1.88 م) إلى العاصمة روما في صفقة وصلت إلى قرابة 27.91 مليون دولار.

وفرض دانسو نفسه كمدافع قوي وسريع بعد وصوله من أوغسبورغ الألماني في 2021، خلال المواسم الثلاثة التي قضاها في الدوري الفرنسي.

وساهم دانسو بشكل كبير في موسم 2022-2023 باحتلال لنس المركز الثاني في “ليغ 1” وعودته لخوض غمار مسابقة دوري الأبطال الموسم المنصرم.

الهولندي كومباينرس (يوفنتوس)

أعلن يوفنتوس تعاقده مع لاعب الوسط الهولندي تون كومباينرس من منافسه المحلي أتالانتا.

وقال الصحفي الإيطالي المتخصص بالانتقالات فابريتسيو رومانو، إن الصفقة قد حُسمت، على أن يخضع ابن الـ26 عاما للفحص الطبي الروتيني.

وقال رومانو إن قيمة الصفقة تبلغ 58 مليون دولار، إضافة إلى 7.81 ملايين دولار مكافآت.

ودافع كومباينرس عن ألوان أتالانتا منذ 2021 بعدما انضم إليه من ألكمار مقابل 15.63 مليون دولار، وخاض معه 129 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 29 هدفا إلى جانب 15 تمريرة حاسمة.

السعودي سعود عبد الحميد (روما)

أعلن الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين انتقال لاعبه سعود عبد الحميد إلى روما ليكون أول لاعب سعودي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ولم يتم الكشف عن قيمة انتقال عبد الحميد، الذي انضم للهلال عام 2022 قادما من الاتحاد، لكن وسائل إعلام إيطالية ذكرت أنها تمت مقابل 3.35 ملايين دولار.

وقال الهلال عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “أنهت شركة الهلال بيع المتبقي من عقد اللاعب سعود عبد الحميد لصالح نادي روما”.

وكان عقد مدافع السعودية، الذي سيرتدي القميص رقم 12 مع روما، ينتهي مع الهلال في يونيو/حزيران 2025.

الإسباني ميكيل ميرينو (أرسنال)

أعلن نادي أرسنال عن إتمام التعاقد مع الدولي الإسباني، ميكيل ميرينو ليكون أحدث المنضمين إلى كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وبات ميرينو ثاني لاعب ينضم إلى أرسنال هذا الصيف، بعد الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري، الذي وفد إلى صفوف الغانرز قادما من بولونيا.

ولم يكشف أرسنال أي تفاصيل عن الصفقة، إلا أن صحفي الانتقالات الموثوق “فابريتسيو رومانو” أوضح أن ميرينو كلف خزائن النادي 37 مليون يورو، (32 مليون ثابت + 5 ملايين متغيرات).

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأندية الأوروبية سوق الانتقالات الصيفي المواهب الميركاتو الصيفي الانتقالات الصیفی على سبیل الإعارة مانشستر یونایتد الموسم الماضی أتلتیکو مدرید ملایین دولار مانشستر سیتی ملیون دولار ملیون یورو عبد الحمید أعلن نادی تعاقده مع قادما من

إقرأ أيضاً:

هدف "ويسا" ليس بينها.. قائمة أسرع 15 هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي

سجل يوان ويسا لاعب فريق برينتفورد أسرع هدف في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي 2024 – 2025 في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وجاء هدف ويسا في شباك مانشستر سيتي بعد 22 ثانية فقط من إنطلاق المباراة ليدخل تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث أصبح أسرع هدف يسكن شباك حامل اللقب في التاريخ وفقًا لشبكة "أوبتا".

كما أفادت شبكة الإحصائيات العالمية أن هذا أسرع هدف يستقبله فريق مانشستر سيتي على ملعبه في بطولة الدوري الإنجليزي أيضًا.

ولكن المثير أن هدف يوان ويسا لم يدخل قائمة أسرع 15 هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ إنطلاق المسابقة.

أسرع الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

شين لونج (7.69 ثانية)
واتفورد ضد ساوثهامبتون، 23 أبريل 2019

فيليب بيلينج (9.11 ثانية)
آرسنال ضد بورنموث، 4 مارس 2023

هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعد ثنائيته أمام برينتفورد تصريحات مثيرة من هانز فليك قبل مواجهة جيرونا

ليدلي كينج (9.82 ثانية)
برادفورد سيتي ضد توتنهام هوتسبير، 9 ديسمبر 2000

آلان شيرر (10.52 ثانية)
نيوكاسل يونايتد ضد مانشستر سيتي، 18 يناير 2003

كريستيان إريكسن (10.54 ثانية)
توتنهام هوتسبير ضد مانشستر يونايتد، 31 يناير 2018

مارك فيدوكا (11.90 ثانية)
تشارلتون أثليتيك ضد ليدز يونايتد، 17 مارس 2001

دوايت يورك (12.16 ثانية)
كوفنتري سيتي ضد أستون فيلا، 30 سبتمبر 1995

كريس ساتون (12.94 ثانية)
إيفرتون ضد بلاكبيرن روفرز، 1 أبريل 1995

كيفن نولان (13.48 ثانية)
بلاكبيرن روفرز ضد بولتون واندررز، 10 يناير 2004

جيمس بيتي (13.52 ثانية)
تشيلسي ضد ساوثهامبتون، 28 أغسطس 2004

أسمير بيجوفيتش (13.64 ثانية)
ستوك سيتي ضد ساوثهامبتون، 2 نوفمبر 2013

جاي رودريجيز (13.68 ثانية)
ساوثهامبتون ضد تشيلسي، 1 ديسمبر 2013

خيسوس نافاس (13.76 ثانية)
مانشستر سيتي ضد توتنهام، 24 نوفمبر 2013

نابي كيتا (15.20 ثانية)
ليفربول ضد هدرسفيلد تاون، 26 أبريل 2019

جاي رودريجيز (15.80 ثانية)
بيرنلي ضد شيفيلد يونايتد، 2 ديسمبر 2023

مقالات مشابهة

  • بسبب توقيت المباريات.. تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • هدف "ويسا" ليس بينها.. قائمة أسرع 15 هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي
  • مكاوي يشهد الحفل الختامي لأنشطة نادي الطفل الصيفي بأسيوط ويكرم الموهوبين
  • الإصابات تضرب مانشستر يونايتد قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • إنجلترا.. مانشستر يونايتد يسجل خسارة 148 مليون دولار في الموسم الحالي
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً
  • الاتحاد الإنجليزي يتربص بمستقبل غوارديولا مع السيتي