بوابة الوفد:
2024-09-14@18:20:29 GMT

فقدان مروحية على متنها 22 شخصا شرقي روسيا

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، أن بيانات أولية من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تشير إلى أن طائرة مروحية روسية تحمل طاقما مؤلفا من 3 أفراد و19 سائحا اختفت فوق منطقة شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق البلاد.

روسيا تحث مجلس الأمن على استبعاد سيناريو إنهاء عمل الأمم المتحدة بغزة

وأقلعت الطائرة "مي – 8" من قاعدة بالقرب من بركان فاتشكاغيتس، في شبه جزيرة كامتشاتكا، ولم ينجح التواصل مع طاقمها في الموعد الذي كان محددا، وفقا لما ذكرته وكالتا تاس ونوفوستي للأنباء.

وتجري حاليا عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.الخارجية الروسية: موسكو قد تتهم موردي الأسلحة الغربيين لأوكرانيا بالمشاركة في الهجمات ضد المدنيين

أعلن سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك، أن روسيا قد تتهم موردي الأسلحة الغربيين إلى أوكرانيا بالمشاركة في تنفيذ هجمات ضد المدنيين، لأنهم على الأقل متورطون في تنسيق اتجاه الضربات.

وقال ميروشنيك - في تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، : "في حالات معينة، نحن مستعدون لتوجيه اتهامات ضد موردي مثل هذه الأسلحة. عندما يتعلق الأمر بالتجارة: إعطاء أوكرانيا الفرصة لاستخدام أسلحة بعيدة المدى أم لا، فإن الأمر واضح للغاية. يتم تنسيق جميع البيانات واتجاه الضربات على الأقل مع الشركة المصنعة".

وأشار ميروشنيك إلى استخدام الأسلحة الغربية، وخاصة الضربات التي شنتها صواريخ "أتاكمز" أمريكية الصنع التي استهدفت جمهورية لوجانسك الشعبية، وصواريخ "ستورم شادو" البريطانية الفرنسية التي استخدمت في مقاطعة خيرسون.

وأضاف ميروشنيك أنه "من الصعب التمييز بوضوح بين المدنيين الذين قتلوا ببقايا الأسلحة، على سبيل المثال، من الإنتاج السوفييتي أو تلك التي تم الحصول عليها من مخزونات بولندا من فترة حلف وارسو".

الدفاع الروسية:القضاء على 35 عسكريا أوكرانيا بضربة صاروخية عالية الدقة في مقاطعة سومي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، القضاء على نحو 35 عسكريا أوكرانيا بضربة صاروخية عالية الدقة في مقاطعة سومي الأوكرانية الحدودية المتاخمة لمقاطعة كورسك الروسية .

 

وذكرت الوزارة - في بيان لها، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - أنه نتيجة أعمال الاستطلاع التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية على بعد 30 كيلومتراً جنوب شرق مقاطعة سومي، تم اكتشاف نقطة انتشار مؤقتة في تشيرنيتشين لكتيبة الهجوم الجوي الثالثة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وبعد التأكد من الهدف، تم اتخاذ قرار بضرب منشأة عسكرية للعدو".

 

وأضافت الوزارة أنه "نتيجة لضربة صاروخية عالية الدقة، أكدت وسائل المراقبة الموضوعية تدمير شاحنتين ومركبتين للطرق الوعرة وحافلة لنقل الأفراد وما يصل إلى 35 قوميا أوكرانيا "

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فقدان مروحية روسيا وسائل إعلام روسية الوكالة الفيدرالية الروسية طائرة مروحية

إقرأ أيضاً:

فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا



صرحت هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع في فنلندا بأن الأراضي الفنلندية لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد أراضي روسيا الاتحادية.

وقالت هيئة الأركان العامة ردا على طلب من هيئة الإذاعة العامة بشأن الهجوم الأوكراني بطائرة مسيرة في مقاطعة مورمانسك الروسية، إن "أراضي فنلندا لم ولن تستخدم لمثل هذه الأعمال ضد روسيا"، مشيرة إلى أن قوات الدفاع تراقب الوضع.

وفي 11 سبتمبر الجاري، أفاد حاكم مقاطعة مورمانسك الروسية أندريه تشيبيس، في قناته على "تلغرام" بأن نظام الدفاع الجوي أسقط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في سماء المقاطعة.

هذا ورصدت الرادارات الروسية عدة طائرات استطلاع تابعة لحلف "الناتو" قرب أجواء مقاطعة مورمانسك شمال غربي روسيا، قبل وبعد هجمات مسيرات أوكرانية على المنطقة.

وقد تم إسقاط طائرتين مسيرتين على بعد 7 كيلومترات من مطار أولينيا في أولنيغورسك بمنطقة مورمانسك، حيث هاجمت أوكرانيا هذه المنطقة لليوم الثاني على التوالي، وقد تم رصد مسيرات في منطقة سيفيرومورسك حيث تقع القاعدة الرئيسية لأسطول الشمال الروسي

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك