كشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل طقس السعودية، مشيرًا إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وتؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل، القصيم وجنوب الرياض.


أخبار متعلقة "الهلال الأحمر" ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجويتسخير كامل الطاقات بالمسجد النبوي خلال هطول الأمطارولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل، وساعات الصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

"#الأرصاد" يكشف عن طقس #مكة_المكرمة حتى الثلاثاء المقبل#اليوم #طقس_المملكة #درجات_الحرارة @NCMKSAhttps://t.co/NwKeHQAOCc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 30, 2024حالة البحر الأحمر والخليج العربيوأشار إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
ويرتفع الموج، من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، بينما حالة البحر، يكون متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
أما الخليج العربي، تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام طقس السعودية اليوم طقس السعودية الطقس في السعودية

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق

نبه الدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
وحدد الدفاع المدني في منشور عبر حسابه على تطبيق إكس، أماكن هطول الأمطار كالآتي:أمطار متوسطة إلى غزيرةتتعرض إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانياالمنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدوليويصاحب الأمطار جريان السيول، وتساقط البرد، ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/Wm2gMNmNPX— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 12, 2024أمطار خفيفة إلى متوسطةتتعرض منطقة المدينة المنورة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، ومها أجزاء من منطقة مكة المكرمة، تشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والخرمة وتربة ورنية والموية والليث والقنفذة.نصائح مهمةووجه الدفاع المدني نصائح مهمة من أجل السلامة خلال الأمطار:
- أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة.
- الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية، وعدم السباحة فيها.
- الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة