أعلن سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك، أن روسيا قد تتهم موردي الأسلحة الغربيين إلى أوكرانيا بالمشاركة في تنفيذ هجمات ضد المدنيين، لأنهم على الأقل متورطون في تنسيق اتجاه الضربات.

الخارجية الروسية: نترقب رد فعل المنظمات الدولية على اعتقال مؤسس "تليجرام" الخارجية الروسية : تصريحات الرئيس التشيكي تشبه ممثلي الخلايا الإرهابية

وقال ميروشنيك - في تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، : "في حالات معينة، نحن مستعدون لتوجيه اتهامات ضد موردي مثل هذه الأسلحة.

عندما يتعلق الأمر بالتجارة: إعطاء أوكرانيا الفرصة لاستخدام أسلحة بعيدة المدى أم لا، فإن الأمر واضح للغاية. يتم تنسيق جميع البيانات واتجاه الضربات على الأقل مع الشركة المصنعة".

وأشار ميروشنيك إلى استخدام الأسلحة الغربية، وخاصة الضربات التي شنتها صواريخ "أتاكمز" أمريكية الصنع التي استهدفت جمهورية لوجانسك الشعبية، وصواريخ "ستورم شادو" البريطانية الفرنسية التي استخدمت في مقاطعة خيرسون.

وأضاف ميروشنيك أنه "من الصعب التمييز بوضوح بين المدنيين الذين قتلوا ببقايا الأسلحة، على سبيل المثال، من الإنتاج السوفييتي أو تلك التي تم الحصول عليها من مخزونات بولندا من فترة حلف وارسو".

الدفاع الروسية:القضاء على 35 عسكريا أوكرانيا بضربة صاروخية عالية الدقة في مقاطعة سومي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، القضاء على نحو 35 عسكريا أوكرانيا بضربة صاروخية عالية الدقة في مقاطعة سومي الأوكرانية الحدودية المتاخمة لمقاطعة كورسك الروسية .

 

وذكرت الوزارة - في بيان لها، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - أنه نتيجة أعمال الاستطلاع التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية على بعد 30 كيلومتراً جنوب شرق مقاطعة سومي، تم اكتشاف نقطة انتشار مؤقتة في تشيرنيتشين لكتيبة الهجوم الجوي الثالثة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وبعد التأكد من الهدف، تم اتخاذ قرار بضرب منشأة عسكرية للعدو".

 

وأضافت الوزارة أنه "نتيجة لضربة صاروخية عالية الدقة، أكدت وسائل المراقبة الموضوعية تدمير شاحنتين ومركبتين للطرق الوعرة وحافلة لنقل الأفراد وما يصل إلى 35 قوميا أوكرانيا "

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية موسكو روديون ميروشنيك الأسلحة الغربيين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

لافروف: "الناتو" يسرّب بيانات استخباراتية لأوكرانيا

كشف وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أن حلف الناتو يُسرب بيانات استخبارية عسكرية فضائية إلى نظام كييف، بالإضافة إلى الأسلحة، مؤكداً أن مختصين من الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية الروسية.

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو بحسب وكالة "سبوتنيك"،  "الآن يوجد مثل هذا المخطط، هذه معلومات مفتوحة، قوات "الناتو" تنقل إلى كييف، بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى بشكل متزايد، المزيد والمزيد من البيانات من استخباراتها الفضائية العسكرية، وتُستخدم هذه البيانات لتحديد موقع وتدمير الأهداف في عمق الأراضي الروسية".
وأكد لافروف أن الضربات العسكرية الروسية تستهدف فقط مرافق البنية التحتية في أوكرانيا، التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بتنظيم العمليات العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا.

⚡️الناتو ينقل المعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية إلى كييف بالإضافة إلى الأسلحة

◀️وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 12, 2024

وفي ما يتعلق بتطورات الوضع في مقاطعة كورسك، أكد لافروف أن الجيش الروسي بدأ بالفعل في إخراج القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك، وقال "يمكننا أن نلاحظ زيادة الهجمات على الأهداف المدنية أيضاً في إطار غزو القوات المسلحة الأوكرانية لأغراض إرهابية، لمقاطعة كورسك، حيث يتم الآن الضغط عليها بثقة و هي تتقلص، ولا يمكن أن يكون هناك شك".

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسك
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • لافروف: "الناتو" يسرّب بيانات استخباراتية لأوكرانيا
  • وول ستريت جورنال: تخفيف الحظر على استخدام الأسلحة الغربية يعكس تحولا في استراتيجية أمريكا تجاه أوكرانيا
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك