أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم السبت إطلاق باقة جديدة لدعم الابتكارات وتسجيل براءات الاختراع للمبتكرين والمخترعين الكويتيين أصحاب الأفكار العلمية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأكد المدير العام للمركز ندا الديحاني في بيان ان الباقة الجديدة التي تأتي في ضوء رؤية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتماشيا مع رؤية الكويت 2035 تدعم المبتكرين وتعطي أولوية للشباب من أصحاب الفئة العمرية بين 16 و35 عاما.

وأعرب عن حرص المركز على مواكبة تطورات دعم الابتكارات وتسجيل براءات الاختراع بالتعاون مع كبريات المؤسسات القانونية والارشادية الإقليمية والعالمية انطلاقا من رسالته والتزامه الراسخ بدعم أصحاب الابتكارات والاختراعات وتسجيلها وتوثيقها محليا وإقليميا وعالميا.

وقال إن المركز يسعى كذلك إلى تعزيز البيئة التقنية وتحقيق التقدم المنشود في رأس المال البشري ورعاية المبتكرين المتميزين من أبناء الكويت وصقل طاقاتهم واستثمار قدراتهم بالشكل الأمثل وتقديم الدعم لهم وتوجيه مواهبهم نحو بناء الوطن وتمكينهم من تحويل افكارهم إلى خدمات ومنتجات تفيد القطاعات العلمية التي يتبناها المركز.

وبين أن الدليل الجديد الخاص بالباقة الخاصة بدعم الابتكار (دليل رحلة المبتكر) يعنى بتقديم الأفكار إلى اللجنة الفنية المختصة التي تتولى دراسة الفكرة وإبداء الرأي الفني حيالها وقبولها من عدمه.

وأوضح أن الشروط الأساسية الواجب توافرها لتسجيل براءات الاختراع الجديدة تشمل ثلاثة معايير رئيسية أولها أن تكون الفكرة قابلة للحصول على براءة اختراع وتتضمن رسومات أولية ومنهجية علمية واضحة. وقال إنه ثانيا أن تتمتع الفكرة بالقيمة المضافة وأن تكون مفيدة ذات منفعة واضحة وحديثة وثالثا أن يكون الاختراع قابلا للتطبيق الصناعي من خلال ممارسة علمية مدروسة وجدوى أولية.

وبين ان هذه المعايير تهدف إلى ضمان أن تكون الأفكار والاختراعات ذات قيمة حقيقية وقابلة للتطبيق العملي ولها تأثير إيجابي ومميز.

وذكر أن القطاعات المستهدفة وأولوية تسجيل الأفكار كبراءات اختراع هي في قطاعات التعليم والصحة والمياه والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتحول الرقمي.

ولفت الديحاني إلى أهم خدمات الابتكار في مساراته الثلاثة الجديدة التي تتمثل في (مسار الأفكار) الذي يتمثل في الدعم المقدم في مرحلة إنشاء الأفكار وورش التوعية للأفراد والشركات والزيارات الميدانية واستضافة الجهات المتخصصة العالمية ودعم جميع مراحل تسجيل براءات الاختراع في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية بحد أقصى يصل إلى 3500 دينار كويتي.

وقال ان المسار الثاني يتعلق بمرحلة (التطوير والتسريع) التي تتمثل بالتحاق واحتضان المبتكرين في برامج التطوير العلمية والأكاديمية موضحا أن هذا المسار يدعم أيضا تصنيع النماذج الأولية من خلال الجهات المختصة المحلية والإقليمية والعالمية بحد اقصى 2000 دينار كويتي.

وأشار إلى ان هذا المسار يقدم دعم دراسات الجدوى الأولية بقيمة أقصاها 500 دينار من خلال الشركات المختصة في هذا المجال.

وأوضح ان المسار الثالث (مسار التسويق) وهو عبارة عن الدعم المقدم في مرحلة دخول السوق يتمثل في المشاركة بالمعارض الخارجية المتخصصة للنماذج الجاهزة للتسويق بحد أقصى معرضان لكل مبتكر أو مخترع وتوجيه المبتكر أو المخترع إلى أفضل وسائل التمويل والاستثمار المتاحة وتوفير الاستشارات القانونية للمبتكر أو المخترع.

ودعا الديحاني إلى زيارة الموقع الالكتروني لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع لمعرفة المزيد عن دليل رحلة المبتكر.

المصدر كونا الوسومالابتكارات براءة اختراع صباح الأحمد للموهبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الابتكارات براءة اختراع صباح الأحمد للموهبة براءات الاختراع

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس

نفّذت أمانة محافظة جدة خلال شهر أغسطس الماضي, أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية.
وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي, استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.الجولات الرقابية على المنشآت التجارية والصحيةوأجريت خلال الشهر الماضي 10,223 زيارة لمنشأة صحية، و2,097 منشأة تجارية, وإغلاق 8 منشآت مخالفة.

| #أمانة_جدة تنفذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية لمتابعة تطبيق الاشتراطات في المنشآت الغذائية والصحية بمدينة #جدة https://t.co/OoRsCwWtHA pic.twitter.com/dr9RoXIE8C— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) September 12, 2024تحسين الخدمات
أخبار متعلقة الأولى في العالم.. "التخصصي" ينجح في عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت"هيئة الطرق": لأعمال الصيانة.. إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة 3 أشهرونتج عن الجولات الرقابية تسجيل 14,709 مخالفات، تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.
وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدمًا في مستوى الامتثال، الذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين.
وثمنت إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء
  • مركز الأرصاد يصدر تحذيرًا من أمطار متوسطة على منطقة الباحة
  • الحويلة تعلن جاهزية 68 من صالات أفراح ومراكز تنمية للحجز
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • مفتي البوسنة والهرسك: مصر لها دور في نشر الإسلام الوسطي ومكافحة الأفكار التكفيرية