أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، القضاء على نحو 35 عسكريا أوكرانيا بضربة صاروخية عالية الدقة في مقاطعة سومي الأوكرانية الحدودية المتاخمة لمقاطعة كورسك الروسية .

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت الوزارة - في بيان لها، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - أنه نتيجة أعمال الاستطلاع التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية على بعد 30 كيلومتراً جنوب شرق مقاطعة سومي، تم اكتشاف نقطة انتشار مؤقتة في تشيرنيتشين لكتيبة الهجوم الجوي الثالثة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وبعد التأكد من الهدف، تم اتخاذ قرار بضرب منشأة عسكرية للعدو".

وأضافت الوزارة أنه "نتيجة لضربة صاروخية عالية الدقة، أكدت وسائل المراقبة الموضوعية تدمير شاحنتين ومركبتين للطرق الوعرة وحافلة لنقل الأفراد وما يصل إلى 35 قوميا أوكرانيا "

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية أوكرانيا مقاطعة سومي وزارة الدفاع الروسية ضربة صاروخية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب

أعلنت موسكو يوم السبت عن تبادل جديد لأسرى الحرب مع كييف، شمل 103 أسرى من كل جانب.

اعلان

العملية تضمنت جنودا روس اعتقلتهم القوات الأوكرانية خلال هجومها على منطقة كورسك الحدودية. 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "بعد مفاوضات طويلة، تم إعادة 103 من العسكريين الروس الذين أسروا في منطقة كورسك من الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام الأوكراني، وفي المقابل تم تسليم 103 أسرى من القوات الأوكرانية".

وأوضحت الوزارة أن جميع الجنود الروس العائدين نقلوا إلى بيلاروس، حيث يتلقون الرعاية النفسية والطبية الضرورية، بالإضافة إلى التواصل مع عائلاتهم. 

ولم تصدر بعد أي تأكيدات رسمية من الجانب الأوكراني حول العملية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا، والتي أفضت إلى تبادل 206 أسرى حرب بالتساوي بين الجانبين. مع هذه العملية، بلغ عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بفضل الوساطات الإماراتية 1,994 أسيرا.

Relatedتقرير: الجيش الروسي عذّب وأعدم عشرات أسرى الحرب الأوكرانيين خلال الشتاءشاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيامسيرة في كييف للمطالبة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين

وأعربت الخارجية الإماراتية في بيانها عن تقديرها لتعاون البلدين واستجابتهما لجهود الوساطة رغم تعقيدات النزاع القائم، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات لدى كل من روسيا وأوكرانيا. 

وأكدت الوزارة على التزام الإمارات بالاستمرار في دعم المسار الدبلوماسي لحل النزاع، مشيرة إلى أن نجاح هذه الوساطة، وهي الثامنة من نوعها منذ بداية عام 2024، يعكس العلاقات الطيبة والتعاون الوثيق بين الإمارات والبلدين. 

كما جددت وزارة الخارجية الإماراتية موقفها الثابت الداعي إلى الحل السلمي من خلال الحوار وخفض التصعيد، مشيرة إلى أن الإمارات تواصل جهودها للتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن النزاع، بما في ذلك أوضاع اللاجئين والأسرى.

يذكر أن الإمارات سبق وأن نجحت منذ بداية العام في إتمام سبع عمليات تبادل لأسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وحققت في ديسمبر 2022 نجاحا في تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة وروسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف الحوثيون في اليمن يطلقون سراح أكثر من 100 أسير من أسرى الحرب روسيا أسرى أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة يعرض الآن Next الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي بولندا روسيا فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة غزة سياسة الهجرة السياسة الإسرائيلية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك